أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة لا مكان فيها للعنف، داعياً إلى توحيد الأمة للتعبير عن وحدتها، وذلك بعد محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب،

وفي كلمة قصيرة من البيت الأبيض، أشار بايدن إلى متابعته لتطورات الحادث بالتعاون مع الأمن القومي ومكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)، مؤكداً ضرورة انتظار نتائج التحقيقات حول دوافع الهجوم.

وأوضح بايدن أنه تم تعزيز الأمن حول ترامب وتأمين مؤتمر الحزب الجمهوري، مشيراً إلى أنه أوعز للخدمة السرية بمراجعة جميع خطط الأمن، وأكد على أنه اتصل بترامب وعبر عن امتنانه لسلامته، معبراً عن شكره لقوات إنفاذ القانون.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ترامب بايدن أخبار السعودية أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

ثقة الديمقراطيين في هاريس تتفوق على بايدن في ملف المناخ والشباب الأكثر دعمًا

أظهر استطلاع للرأي أجراه مركز "أسوشيتد برس" بالتعاون مع مركز "نورك" لأبحاث الشؤون العامة أن الديمقراطيين يثقون في قدرة المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأميركية على معالجة قضية تغير المناخ أكثر من الرئيس جو بايدن.

اعلان

وترتفع نسبة الثقة لدى الديمقراطيين الذين تقل أعمارهم عن 45 عامًا: معظمهم يقولون إن لديهم ”الكثير“ أو ”بعض“ الثقة في هاريس للتعامل مع قضايا المناخ، مقارنة بحوالي 6 من كل 10 يقولون ذلك عن بايدن.

وتعد هذه النتيجة مؤشراً مبكراً على أن الديمقراطيين ربما يجرون تقييمات متميزة لهاريس عندما يتعلق الأمر بالقضايا الرئيسية، بما في ذلك قضايا مثل تغير المناخ حيث يشعر العديد من الديمقراطيين بالقلق ويريدون رؤية إجراءات حكومية.

كما يعكس ذلك أيضًا الرضا الأوسع نطاقًا لدى الديمقراطيين عن هاريس كحاملة لواء حزبهم، ويمنحها فرصة لجذب الديمقراطيين الأصغر سنًا، الذين من المرجح أن يكونوا قلقين بشكل خاص بشأن تغير المناخ.

ويقول نصف الأميركيين تقريبًا إن نتيجة الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر ستكون مهمة للغاية بالنسبة لقضية تغير المناخ.

الرئيس جو بايدن يعانق نائبة الرئيس كامالا هاريس خلال فعالية انتخابية في كلية جيرارد، الأربعاء 29 مايو 2024، في فيلادلفيا. Evan Vucci/ APهاريس تتمتّع بـ"الصدق والانضباط"

كانت استطلاعات الرأي التي أجراها تقرير كوك السياسي قد أظهر تقدُّم هاريس على منافسها دونالد ترامب أو تعادلها معه في ست من الولايات السبع المتأرجحة الرئيسية.

 وأظهرت استطلاعات أخرى أنها تحقق نتائج مدهشة بين الفئات السكانية الرئيسية. وعلى الرغم من هجمات الحزب الجمهوري على هاريس بوصفها "يسارية مجنونة"، يبدو أنها مقبولة على نطاق واسع.

وتتمتع هاريس بصفات قيادية مثل الصدق، حسبما أظهر استطلاع للرأي أجرته وكالة أسوشيتد برس ومركز "نورك" لأبحاث الشؤون العامة، على الرغم أنه من المرجح أن يثق الأميركيون بترامب فيما يتعلق بالاقتصاد والهجرة. .

يقول ما يقرب من نصف الأمريكيين إن "الالتزام بالديمقراطية" و"الانضباط" هي صفات هاريس، بينما يعتبر حوالي 3 من كل 10 أن هذه الصفات تُمثّل ترامب.

ويُشير حوالي 4 من كل 10 إلى أن كلمة "صادق" تصف هاريس بشكل أفضل من ترامب.

بايدن يُهاجم ترامب: خطر حقيقي على أمن أميركافي خضم الحملة الانتخابية: ترامب يوجه انتقادات شخصية لهاريس ووالزترامب ولازمة الكلمات النابية: الرئيس الأمريكي السابق يصف منافسته كامالا هاريس بـ "العاهرة"حملة دعائية لـ "هاريس" بقيمة 90 مليون دولار

من المقرر أن تطلق حملة هاريس الرئاسية حملة إعلانية بقيمة 90 مليون دولار على مدى الأسابيع الثلاثة المقبلة لتقديم المرشح الديمقراطي للناخبين.

