أعرب وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، فيصل الشبول، عن تفاؤله الكبير بنتائج اجتماعات الدورة الحادية والثلاثين للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة.

وزير الخارجية المصري يدعو لوضع حد للحرب في السودان

 وفي تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان على هامش اجتماعات اللجنة التي اختتمت اليوم الاثنين، قال فيصل الشبول: "متفائلون جدا بالنتائج التي توصلت إليها اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة وبما جرى التفاهم حوله، وتوقيع مذكرات تعاون بشأنه"، مؤكدا أن اجتماعات اليوم شهدت أجواء تؤكد قوة ومتانة وتاريخ العلاقات الأردنية المصرية.

وتطرق الشبول إلى مسألة العمالة المصرية وما تم مناقشته خلال اجتماعات اليوم، حيث أشاد بالعمالة المصرية الموجودة في الأردن وجودتها، مؤكدا أنها الأكثر قبولا لدى الشعب الأردني، مضيفا أن "العمالة المصرية في الأردن تحظى بمعاملة كريمة، وهي عمالة مهذبة وماهرة ولكن نريد تصويب الأوضاع، ولا سيما أن سوق العمل في الأردن فيه العديد من المشكلات في ظل وجود اللاجئين".

ونفى الشبول وجود أي قيود على العمالة المصرية في الأردن، متابعا: "هناك عمالة مصرية مخالفة لقانون العمل في الأردن، وتم بذل جهود لتصويب أوضاعها، حيث أن الكثير من العمالة التي تأتي من مصر تعمل في قطاعات أخرى غير التي جاءت من أجلها، وتم فتح الانتقال بين القطاعات لمدة أربعة أشهر، وتصويب الكثير من الأمور، ولكن ما زالت هناك أعداد كبيرة لم تصوب أوضاعها، وتم تمديد المدة شهرين إضافيين، ونأمل أن يسارع من لم يصوب أوضاعه أن يبادر سريعا إلى ذلك".

وفي وقت سابق من نهار اليوم، استقبل رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، نظيره المصري، مصطفي مدبولي، لدى وصوله إلى مقر مجلس الوزراء، فيما أجريت للضيف مراسم استقبال رسمية بمقر رئاسة الوزراء.

المصدر: "بترا"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة تويتر عمان غوغل Google فيسبوك facebook العمالة المصریة فی الأردن

إقرأ أيضاً:

الأردن يدين استمرار إسرائيل في استهدافها للمدنيين ومراكز إيواء النازحين بغزة

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، بأشد العبارات، استمرار إسرائيل في استهدافها الممنهج والمتواصل للمدنيين ومراكز إيواء النازحين الفلسطينيين في قطاع غزة، وآخره استهداف مدرسة العودة في منطقة عبسان في خانيونس، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 50 شخصا وإصابة العشرات.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الأردنية «بترا»، اليوم الأربعاء، إدانة الأردن ورفضه المطلق لاستمرار إسرائيل في ارتكاب جرائم الحرب والإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، وأنه يعد انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وجميع القيم الإنسانية والأخلاقية.

وجدد القضاة دعوته للمجتمع الدولي، خاصة مجلس الأمن، لاتخاذ خطوات فورية وحازمة لوقف هذه الجرائم وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين، موضحا أن غياب أي شكل من أشكال المحاسبة والإفلات المستمر من العقاب يشجع إسرائيل على المضي في انتهاكاتها وزيادة معاناة الشعب الفلسطيني، مشددا على أن هذه السياسة المنهجية تستمر في ظل الصمت الدولي والتقاعس عن اتخاذ إجراءات حاسمة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

اقرأ أيضاًالخارجية الأردنية توصي مواطنيها بتجنب السفر إلى لبنان

زعيمة عصابة.. ركين سعد تبدأ تصوير فيلم «بومة» الأردني

أحلى أب وأم.. ملكة الأردن تهنئ ابنها في عيد ميلاده بصورة مع زوجته

مقالات مشابهة

  • الأردن يفتتح أول مكتب لـ «الناتو» في الشرق الأوسط على أراضيه
  • الأردن يعلن إنشاء أول مكتب اتصال لحلف الناتو ويبين السبب
  • الخارجية الأردنية: إنشاء مكتب اتصال لحلف شمال الأطلسي في المملكة
  • العراق والكويت يؤكدان على مواصلة اجتماعات اللجان المشتركة
  • وزير الخارجية: استمرار الجهود المصرية الأردنية من أجل وقف إطلاق النار في غزة
  • الأردن يدين استمرار إسرائيل في استهدافها للمدنيين ومراكز إيواء النازحين بغزة
  • انطلاق اجتماعات اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة بيان الحكومة الجديدة اليوم
  • الخارجية الأردنية تشيد بعمل "الأونروا" بغزة في مواجهة محاولات إسرائيل "اغتيالها سياسيًا"
  • الأردن يرفض تجديد جواز سفر معارض مقيم في تركيا.. وإدانة حقوقية
  • الأردن dرفض تجديد جواز سفر معارض مقيم في تركيا.. وإدانة حقوقية