طالب حسين الشيخ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، مساء اليوم الأحد 14 تموز 2024 ، بعودة السلطة الفلسطينية الى قطاع غزة وفق حل سياسي شامل ينهي الاحتلال حسب قرارات الشرعية الدولية.

جاءت تصريحات الشيخ خلال لقائه مع ، وزير الخارجية البريطاني الجديد ديفيد لامي والوفد المرافق له، بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، والمستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي،  ووزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين فارسين اغابيكيان شاهين.

وطالب الشيخ، خلال الاجتماع، الوزير البريطاني بضرورة العمل على وقف العدوان على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة بما فيها القدس ، والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى أبناء شعبنا في غزة.

كما طالب الشيخ الحكومة البريطانية الجديدة بالاعتراف بدولة فلسطين.


 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

رئيس فلسطين يطالب بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

جدد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل فوري وعاجل، والانسحاب الكامل من القطاع، ومنع عمليات التهجير القسري والإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال كلمة له أمام البرلمان التركي، حيث أكد أنه سيتوجه والقيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة، داعياً مجلس الأمن الدولي لتأمين زيارته، كما شدد على أن القتلة ومجرمي الحرب الإسرائيليين لن يفلتوا أبداً من العقاب على ما اقترفوه من جرائم.

وأشار الرئيس الفلسطيني إلى أن الحكومة الفلسطينية ستواصل العمل مع محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية والأمم المتحدة من أجل تحقيق العدالة، لأن دولة فلسطين حقيقة ثابتة على الأرض وفي المجتمع الدولي.

ونوه إلى أن هدف إسرائيل الحقيقي من حرب الإبادة في غزة والضفة الغربية والقدس هو اجتثاث الوجود الفلسطيني من أرض الوطن، والتهجير القسري للفلسطينيين من جديد، وهو ما لن يكون أبدًا مهما فعلوا، ومهما حاولوا".

وقال: "جئتكم أحمل إليكم آلام وآمال شعبنا الفلسطيني الذي يعيش الألم الكبير والنكبة المتواصلة منذ عام 1948، ويواجه جرائم الاحتلال وغياب العدالة الدولية، متمسكاً بأرضه ووطنه ومقدساته وحقوقه الوطنية الثابتة".

وبهذا الصدد، أشاد الرئيس بمواقف مصر والأردن الرافضة لمخططات التهجير الإسرائيلية، والمتوافقة تماما مع المواقف الفلسطينية، والداعمة لها في كل المحافل، وبالإجماع الدولي المعارض لهذه المخططات الإسرائيلية المخالفة للقانون الدولي.

وأعرب عن استغرابه من صمت المجتمع الدولي أمام المجازر اليومية التي يرتكبها الاحتلال في مراكز الإيواء، والتي كان منها مجزرة مدرسة التابعين، التي راح ضحيتها أكثر من مئة شهيد.

مقالات مشابهة

  • اشتية يطالب الفصائل وحماس بالاستجابة لخطاب الرئيس
  • النرويج تعتزم إغلاق مكتبها التمثيلي لدى السلطة الفلسطينية
  • تكتل قبلي بارز في حضرموت يهدد بمواصلة التصعيد ضد الحكومة اليمنية
  • الأردن تدعو الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ خطوات رادعة ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • «رؤساء الوزراء يأتون ويذهبون» والقط البريطاني «لاري» باقٍ في مكانه – صورة
  • رئيس فلسطين يطالب بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • سلطات حضرموت تعلن رفضها تشكيل لجان “لا تمتلك الصبغة القانونية”
  • عطاف يبحث مع نظيره البريطاني مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • القضية الفلسطينية والنزاع بالسودان تتصدر مباحثات وزير الخارجية ونظيره البريطاني
  • محمود عباس يلتقي أردوغان اليوم