يوليو 14, 2024آخر تحديث: يوليو 14, 2024

المستقلة/-وصلت الشعلة الأولمبية، اليوم الأحد، إلى باريس، حيث تبدأ الألعاب الأولمبية بعد 12 يوما، تزامنا مع العيد الوطني الفرنسي، الذي يوافق اليوم 14 يوليو/ تموز، في حفل تقدمه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وحظى رجل عسكري يمتطي حصانا، بشرف السير حاملا الشعلة الشهيرة إلى قوس النصر، حيث كان في استقباله مجموعة من الشباب من “سين سان دوني”، وهي المقاطعة الفقيرة المجاورة لباريس، حيث تقام معظم فعاليات الألعاب.

ومرر العسكري الشعلة إلى أحد الشباب، الذي مررها بدوره من يد إلى يد إلى عدد من زملائه، وجميعهم يرتدون ملابس بيضاء ويقفون أمام المنصة الرئاسية تحت قوس النصر، وهي أعلى نقطة في شارع الشانزليزيه.

وبصحبة حكومته، استقبل ماكرون وزوجته وصول الشعلة الأولمبية بأداء النشيد الوطني الفرنسي.

ومنذ وصولها إلى الأراضي الفرنسية في مايو/أيار من اليونان، جابت الشعلة بالفعل معظم أنحاء فرنسا، ووصلت إلى العاصمة اليوم، وستكمل خط سيرها بين اليوم وغدا الإثنين.

وسيتناوب حوالي 520 شخصا على حمل مشاعل النار في مسارات يتراوح طول كل منها بين 200 و400 متر، وسيكون من بينهم لاعب كرة القدم السابق والمدرب الأولمبي الحالي تييري هنري.

ومن بين المشاركين أيضا الممثل جمال دبوز ونجمة أوبرا باريس سيلفي تيلييه والمغني كيم سيوك جين (من فرقة البوب الكورية BTS)، والطاهي موري ساكو والممثلة الكوميدية كلوديا تاجبو.

وستنتهي جولة الشعلة في ساحة الجمهورية حيث التمثال الضخم لماريان، رمز الجمهورية، حيث سيتم إيقاد شعلة أخرى.

واعتبارا من يوم الثلاثاء، ستواصل الشعلة الأولمبية جولتها في فرنسا، لا سيما في العديد من المقاطعات الشمالية ومنطقة العاصمة، قبل العودة إلى باريس لحضور حفل الافتتاح يوم 26 من الشهر الجاري.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الشعلة الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان ولوهافر اليوم في الدوري الفرنسي 2024

يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان ولوهافر اليوم في الدوري الفرنسي 2024.. ينطلق العملاق الباريسي باريس سان جيرمان في رحلة جديدة للدفاع عن عرش الدوري الفرنسي، حيث يستهل مشواره في الموسم الكروي الجديد بمواجهة صعبة أمام فريق لوهافر.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة باريس سان جيرمان ولوهافر في الدوري الفرنسي من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

 مباراة باريس سان جيرمان ولوهافر اليوم في الدوري الفرنسي 2024مباراة باريس سان جيرمان ولوهافر في الدوري الفرنسي 2024

 المباراة التي تجمع بين عملاق العاصمة الفرنسية ونادي الدرجة الأولى، تحمل في طياتها الكثير من الإثارة والتشويق، حيث يسعى باريس سان جيرمان بقيادة مدربه لويس إنريكي إلى تحقيق انطلاقة قوية تؤكد طموحاته في الحفاظ على لقبه المحلي. من المتوقع أن تشهد المباراة تنافسية كبيرة، حيث يمتلك باريس سان جيرمان ترسانة هجومية قوية بقيادة نجومه العالميين، في حين يسعى لوهافر إلى تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل والإطاحة بالعملاق الباريسي. ستكون هذه المواجهة اختبارًا حقيقيًا لقدرات الفريق الباريسي، وفرصة للجمهور للاستمتاع بأداء النجوم الكبار على أرض الملعب.

موعد مباراة باريس سان جيرمان ولوهافر في الدوري الفرنسي

يستعد عشاق كرة القدم لحضور موعد رياضي كبير، حيث يواجه باريس سان جيرمان نظيره لوهافر في بداية مشواره للدفاع عن لقب الدوري الفرنسي. ستقام المباراة في تمام الساعة 9:15 مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية.

القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ولوهافر في الدوري الفرنسي 

 

يمكن لعشاق كرة القدم مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان ولوهافر المثيرة على قناة beIN Sports HD 4. ولتسهيل عملية البحث، إليك ترددات القناة على الأقمار الصناعية سهيل سات ويوتل سات:

القمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الترميزمعدل تصحيح الخطأسهيل سات11566عمودي275002/3يوتل سات11054أفقي275002/3
تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع أمام لوهافر


ومن المتوقع أن يدخل الفريق الباريسي اللقاء بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: دوناروما.خط الدفاع: سولير، سكرينيار، باتشو، مينديز.خط الوسط: زائير إيمري، نيفيز، أسينسيو.خط الهجوم: باركولا، مواني، مباي

مقالات مشابهة

  • تشكيل باريس سان جيرمان الرسمي ضد لوهافر في الدوري الفرنسي
  • ماكرون يلتقي رؤساء أحزاب لمناقشة تشكيل حكومة جديدة
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان ولوهافر اليوم في الدوري الفرنسي 2024
  • موعد مباراة باريس سان جيرمان ولوهافر اليوم في الدوري الفرنسي 2024
  • ماكرون يستقبل أخنوش ممثلا لجلالة الملك في الذكرى الثمانين لإنزال بروفانس
  • ماكرون يستقبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش في حفل تخليد الذكرى الثمانين لإنزال بروفانس
  • ماكرون: مقتل طيارين فرنسيين بعد اصطدام طائرتين مقاتلتين من طراز "رافال"
  • الملك يستقبل سفيان البقالي بعد إنجازه التاريخي في أولمبياد باريس
  • الجزائرية إيمان خليف تلجأ للقضاء الفرنسي.. فتح تحقيق بتهمة التنمر الإلكتروني
  • الجزائرية إيمان خليف تلجأ للقضاء الفرنسي.. فتح تحقيق بتهمة التحرش الإلكتروني