بوابة الوفد:
2024-08-16@21:46:08 GMT

على خطى المطاعم.. حضري كوردن بلو لا يقاوم

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

يُعد طبق كوردن بلو من الأطباق الشهية والمحببة لدى العديد من الأشخاص حول العالم، ويعود أصل هذا الطبق إلى المطبخ الفرنسي، وهو يجمع بين الدجاج أو اللحم المقرمش وحشوة لذيذة من الجبن واللحم المقدد (اللحم المقدد)، ما يمنحه طعمًا لا يقاوم، وفيما يلي نقدم لك طريقة تحضير كوردن بلو بخطوات بسيطة وواضحة للحصول على طبق مثالي يمكن تقديمه في المناسبات الخاصة أو كوجبة يومية لذيذة.

 

طريقة عمل كوردن بلو

المكونات:

- 4 صدور دجاج (مفتوحة ومنقّاة)

- 4 شرائح من الجبن السويسري أو أي نوع مفضل

- 4 شرائح من اللحم المقدد

- ملح وفلفل حسب الرغبة

- 1 كوب من الدقيق

- 2 بيضة مخفوقة

- 1 كوب من البقسماط (فتات الخبز)

- زيت للقلي

 

 الطريقة:

1. تحضير الدجاج

قومي بفتح صدور الدجاج بحرص باستخدام سكين حاد لعمل جيب في كل صدر دون تقطيعها بالكامل. تبلي صدور الدجاج بالملح والفلفل من الداخل والخارج.


 

2. الحشو

ضعي شريحة من الجبن وشريحة من اللحم المقدد داخل الجيب الذي قمتِ بفتحه في صدر الدجاج. أغلقي الجيب بأحكام باستخدام أعواد الأسنان إذا لزم الأمر لمنع خروج الحشوة أثناء الطهي.


 

3. التغطية

قومي بتغطية كل صدر دجاج بالدقيق أولاً، ثم اغمسيه في البيض المخفوق، وأخيرًا غطيه بالبقسماط. تأكدي من تغطية الدجاج بالكامل بالبقسماط للحصول على طبقة مقرمشة.


 

4. القلي: 

سخني كمية كافية من الزيت في مقلاة كبيرة على نار متوسطة. ضعي صدور الدجاج المغطاة بالبقسماط في الزيت الساخن واطبخيها حتى يصبح لونها ذهبيًا ومقرمشًا من الجانبين، وذلك لمدة حوالي 5-7 دقائق لكل جانب. تأكدي من نضوج الدجاج بالكامل من الداخل.


 

5. التقديم: 

بعد الطهي، ضعي صدور الدجاج على ورق المطبخ لامتصاص الزيت الزائد، قدمي كوردن بلو ساخنًا مع الخضروات المشوية أو البطاطس المقلية وسلطة جانبية.


 

نصائح:

- يمكنك استخدام اللحم البقري أو لحم الحبش بدلاً من الدجاج للحصول على تنوع في النكهة.

- إذا كنت تفضلين الطهي بالفرن، يمكنك وضع صدور الدجاج المغطاة بالبقسماط في فرن مسخن مسبقًا على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 20-25 دقيقة.


 

بهذه الطريقة البسيطة، يمكنك تحضير كوردن بلو لذيذ ومقرمش في المنزل والاستمتاع به مع العائلة والأصدقاء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوردن بلو صدور الدجاج

إقرأ أيضاً:

انطلاق الدورة الثالثة من جوائز «ديليفرو» في الإمارات

أبوظبي (الاتحاد)
تنطلق الدورة الثالثة للحفل السنوي من جوائز ديليفرو لأفضل المطاعم في الإمارت، والتي تقدم مجموعة متنوعة من الجوائز ضمن 27 فئة، تشمل فئة أفضل مطعم للعام وفئة أفضل مطعم بتصويت السائقين. وأُضيفت 6 فئات جديدة من الجوائز، بما فيها أفضل مطعم مكسيكي، وأفضل متجر آيس كريم، وأفضل مطعم مختص بالسندويش، وأفضل مطعم مختص بالسلطات، وأفضل مطعم لوجبات الفطور، وأفضل مخبز، احتفاءً بالتنوع في مجال المأكولات والمشروبات في دولة الإمارات. ويكرّم الحفل مجموعة المطاعم المحلية الاستثنائية المتوفرة على تطبيق ديليفرو، والتي تواصل جهودها لإرساء معايير جديدة ترتقي بالقطاع الحيوي في الدولة. ويتاح التصويت أمام العملاء بدءاً من اليوم، حيث يمكنهم اختيار مطعمهم المفضل من بين قائمة المطاعم المتنوعة للمشاركة في حصوله على الجائزة.
ويأتي اختيار الفائز ضمن 25 فئة من أصل 27 بالاعتماد على تصويت العملاء بالكامل. أما فيما يخص جائزة أفضل مطعم للعام، يمكن التصويت للمطعم المفضل خلال الجولة الأولى، وتتولى لجنة من الحكام، اختيار الفائز في الجولة الثانية من التصويت. وتضم كل فئة ما يزيد على 15 مطعماً بناءً على معايير مثل الأداء وعدد الطلبات الكلي والطلبات المتكررة، وتبدأ الجولة الأولى من التصويت يوم 14 أغسطس. 

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تطلق جائزة "أفضل مشاركة مجتمعية للوقاية من المخدرات" محمد بن راشد يهنئ جمهورية باكستان بمناسبة الذكرى الـ 77 لاستقلالها

مقالات مشابهة

  • تاه من والدته أمام مطعم.. الداخلية تعيد طفل طنطا لأسرته
  • موقف محرج لنجم توتنهام في   أحد المطاعم  … فيديو
  • على خطى المطاعم.. حضري تشيز كيك بالقهوة اللذيذة
  • طريقة عمل بيكاتا بالمشروم… وصفة كريمية لوجبة لذيذة
  • طريقة عمل شوربة الجمبري زي المطاعم.. خطوات بسيطة
  • سرقة أجنحة دجاج بقيمة 1.5 مليون تقود عاملة إلى السجن
  • بتكلفة أقل| حضري برجر دجاج في المنزل
  • طريقة سلق الذرة زي المطاعم والكافيهات.. مش هتاخد 10 دقايق
  • انطلاق الدورة الثالثة من جوائز «ديليفرو» في الإمارات
  • مهني ينفي علاقة المقاطعة بتراجع أسعار الدجاج ويقترح حلولا لتجاوز هذه الأزمة بشكل نهائي