انطلقت، مساء السبت من كورنيش مدينة المضيق، فعاليات الدورة العشرين ل "مهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب"، بسهرة حاشدة لنجم الأغنية الشعبية سعيد الصنهاجي.

وكان جمهور وزوار مدينة المضيق على موعد مع سهرة للفنان المغربي الكبير سعيد الصنهاجي، الذي أدى كشكولا من أشهر أغانيه المتميزة بإيقاعاتها الشعبية، والتي لاقت تجاوبا كبيرا من طرف الجمهور، الذي حج بكثافة إلى منصة العروض المقامة بالقرب من شاطئ المدينة.

وأبان الحضور الجماهيري المكثف، من سكان المضيق والمدن المجاورة أو زوارها المصطافين القادمين من مختلف جهات المملكة ومن خارجها، عن تفاعل كبير مع الأغاني التي أداها سعيد الصنهاجي بحماسه المعهود وتفاعله المتواصل مع طلبات الجماهير.

وقصت هذه السهرة الافتتاحية الكبرى شريط السهرات المبرمجة ضمن مهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب بمختلف المدن الساحلية، وبشكل أساسي على مستوى جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وهي مناسبة يكرس من خلالها المهرجان تقاليده الفنية والثقافية وهويته التي تتجسد في قيم التسامح والعيش المشترك وحب الوطن.

وأعرب الفنان سعيد الصنهاجي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادته للمشاركة في السهرة الافتتاحية الجميلة التي تحتضنها مدينة المضيق، العزيزة بأهلها وطبيعتها، موضحا أن مهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب كان وما يزال فرصة للفنانين المغاربة لتجديد اللقاء بجمهورهم.

وضرب الصنهاجي موعدا مع معجبيه وكافة الجمهور المغربي بتقديم جديد إبداعاته الغنائية خلال الصيف، متمنيا النجاح لكافة الفنانين المغاربة المشاركين في فقرات وسهرات هذا الحدث الثقافي الهام.

على غرار الدورات السابقة من مهرجان الشواطئ في تشجيع الفرق والمواهب الموسيقية المحلية، وقبل اعتلاء سعيد الصنهاجي المنصة، كان الجمهور على موعد مع فرقة "نجوم الفرح" القادمة من مدينة تطوان المجاورة، حيث أتحفت هذه الفرقة التراثية متتبعيها وجمهور المهرجان، الذي تفاعل أنغامها وإيقاعاتها الجبلية.

يذكر أن مهرجان الشواطئ، الذي تنظمه اتصالات المغرب ، سيعرف مشاركة 200 فنان من المشاهير الوطنيين والدوليين.

وتضم برمجة هذه السنة، التي ستتواصل إلى غاية 21 غشت المقبل، أزيد من 100 حفل موسيقي متنوع، حيث يقدم المهرجان تجربة موسيقية استثنائية مع حفلات موسيقية تغطي أنواع متنوعة تضم "الهيب هوب" و"الراب" و"الفيوجن" والأغنية المغربية الشعبية والعصرية، والموسيقى الشرقية، و"الراي"، و"الركادة"، ما من شأنه أن يضمن برمجة متنوعة تستجيب لأذواق جميع مرتادي المهرجان.

وأبرزت "اتصالات المغرب"، في بلاغ صحافي، أن فعاليات هذا الحدث الفني، ستنظم في ست مدن ساحلية بالمملكة، "ليقدم كالعادة تجربة احتفالية وأمسيات لا تنسى"، مشيرة إلى أنه "على مدى أكثر من عقدين من الزمن، استطاع هذا الحدث الصيفي الرمزي أن يفرض نفسه كموعد لا غنى عنه، مستقطبا كل سنة ملايين المتفرجين من جميع أنحاء المغرب للاستمتاع بالموسيقى والثقافة".

ولإنجاح هذا الحدث المجاني بالكامل، أكدت شركة اتصالات المغرب، أنه تم توفير أحدث البنى التحتية من خلال منصات تتوافق مع المعايير الدولية ومزودة بموارد بشرية وتقنية ولوجستية، "مما يجعل العروض الفنية عالية الجودة متاحة للجميع".

وفي ختام البلاغ، دعت الشركة عشاق الفن والموسيقى، إلى الانضمام وعدم تفويت هذا الحدث الثقافي والاجتماعي، وكذا للاحتفال بأكثر من عشرين سنة من "النجاح والشغف الموسيقي مع أمسيات ستظل خالدة في الأذهان لا ت نسى"، مشيرة إلى أن سهرات هذا المهرجان ستعرف مشاركة أشهر الفنانين، من قبيل بلقيس، الستاتي، أمينوكس، الدوزي، إكرام العبدية، نجاة اعتابو، سعيدة شرف، سعيد الصنهاجي، لارتيست، مسلم، مهدي موزايين، الستاتية، ديزي دروس، مهدي فضلي، تاغني، ريم، Mocci، سعيد مسكر، كريمة غيث، موس ماهر...

