في ضوء اهتمام وزارة الشباب والرياضة بتنفيذ فعاليات "صيفنا شبابنا"، نظم الاتحاد المصري للفعاليات الرياضية أولى فعالياته "أولمبياد الصحفيين وأسرهم"، السبت، بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة، بالتعاون مع نقابة الصحفيين، وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

تضمن "أولمبياد الصحفيين وأسرهم" مجموعة من الألعاب شملت كرة القدم، الدومينو، الطاولة، تنس الطاولة، والبلاي ستيشن، وشارك فيها 900 من الصحفيين وأسرهم.

وقال أحمد الشامي رئيس الاتحاد إن فعاليات "أولمبياد الصحفيين وأسرهم" تأتي في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بقيادة  الدكتور أشرف صبحي، بمشاركة كل أفراد الأسرة في الفعاليات المختلفة وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية.

وقال الشامي، أولمبياد الصحفيين هو الحدث الأول من نوعه الذي يُخصص لأسر الصحفيين بمختلف الأعمار، وتضمنت الفعاليات تقديم جوائز مالية كبيرة للفائزين في المنافسات، حيث حصل الفريق الفائز بالمركز الأول على 20000 جنيه، والثاني على 10000 جنيه، والثالث على 5000 جنيه، بينما الفائز بالمركز الأول في كل لعبة من باقي الألعاب حصل على 5000 جنيه، والثاني على 3000 جنيه، والثالث على 2000 جنيه. 

وأشاد الشامي بالتعاون الكبير من الدكتور عمرو الحداد رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، ومحمود عبدالعزيز مدير عام الاتحادات، والدكتور أحمد الشافعي مدير عام الاتحادات النوعية.

وأكد أن اتحاد الفعاليات حرص على أن تكون بداية الفعاليات بالتعاون مع لجنة الخدمات والتكنولوجيا بنقابة الصحفيين برئاسة محمد يحيى وكيل أول النقابة، وإتاحة فرصة المشاركة لأسرهم، تأكيداً للدور الكبير لأصحاب المجال الصحفي والإعلامي في نجاح أي فعالية تقام بمشاركتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز التنمية الشبابية بالجزيرة التنمية الشبابية بالجزيرة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أولمبیاد الصحفیین الصحفیین وأسرهم الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق تشارك في مبادرة "صيف شبابنا 2024"

شارك أعضاء هيئة التدريس بجامعة الزقازيق في مبادرة «صيف شبابنا» تحت شعار «صيف شبابنا في النادي ومركز الشباب بمديرية الشباب والرياضة بالشرقية»، ضمن الخطة المحلية لعام ٢٠٢٤- ٢٠٢٥، والتى تهدف إلى استثمار أوقات فراغ الشباب والفتيات من خلال ممارسة مختلف الأنشطة الرياضية والمشاركة في الأنشطة الثقافية التي تعود بالنفع عليهم وتسهم في صقل مواهبهم وبناء شخصياتهم.

 

تقام المبادرة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، وبتوجيهات إيمان عبد الجابر رئيس الإدارة المركزية للتعليم المدني، والدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية.

 

أعرب الدكتور خالد الدرندلى، رئيس جامعة الزقازيق، عن سعادته بالتعاون المستمر مع مديرية الشباب والرياضة بالشرقية، مؤكدًا أهمية دور الجامعة في التواصل مع كافة القطاعات والمؤسسات المختلفة نحو خدمة المجتمع والبيئة المُحيطة، وما تضطلع به من دور حيوى فى المجتمع، مشيدًا بمبادرة مديرية الشباب والرياضة بالشرقية "صيف شبابنا" والتي تهتم بصقل مهارات الشباب وتأهيلهم وفقاً لمتطلبات سوق العمل.

 

من جانبه أكد الدكتور إيهاب الببلاوي، نائب رئيس الجامعة، أن إدارة الجامعة تحرص على المساهمة في تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير المزيد من الرعاية والاهتمام بالشباب، من خلال مشاركة الجامعة مع كافة المؤسسات والجهات المعنية بالدولة، نحو تأهيل الشباب وتبني مشاركة مجتمعية حقيقية لبناء المجتمع وبناء الإنسان المصري.