يمثل شراء وسائل الإعلام أكبر استثمار لحملتها حتى الآن في إرسال الرسائل إلى الناخبين قبل شهرين ونصف فقط من يوم الانتخابات في تشرين الثاني/ نوفمبر.

ويأتي ذلك في أعقاب إعلانات بقيمة 50 مليون دولار تم حجزها الشهر الماضي بعد فترة وجيزة من ترشيح هاريس.

وتتمتع حملة هاريس بدعم كبير، وهي تتحرك الآن لإنفاق الأموال في محاولة لمواجهة ما الإنفاق الهائل من قبل ترامب وحلفائه في الأيام التي أعقبت انسحاب بايدن.

وقال فريق هاريس إن الحملة الإعلانية ستركز على الرواية الشخصية لنائبة الرئيس، ومسيرتها المهنية كمدعية عامة في كاليفورنيا، والتزامها بالوقوف في وجه المصالح القوية، والتناقض مع ما وصفه بـ”أجندة ترامب الخطيرة والمتطرفة”.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ترامب ولازمة الكلمات النابية: الرئيس الأمريكي السابق يصف منافسته كامالا هاريس بـ "العاهرة" في خضم الحملة الانتخابية: ترامب يوجه انتقادات شخصية لهاريس ووالز مؤيدون لفلسطين يقاطعون كلمة هاريس خلال تجمع انتخابي بالقول "لن نصوت للإبادة".. كيف ردت عليهم؟ دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن كامالا هاريس تغير المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: الأطفال والنساء يشكلون 51.4% من القتلى واستئناف المفاوضات في الدوحة يعرض الآن Next تقرير لـ "وول ستريت جورنال" يزعم وقوف أوكرانيا وراء تخريب خط أنابيب نورد ستريم يعرض الآن Next بعد قمعها الاحتجاجات المؤيدة لغزة والمعارضة لإسرائيل.. نعمت شفيق تستقيل من جامعة كولومبيا يعرض الآن Next عاجل. بعد مرور أكثر من 10 أشهر على الحرب.. عباس يعلن عزمه زيارة قطاع غزة ويدعو القادة العرب إلى مرافقته يعرض الآن Next الوجود العسكري الأوكراني يتوسع: رصد مركبات في سومي مع استمرار الهجوم على كورسك اعلانالاكثر قراءة بن سلمان يتحدث عن مخاوفه من الاغتيال: تطبيع العلاقات مع إسرائيل يذكره بمصير السادات اليونان تشتعل ولهيب النيران اللافحة تجاوز الحدود وأوروبا تستنفر وتتسابق لتقديم العون لإفساح المجال لوجوه جديدة في اليابان.. كيشيدا يعلن عزمه التنحي وعدم الترشح للانتخابات المقبلة شاهد: الرضيعة ريم أبو الحية الناجية الوحيدة من عائلتها الـ11 قتلوا جميعا بقصف على خان يونس إيطاليا تحت وطأة موجة حر شديدة: السياح يعانون في فلورنسا وروما وصقلية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا ألمانيا إسرائيل قطاع غزة السياسة الإسرائيلية دونالد ترامب حرائق في اليونان طالبان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • هاريس تكشف الجمعة عن بعض جوانب برنامجها الاقتصادي
  • الخدمة السرية تعزز حماية ترامب على حساب بايدن
  • استطلاع: هاريس تتفوق على ترامب في «الولايات المتأرجحة»
  • ثقة الديمقراطيين في هاريس تتفوق على بايدن في ملف المناخ والشباب الأكثر دعمًا
  • “غوغل” تعلن تعرض حملتي بايدن وترامب لهجمات إلكترونية إيرانية
  • ترامب: سأهزم هاريس والديمقراطيون قد يدفعون بمرشح ثالث
  • ترامب: سأحقق الفوز على كامالا هاريس وأعود إلى البيت الأبيض
  • «ترامب»: فوز «هاريس» بالانتخابات يعني نهاية أمريكا
  • ‎بايدن يسخر من أخلاق ترامب: سأحضر حفل تنصيبه إذا فاز
  • بايدن يسخر من ترامب: «لدى أخلاق جيدة وليس مثله.. وسأحضر حفل تنصيبه بالرئاسة»