عقد اللواء بحري أحمد عبد المعطي حواش رئيس الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، اليوم الأحد، لقاءه الأول بقيادات هيئة ميناء الإسكندرية والعاملين بها عقب توليه المسؤولية رسميا بموجب قرار الفريق  كامل الوزير وزير النقل رقم 423 لسنة 2024، مؤكداً استمرار عملية التطوير لتحقيق رؤية الدولة في تحويل منظومة النقل البحري بشكل عام وهيئة ميناء الإسكندرية بشكل خاص إلى مركز عالمي للنقل واللوجستيات.


وحضر اللقاء اللواء بحري  نهاد شاهين علي شاهين، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية السابق الذي تولى مؤخرا منصب نائب وزير النقل.

وأكد اللواء بحري أحمد حواش، إدراكه التطورات في مينائي الإسكندرية والدخيلة خلال الأعوام السابقة، سواء من الناحية تطور الأداء التشغيلي والإداري، أو من ناحية دعم الطاقات الاستيعابية والالتزام بالمعايير العالمية البيئية، أو من ناحية التطور الكبير في معدلات إنجاز المشروعات الاستثمارية.

وأشار إلى حرصه على استكمال مسيرة الإنجازات والتطوير والنهوض بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية، في ظل توجيهات القيادة السياسية والفريق وزير النقل والعمل الدؤوب على متابعة تنفيذ المشروعات الاستثمارية وإنهائها وتشغيلها على أعلى قدر من الجودة والكفاءة.

وأكد أهمية قيام منظومة العمل بميناء الإسكندرية بتقديم سبل التعاون مع عملاء الميناء والمجتمع المينائي لضمان جودة الخدمات المقدمة وسلاسة منظومة العمل، وأيضاً تحقيق التكامل بين مشروعات ونشاطات ميناء الإسكندرية وكل  الموانئ المصرية الأخرى في ظل الرؤية المتكاملة لوزارة النقل لتطوير منظومة النقل البحري المصرية لتكون مركزا عالميا للنقل واللوجستيات.

وأوضح أن أهم عناصر تطور ميناء الإسكندرية هو العنصر البشري حيث سيكون من بين أولويات سيادته تطوير إمكانياتهم، وتشجيع الابتكار والتطوير المؤسسي وبناء القدرات والتأهيل وكذا منح العاملين كافة ما يستحقونه من حقوق ومزايا يكفلها القانون واللوائح المنظمة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية هيئة ميناء الاسكندرية منظومة النقل البحري نائب وزير النقل میناء الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: استكمال تعيينات 30 ألف معلم.. والتعاقد مع 50 ألف مدرس بالحصة

كشف محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن استراتيجية الوزارة لمواجهة العجز فى المعلمين، مشيرًا إلى أنه على الرغم من أن العدد الحالى للمعلمين يبلغ 843490 معلمًا موزعين على المدارس المصرية، إلا أن العجز بلغ 469860 معلمًا يشكلون تحديًا كبيرًا أمام وزارة التربية والتعليم.

وأكد وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمجلس الوزراء بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن زياراته الميدانية لأكثر من 10 محافظات، والحوار الذى أداره مع العديد من مديرى المديريات والإدارات التعليمية جعل التحرك لأجل مواجهة هذا التحدى فى أسرع وقت من أولويات الوزارة فى الفترة المقبلة.

وقال الوزير: إن الوزارة مستمرة فى تطبيق المبادرة الرئاسية لتعيين 30 ألف معلم سنويًا، وهى المبادرة التى لاقت نجاحًا كبيرًا، وضخت دماء جديدة فى المدارس المصرية.

وأضاف الوزير، أن الوزارة ستعمل على تفعيل قانون مد الخدمة، وهو القانون 15 لسنة 2024 من أجل الاستفادة من خبرة المعلمين الذين بلغوا سن المعاش، إلا أن لديهم من الخبرة والقدرة ما يجعلهم يستمروا لسنوات أخرى.

كما أشار الوزير، إلى التعاقد مع 50 ألف معلم بالحصة فى مختلف الإدارات التعليمية حسب حاجتها، مع توجيه الإدارات لإعادة توزيع أنصبة الحصص للمواد والمعلمين لتجنب الهدر الذى تشكو منه بعض الإدارات.

وكشف الوزير عن الاستعانة بالخريجين لأداء الخدمة العامة بالتعاون مع وزارتى التعليم العالى والتضامن الاجتماعى، مع زيادة الفترة الزمنية الفعلية للتدريس من 23 أسبوعا إلى 31 أسبوعا، إضافة لزيادة الحصص بمقدار 5 دقائق، وهو ما يرفع من قدرة التدريس بنسبة 33%.

اقرأ أيضاًمصدر بالتعليم: تغييرات الثانوية العامة ستطبق مع بداية العام الدراسي المقبل

إلغاء مواد الثانوية العامة.. قرارات هامة من وزير التعليم اليوم

نظام الثانوية العامة الجديد.. التعليم تقرر إلغاء الجيولوجيا وعلم النفس ودمج الرياضيات

مقالات مشابهة

  • ميناء دمياط يستقبل 43 ألفا و676 طن بضائع متنوعة خلال 24 ساعة
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم الجمعة 16 أغسطس 2024
  • وزير التموين يوجه بالانتهاء من منظومة تكويد ودمغ المشغولات الذهبية
  • شرطة أبوظبي: حريصون على مواكبة تطلعات القيادة في مسيرة التطوير التي تشهدها الدولة
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم الخميس 15 أغسطس 2024
  • شوف هتسافر امتى.. مواعيد القطارات اليوم الخميس 15 اغسطس 2024 قبلي لـ بحري
  • خطوات جادة وسريعة لتطوير منظومة التعليم العالي لخدمة سوق العمل
  • اللواء “خالد حفتر”: علاقاتنا مع روسيا قوية وتعاوننا في التدريب والتطوير مستمر
  • وزير التعليم: استكمال تعيينات 30 ألف معلم.. والتعاقد مع 50 ألف مدرس بالحصة
  • النقل تعلن استكمال تحري التربة والمسح الطوبوغرافي والخط السككي لمشروع طريق التنمية