 

ورحب الدكتور محمود عبدالعظيم، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، بالتعاون المستمر والبناء مع جامعة الزقازيق لخدمة أبناء المحافظة، مقدمًا الشكر للدكتور خالد الدرندلي، والدكتور إيهاب الببلاوي، وعمداء الكليات المشاركة في مبادرة "صيف شبابنا" وهم: الدكتورة أمل فاروق عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتور عماد عبد الرازق عميد كلية الآداب، للاختيار المتميز لأعضاء هيئة التدريس من ذوى الكفاءة، والخبرة العلمية والمهنية، واللذين بدورهم أثروا ورش العمل، والتى لاقت استحسان الشباب المشاركين.

يشار إلى أن جامعة الزقازيق شاركت في مبادرة "صيف شبابنا" والتي تنظمها مديرية الشباب والرياضة بالشرقية بقاعة نادي العاملين بالشباب والرياضة، من خلال ٦ ورش عمل فى عددٍ من الموضوعات المهمة كالآتى: ورشة عمل بعنوان "الأمن الالكتروني، والمشاركة المجتمعية لدى الشباب على مائدة التعليم المدني" حاضر فيها الدكتورة أمير جودة مدرس تكنولوجيا المعلومات بكلية حاسبات والمعلومات، وورشة عمل بعنوان " الذكاء الاصطناعي، ودوره في التنمية المجتمعية" حاضر فيها كل من: الدكتور وليد عبد الله ود.سامية حسن مدرسي علوم الحاسب الآلى المساعدين بكلية الحاسبات والمعلومات، وورشة عمل حول "برامج الذكاء الاصطناعي ودورها في التنمية المجتمعية، حاضر فيها الدكتور عماد مخيمر أستاذ علم النفس المتفرغ وعميد كلية الآداب الأسبق.

وفى السياق ذاته شاركت الجامعة بورشة عمل حول (الشباب في أجندة التنمية المستدامة ٢٠٣٠ "الحقوق والواجبات") ، حاضر فيها الدكتور البسيونى عبدالله جاد أستاذ علم الاجتماع المتفرغ بكلية الآداب، وورشة عمل بعنوان "الدبلوماسية الشبابية وتوطيد العلاقات الدولية لدى الشباب.. رؤية شبابية"، حاضر فيها الدكتور خالد عبد الرحيم أستاذ العلوم السياسية بكلية الدراسات والبحوث الآسيوية، كما شاركت أيضاً في ورشة عمل حول "دور وسائل الإعلام الرقمي في تنمية الوعي الاجتماعي لدى الشباب"، والتي حاضر فيها الدكتور محمود عبداللطيف محمد المدرس بقسم الإعلام بكلية الآداب والمدير التنفيذي للمكتب الإعلامى للجامعة.

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق تشارك في مبادرة "صيف شبابنا 2024"
  • انطلاق أولى فعاليات مبادرة «ساعة رياضة» بالقليوبية
  • الشباب والرياضة: مركز شباب بهاده بطلًا لكأس مهرجان العلمين لمراكز الشباب
  • محافظ الإسماعيلية يلتقي سارة سمير الحاصلة فضية أولمبياد باريس 2024
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل اللاعبة سارة سمير بطلة أولمبياد باريس ٢٠٢٤ في رفع الأثقال
  • الشباب والرياضة تُواصل فعاليات كأس مهرجان العلمين لمراكز الشباب توتال انرجيز
  • وزارة الشباب والرياضة والبنك الأهلي اليمني يوقعان مذكرة تفاهم
  • وزارة الشباب تنفذ فاعليات مشروع "أندية النشء" بشمال سيناء
  • “الصحفيين” تعلن افتتاح مركز دائم لسحب عينات التحاليل الطبية دون تحمل الأعضاء أي تكلفة
  • تفاصيل افتتاح مؤتمر القسوس الشباب وأسرهم بحضور رئيس الطائفة الإنجيلية بوادي النطرون