مصراوي:
2024-08-16@21:48:32 GMT

متى تنتهي أزمة قطع الكهرباء؟.. متحدث الحكومة يوضح

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

متى تنتهي أزمة قطع الكهرباء؟.. متحدث الحكومة يوضح


كتب- حسن مرسي:

تناول المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، التدابير التي اتخذتها الحكومة لتعزيز المخزون الإستراتيجي من الوقود.

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد"، أكد الحمصاني على أهمية الإجراءات التي تمت متابعتها بعناية من قبل رئيس الوزراء لضمان تشغيل محطات الكهرباء بكفاءة ودون انقطاع خاصة خلال الأشهر الحارة، حيث تزداد الأحمال على الشبكة الكهربائية.

ذكر متحدث الوزراء، أن وزارة المالية تعهدت بتوفير الموارد المالية اللازمة لشراء كميات كافية من المازوت والسولار بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي وإنهاء خطط تخفيف الأحمال.

ومن المتوقع، بحسب تصريحات المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن تكتمل احتياطات الوقود المطلوبة بنهاية الأسبوع المقبل.

أما بخصوص الإدارة المحلية، فقد تطرق متحدث الوزراء إلى الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي مع المحافظين الجدد، حيث تم وضع خطة استراتيجية للمرحلة المقبلة تتضمن تمكين النواب في كل محافظة من أداء واجباتهم وتحمل المسؤوليات الموكلة إليهم.

كما نوه الحمصاني إلى التأكيدات التي أصدرها رئيس الوزراء على الحاجة إلى مواجهة التحديات المجتمعية بحزم وسرعة، وخاصة فيما يتعلق بضبط الأسعار وزيادة توفر السلع في الأسواق، بالإضافة إلى تسريع وتيرة التصالح في قضايا البناء والتطوير.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الحمصاني مجلس الوزراء أزمة الكهرباء تخفيف الأحمال انقطاع الكهرباء

إقرأ أيضاً:

عاجل| رئيس الوزراء: الدولة تضع قطاع الصناعة ودعم مختلف أنشطته على أجندة أولوياتها

أكد رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن الدولة المصرية تضع قطاع الصناعة ودعم مختلف أنشطته على أجندة أولوياتها، وذلك بالشراكة القوية مع القطاع الخاص، مشددًا على أن الدولة تؤمن بالأهمية البالغة التي تمثلها الصناعة وتعول عليها خلال المرحلة الحالية لتقود قاطرة النمو، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

تفاصيل مؤتمر رئيس الوزراء مع وزير التربية والتعليم غدا عاجل| رئيس الوزراء يكشف حجم الأموال الساخنة التي خرجت من مصر في الفترة الماضية

وتابع، أن الحكومة ستبذل قصارى جهدها لتحقيق الهدف المنشود في سبيل تحسين القدرة التنافسية للصناعة المصرية بالسوقين المحلية والخارجية، موضحًا أن الحكومة ستعمل على دراسة المشكلات والتحديات التي تواجه المصانع المتعثرة، وإيجاد حلول غير تقليدية لتقديم العون والمساعدة لتشغيل تلك المصانع.

وأضاف رئيس الوزراء، أن الاستراتيجية الوطنية للصناعة تهدف إلى النهوض العاجل بالصناعة المصرية، وتعظيم الاستخدام الأمثل لمختلف الإمكانات الصناعية المتاحة بمصر، منوهًا بأن الرئيس السيسي وجه باستكمال الجهود المكثفة التي تقوم بها الحكومة والمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية لتعزيز عملية توطين الصناعات الواعدة بمصر.

وأردف مدبولي،: "لن يتم غلق أي منشأة صناعية إلا بقرار منه شخصيا، كما أنه لن يتم التفتيش على المصانع بصورة منفردة، أو من خلال أشخاص".

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات تنفيذ مبادرات دعم قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة
  • رئيس الوزراء يتابع تنفيذ مبادرات دعم القطاعات الإنتاجية
  • رئيس الوزراء يتابع الإجراءات التنفيذية لمبادرات دعم القطاعات الإنتاجية
  • رئيس الوزراء يعلن الاستعداد لإطلاق أضخم مشروع لإنتاج 10 آلاف ميغاواط من الكهرباء
  • الاستعانة بالخريجين.. متحدث الوزراء يكشف استراتيجية الدولة لتطوير التعليم
  • تصريح جديد من متحدث الحكومة بشأن تخفيض كثافة الفصول المدرسية
  • بن حبتور يلتقي رئيس حكومة التغيير والبناء ونوابه
  • «مصر أكتوبر»: مؤسسات الدولة تبذل جهدا كبيرا لتوطين الصناعة وتعزيز الإنتاج
  • عاجل| رئيس الوزراء: الدولة تضع قطاع الصناعة ودعم مختلف أنشطته على أجندة أولوياتها
  • ما جديد ملف الكهرباء؟ وزير الإعلام يتحدّث ويكشف