ومنذ انطلاقه في سنة 2002، يلتزم "مهرجان الشواطئ" لاتصالات المغرب بتعزيز الاندماج الاجتماعي من خلال الموسيقى، مع تشجيع التبادل الثقافي، وتمكين شريحة واسعة جدا من الجمهور من اكتشاف التنوع الموسيقي في المملكة.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: هذا الحدث

إقرأ أيضاً:

مهرجان القلعة| كورال المواهب وفرقة الموسيقى العربية يتألقان بأنغام الزمن الجميل

تقام فعاليات الليلة الثانية من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء في دورته الثانية والثلاثين، والذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، تستعد أجواء مسرح المحكى لاستقبال حفلين غنائيين بقيادة المايسترو الدكتور علاء عبد السلام يوم الجمعة الموافق ١٦ أغسطس.

ينطلق الحفل الأول في تمام الثامنة مساءً، حيث يقدم كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب تدريب الدكتور محمد عبد الستار وتحت إشراف مديره الفنى الدكتور سامح صابر، باقة من أجمل أغاني الزمن الجميل التي أبدعها كبار الملحنين.

 منها :  “سلم علي، آى والله، مستنياك، ان راح منك يا عين، هوا يا هوا، بهية ،يونس فى بلاد الشوق ، بتسأل ليه عليا ، يابو الطاقية الشبيكة  ،زى العسل ،على صوتك ،مبيسألش عليا أبدا ، سهر الليالي،احلف بسماها”.

 يشارك في الأداء مجموعة من المواهب الواعدة، وهم محمد محمود، إيمان منصور، سندرا، نهى المصرى، أحمد فايد، ابو القاسم احمد ، ملك جوهر، شيماء ضاحى، رقية ،شمس ،محمد بحيرى ،أمل أحمد خليفة" .

أما في العاشرة مساءً، تنطلق فرقة الموسيقى العربية فى رحلة من الطرب الأصيل  تحت عنوان "ليلة في حب الفنانة وردة" ، تعيد خلالها إحياء أشهر أغانيها منها  " مالى، أكدب عليك، العيون السود، لولا الملامة،  بتونس بيك، اسمعونى ، بلاش تفارق، قلبى سعيد ، حلوه بلادى السمرا" . ويشارك في إحياء هذه الليلة كل من ألاء أيوب، رضوى سعيد، سارة زكى، ونهاد فتحى".
تعد هذه الحفلات  بمثابة تكريم للزمن الجميل وتقدير للأصوات الصاعدة التي تحمل شعلة الفن الأصيل وتعيد إحياء تراث الموسيقى العربية.
يذكر أن مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى  للموسيقى والغناء الـ٣٢ يقام  على مدار ١٤ يوم خلال الفترة من ١٥ حتى ٢٨ اغسطس الجارى  ويضم نخبة من أبرز نجوم الموسيقى والغناء بالإضافة لعدد من العروض الدولية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

مقالات مشابهة

  • بحضور أحمد أمين.. انطلاق ورشة «وقت الحكاية» في مهرجان نبتة بمدينة العلمين
  • المهندسون الشباب يشعلون المستقبل بمبادرة رالي بحضور رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي
  • المهندسون الشباب يشعلون المستقبل بمبادرة "رالي" بحضور رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي (صور)
  • المهندسون الشباب يشعلون المستقبل بمبادرة "رالى" بحضور رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي
  • افتتاح فعاليات مهرجان القلعة الدولي بحضور وزير الثقافة ورئيس الاوبرا المصرية
  • انطلاق مهرجان القلعة الدولى للموسيقى والغناء للدورته ٣٢ بحضور وزير الثقافة 
  • انطلاق فعاليات الليلة الثانية بمهرجان القلعة الجمعة بـ«كورال المواهب»
  • مهرجان القلعة الدولي 2024.. كورال المواهب وفرقة الموسيقى العربية مع أغاني وردة
  • مهرجان القلعة| كورال المواهب وفرقة الموسيقى العربية يتألقان بأنغام الزمن الجميل
  • اليوم.. انطلاق أكبر رالي للسيارات الكهربائية للجامعات بالشرق الأوسط في مهرجان العلمين