الوطن|متابعات

بحث وزير الداخلية بالحكومة الليبية، اللواء عصام أبوزريبة مع وزيرَ الدفاع إحميد حومة الأوضاع الأمنية في مختلف مدن ومناطق البلاد، وتم مناقشة سبل التعاون المشترك بين وزارتي الداخلية والدفاع، لتحقيق الأمن والاستقرار.

وخلال اللقاء تم التطرق إلى مناقشة نتائج أعمال لجان المصالحة التي شكلت بقرار من رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية في مدينتي الكفرة ومرزق، وما تم التوصل إليه من نتائج.

وشدد وزير الداخلية على أهمية تلك الجهود ، في تحقيق المصالحة الوطنية وتعزيز السِلم الاجتماعي، داعيًا إلى مواصلة التعاون والتنسيق بين الوزارتين، لإنجاح هذه المبادرات.

وفي الختام، أكد الوزيران على ضرورة تكثيف الجهود الأمنية والعسكرية لحماية المواطنين وممتلكاتهم، وتعزيز قدرات الأجهزة المعنية على مواجهة التحديات الأمنية المختلفة. وأكدا على أهمية تبادل المعلومات والخبرات بين الوزارتين، وتوحيد الجهود لتحقيق الأمن والاستقرار في جميع أنحاء البلاد. الوسومإحميد حومة المصالحة الوطنية عصام أبوزريبة لجان المصالحة ليبيا مدينتي الكفرة ومرزق

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المصالحة الوطنية عصام أبوزريبة لجان المصالحة ليبيا

إقرأ أيضاً:

الخريف يزور “سدايا” ويطلع على جهودها في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي

قام معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف بزيارة اليوم إلى مقر الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بالرياض، وكان في استقباله معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي.
وجرى خلال الزيارة عقد اجتماع حضره كل من معالي نائب وزير الصناعه والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد المديفر، ومعالي مساعد وزير الصناعه والثروة المعدنية للتخطيط والتطوير الدكتور عبدالله الأحمري، ومعالي رئيس مكتب إدارة البيانات الوطنية في سدايا الأستاذ الربدي الربدي ،تناول فيه أصحاب المعالي أوجه التعاون المشترك بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية وسدايا في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي لاسيما ما يتعلق بمركز التميز للذكاء الاصطناعي للصناعة والتعدين الذي أُطلق في فبراير 2024 بهدف تبنّي تقنيات الذكاء الاصطناعي ومعالجة تحديات القطاع ودعم تحقيق الأهداف الإستراتيجية للإسهام في جعل المملكة قوة صناعية رائدة ومركزًا لوجستيًا عالميًا من خلال البيانات والذكاء الاصطناعي.


واطلع معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية والوفد المرافق له في جولة بمقر “سدايا” على جهودها التقنية في مجالات التشغيل والتنظيم والابتكار، منها الجهود التنظيمية المتعلقة بنظام حماية البيانات الشخصية، وسياسة حوكمة البيانات الوطنية، والإطار التنظيمي لإدارة البيانات الوطنية، والمؤشر الوطني للبيانات “نضيء” لتقييم وتتبع تقدم الجهات الحكومية في نضج ممارسات إدارة البيانات (DM)، وسياسات حوكمة البيانات الوطنية، إلى جانب العمل التشغيلي المتمثل في إنشاء مراكز البيانات، سحابة ديم، وبنك البيانات الوطني، ومنصة استشراف، ومنصة سواهر، وتطبيق نفاذ الوطني الموحد ، والمنصة الوطنية للمدن الذكية التي تضمن مؤشرات تشغيلية حية لمتابعة القطاعات الأمنية والحيوية في مدينة الرياض لدعم المشغلين في مراقبة مستوى الخدمات بالإضافة إلى وجود مؤشرات إستراتيجية وتحليلات متقدمة ونماذج محاكاة تدعم بناء الخطط والتوجهات المستقبلية.
كما استمع معاليه إلى المجال الابتكاري الذي عملت عليه “سدايا” من خلال إنشائها مراكز التميز التي اطلقتها “سدايا” بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية في مجالات : الطاقة، والصحة، والتعليم، والبيئة، والإعلام، وغيرها من المشروعات والمبادرات التي تصب في ذلك المجال مثل : تطبيق علاّم، وصوتك، وبصير، عيناي للكشف عن اعتلال الشبكية السكري.

مقالات مشابهة

  • مدير أمن بنغازي يبحث مع وفد من القوارشة الأوضاع الأمنية بالمنطقة
  • “أبوزريبة” و “الزادمة” يبحثان الأوضاع في الجنوب الليبي
  • الخريف يزور “سدايا” ويطلع على جهودها في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي
  • نورلاند يبحث مع سفيرة الاتحاد الأفريقي عملية المصالحة في ليبيا
  • “نورلاند” يبحث مع سفيرة الاتحاد الأفريقي عملية المصالحة الوطنية في ليبيا
  • عطاف يبحث مع نظيره البريطاني مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • وزير الخارجية القطري يبحث مع نظيره الأمريكي الأوضاع في غزة
  • اللواء ركن “صدام حفتر” يطلع على سير عمل الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية
  • “السعيطي” يبحث سبل تعزيز الأمن في الجامعات الليبية
  • فيدان يبحث مع نظيريه القطري والمصري اقتحام المسجد الأقصى