بعث الملك محمد السادس إلى دونالد ترامب برقية عبر له فيها جلالته عن تعاطفه وتضامنه إثر محاولة الاغتيال التي كان ضحية لها أمس السبت أثناء تجمع انتخابي في بتلر بولاية بنسلفانيا.

وقال الملك، في هذه البرقية، إنه تلقى بتأثر وأسى بالغ نبأ محاولة الاغتيال المروعة التي وقعت يوم أمس في تجمع انتخابي في بتلر بولاية بنسلفانيا.

وأعرب الملك عن ارتياحه “لكونكم سالما ومعافى”، معبرا جلالته عن تعاطفه وتضامنه إثر هذا الهجوم الشنيع.

وفي هذه البرقية، أدان الملك بشدة العنف السياسي، متمنيا جلالته للسيد ترامب “شفاء عاجلا حتى تتمكنوا من مواصلة خدمة أمتكم العظيمة”.

ومما جاء في برقية الملك “مشاعر تعاطفنا ودعواتنا ترافقكم، السيد الرئيس، وأسرتكم، وكذا الضحايا الأبرياء لهذا العمل المؤسف”.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

إستئناف الدراسة بولاية سودانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالولاية الشمالية استئناف الدراسة بجميع مدارس الولاية إعتبارا من يوم غد السبت وذلك بعد القرار الذي أصدره والي الولاية عابدين عوض الله مؤخرا باغلاق المدارس بجميع المراحل لمدة أسبوع في أعقاب الأمطار والسيول التي اجتاحت مناطق واسعة من الولاية الشمالية للمحافظة على الارواح والممتلكات.

الخرطوم ــ التغيير

و أعرب مدير عام وزارة التربية والتعليم بالشمالية التجاني إبراهيم محمد عن تمنياته بأن يستمر العام الدراسي الاستثنائي الحالي بنفس القوة التي بدأ بها وأكد حرص الوزارة على إكمال المقررات الدراسية وفق التقويم الدراسي الموضوع وإجراء الامتحانات لجميع المراحل الدراسية والمحافظة على مستقبل التلاميذ والطلاب داعياً المعلمين إلى بذل المزيد من الجهد حتى يعبر العام الدراسي الى بر الأمان.

عقدت اللجنة العليا لطوارئ الخريف بالشمالية اجتماعها الأربعاء، بدنقلا برئاسة أمين عام الحكومة، الرئيس المناوب للجنة عوض الكريم ربيع، للاستماع للتقارير المتصلة بتداعيات الأمطار والسيول والتدخلات التي تمت لتخفيف آثارها.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية لطوارئ الخريف الرائد شرطة سامح محمد إسحق إن الاجتماع أوصى بزيادة نسق التدخلات والمعالجات الفنية والإنسانية بجانب زيادة مستوى التنسيق بين مكونات اللجنة وتقييم الأوضاع في المحليات.

وأفاد التقرير التراكمي لآثار الخريف، والصادر عن اللجنة الفنية لطوارئ الخريف التابعة لوزارة الصحة بالولاية الشمالية، اليوم الأربعاء، أن عدد الوفيات منذ بداية فصل الخريف وصل إلى (29) شخصا، وبلغ عدد الإصابات (125) إصابة، فيما تعرض (154) شخصاً للدغات العقارب.

ووفق المنظمة الدولية للهجرة، أدّت الفيضانات إلى تشريد أكثر من 20 ألف شخص منذ يونيو في 11 من ولايات السودان الثماني عشرة، مشيرة في الوقت ذاته إلى تدمير البنية التحتية بفعل هذه الفيضانات، ممّا أدّى إلى تعطيل وصول الإمدادات الحيوية.

الوسومإغلاق التربية و التعليم الشمالية المدارس

مقالات مشابهة

  • إستئناف الدراسة بولاية سودانية
  • الإليزي ... ماكرون يؤكد لأخنوش اعتراف فرنسا بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية
  • أخنوش يطير إلى فرنسا بتكليف من الملك محمد السادس
  • الملك محمد السادس يرسل برقية إلى رئيس الهند
  • أخنوش يمثل الملك محمد السادس في الذكرى 80 لإنزال بروفانس جنوب فرنسا
  • تكريما له.. الملك محمد السادس يستقبل بقصره سفيان البقالي ويوشحه بوسام رفيع
  • أبرز ما قاله ترامب خلال تجمع انتخابي بمدينة أشفيل بولاية نورث كارولينا
  • “غوغل” تعلن تعرض حملتي بايدن وترامب لهجمات إلكترونية إيرانية
  • هاريس تطلق حملة دعائية بقيمة 90 مليون دولار
  • 21 عيادة جديدة.. عيادات وأقسام متخصصة بمستشفى الملك فيصل بالأحساء