استشهد حارس مرمى نادي شباب خانيونس لكرة القدم شادي أبو العراج، في المجزرة البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس، في منطقة "المواصي" غرب المدينة جنوب قطاع غزة.

 

وقال المتحدث باسم النادي علي دحلان، إن "نادي شباب خانيونس خسر لاعبًا مميزًا في فريق كرة القدم باستشهاد اللاعب أبو العراج، لينضم إلى كوكبة الشهداء الفلسطينيين من الرياضيين".

 

وأضاف دحلان: "لم يكن أبو العراج أول شهداء نادي شباب خانيونس، فقد سبقه المدير الفني السابق ومدير قطاع الناشئين في النادي الكابتن طه كلاب، وكابتن النادي وأحد لاعبيه الكبار محمد بركات".

 

واستنكر "جريمة قتل الرياضيين الفلسطينيين، وتدمير مقر النادي بقصف من الطائرات الحربية الإسرائيلية خلال الحرب، وإحراق مرافقه وصالاته الرياضية وتجريف ملاعبه، في ظل صمت دولي مطبق من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تجاه الجرائم الإسرائيلية".

 

من جانبه، قال الأمين العام للاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي مصطفى صيام: "استشهد أكثر من 300 رياضي في مختلف الرياضات، معظمهم من منتسبي الأكاديميات الرياضية وهم من الأطفال".

 

وأضاف صيام وهو مسؤول الإعلام في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، أن "استشهاد أبو العراج يأتي في إطار الاستهداف الإسرائيلي المباشر للحركة الرياضية الفلسطينية، سواء باغتيال أو اعتقال الرياضيين الفلسطينيين أو تقييد حركتهم، أو تدمير البنية التحتية الرياضية، وغيرها من الممارسات الإسرائيلية".

 

كما أكد أن "90 في المئة من المرافق الرياضية في المحافظات الجنوبية الفلسطينية تعرضت للتدمير والتخريب منذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع".

 

وأوضح صيام أن "الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم خاطب الاتحادات الدولية والقارية، بشأن جرائم إسرائيل ضد الحركة الرياضية، وضرورة اتخاذ خطوات عقابية بحقها".

 

يشار إلى أن المجزرة البشعة التي وقعت في منطقة المواصي أسفرت عن استشهاد 90 فلسطينيا وإصابة 300 آخرين، بينهم عشرات الأطفال والنساء، جراء قصف طائرات الاحتلال خيام النازحين الفلسطينيين.

 

وعلى مدار الأشهر السابقة، طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان مناطق مختلفة من القطاع بالتوجه إلى منطقة "المواصي"، بدعوى أنها "إنسانية آمنة".

 

والمواصي منطقة مفتوحة إلى حد كبير وليست سكنية، وتمتد على طول الشريط الساحلي للبحر المتوسط، على مسافة 12 كلم وبعمق كلم واحد، من دير البلح شمالا، مرورا بمحافظة خانيونس وحتى رفح جنوبا.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: لکرة القدم أبو العراج

إقرأ أيضاً:

مجزرة جديدة في خانيونس / شاهد

#سواليف

قال مراسل الجزيرة إن غارة إسرائيلية استهدفت منزلين في جنوب وشرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، خلّفت عددا من الشهداء والجرحى.

مجازر لا تتوقف
شهداء وجرحى نتيجة استهداف قوات الاحتلال لمنزل في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة. pic.twitter.com/785cPZ7jnE

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) August 14, 2024

استشهاد 4 أشخاص، معظمهم من الأطفال، جراء استهداف قوات الاحتلال لمجموعة من المواطنين في حارة الشاعر بمنطقة بطن السمين جنوب مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة. pic.twitter.com/NfAFo8Fngy

مقالات ذات صلة الاحتلال يعترف بتحطم طائرة حربية في البحر 2024/08/14 — أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) August 14, 2024

مقالات مشابهة

  • نادي دبا الحصن  يستقبل لاعبيه لكرة القدم من المراحل السنية
  • أطفال القدس : اختتام دوري “يعقوب المنصور الموحدي” لكرة السلة وكرة القدم بمشاركة أطفال مغاربة وفلسطينيين
  • الأهلي يتوصل لإتفاق مبدئي لضم بن رمضان
  • مران الزمالك يشهد تصعيد حارس مرمى فريق الشباب مواليد 2005
  • مصطفى شوبير يعلن موقفه من جديد عقده مع الأهلي
  • روي كين: أشعر بالقلق بشأن حارس مرمى مانشستر يونايتد
  • بهادة بالقليوبية بطل كأس مهرجان العالمين لمراكز الشباب لخماسي كرة القدم
  • انطلاق بطولة “كأس صندوق الفرجان الصيفية” لكرة القدم في دبي غداً
  • مجزرة جديدة في خانيونس / شاهد
  • الدعيع: بونو أفضل حارس مرمى في العالم .. فيديو