شارك بطلات المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي في منافسات التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة العالم للشباب للتايكوندو والتي ستقام في كوريا.

حيث أقيمت التصفيات على صالة جامعة حلوان يومي 12 و 13 يوليو.

وحصل على المراكز الأولى وضمن التأهل كلًا من: “حنين علي ربيع وزن تحت 42 كجم في مرحلة الصفوة بالقاهرة، هبة الله أيمن وزن فوق 68 كجم في مرحلة الصفوة بالقاهرة، وآمنة أبو النصر وزن 63 كجم في مرحلة الصفوة بالقاهرة“.


ويأتي المشروع في ضوء حرص وزارة الشباب والرياضة على المشاركة في جميع البطولات التي تنظمها الاتحادات الرياضية بمختلف الألعاب المدرجة بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي للوصول إلى أفضل النتائج سواء كانت محلية أو إفريقية أو عالمية أو أولمبية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

انطلاق الأسبوع السابع من كأس العالم للرياضات الإلكترونية

انطلقت منافسات الأسبوع السابع من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الذي يشهد إقامة 3 بطولات في ألعاب تتمتع بشعبية كبيرة في المجتمع المحلي والدولي هي: ستاركرافت، وكول أوف يوتي: مودرن وار فير 3، وEA Sports FC24، التي تستمر حتى الأحد القادم على مسارح “SEF أرينا” في بوليفارد رياض سيتي.
وافتتحت لعبة “ستاركرافت” بطولات الأسبوع السابع من خلال مواجهات مرحلة المجموعات بمشاركة 18 لاعبًا يتنافسون للفوز باللقب وأكبر حصة من مجموع الجوائز البالغة مليون دولار، إذ لعبت 4 مواجهات في المجموعة الأولى ومثلها في المجموعة الثانية، قبل أن يتجه الفائزون في تلك المواجهات إلى المرحلة الثانية بالقسم العلوي، في حين تتاح للخاسرين فرصة التعويض من خلال مواجهات القسم السفلي.
وبدأت منافسات بطولة ” EA FC24 ” بمجموع جوائز مليون دولار، وبمشاركة 16 لاعبًا محترفًا يمثلون مختلف الأندية العالمية، من بينهم السعوديان مساعد الدوسري وأحمد مجاهد، حيث سيتم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، كل مجموعة تضم 8 لاعبين، يتأهل متصدر المجموعة ووصيفه وصاحب المركز الثالث مباشرة إلى مرحلة النهائيات، ويتم إقصاء أصحاب المركزين الأخير وما قبله، في حين يتجه أصحاب المراكز المتوسطة لمرحلة الإقصاء التي سيتأهل منها صاحبا المركز الأول والثاني فقط.
وستنطلق منافسات بطولة “كول أوف يوتي: مودرن وار فير “، بمجموع جوائز يقارب مليوني دولار، يتنافس عليها 16 فريقًا من جميع أنحاء العالم، إذ ستلعب مرحلة المجموعات بنظام الأفضل من 5 مواجهات، وسيتأهل فريقان فقط من 4 مجموعات إلى مرحلة النهائيات التي ستُلعب بنفس النظام وصولًا للنهائي الكبير الذي سيُلعب بنظام الأفضل من 7 مواجهات.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة: تدشين المشروع القومي للموهبة الحركية بالبحيرة
  • وزارة الرياضة تعلن تدشين المشروع القومي للموهبة الحركية بالبحيرة «صور»
  • استمرار مرحلة المجموعات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • انطلاق الأسبوع السابع من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • الأمم المتحدة: العالم دخل مرحلة مظلمة مع تجاوز عدد الشهداء في غزة 40 ألفا
  • "الشباب" تنظم ندوات توعوية ضمن المشروع القومي لمشتقات البلازما
  • الصفوة للتطوير العمراني SUD تطلق مشروع SUD Pixel بقلب التجمع الخامس
  • مركز براعم "التايكوندو" يواصل تدريباته ضمن المشروع القومي للموهبه ببورسعيد
  • بين توشيح جلالة الملك فوزي لقجع والبطل سفيان البقالي…هذه دلالات عدم توشيح عبد السلام أحيزون رغم حضوره
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيريه بالكونغو والجابون بذكرى العيد القومي