بوابة الوفد:
2024-08-16@20:23:04 GMT

ماذا.. بعد..

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

واجه منتخب مصر الأولمبي الرفض من الأندية في ضم بعض لاعبيه المختارين من قبل المدير الفني "فوق السن" للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، مثل الأهلي وبيراميدز، فالأهلي رفض ذهاب (محمد عبدالمنعم وإمام عاشور) للانضمام إلى المنتخب، وبيراميدز  تفرغ لعمل اتفاقات جانبية ليخرج لاعبه من المعسكر لينضم لفريقه ويسافر بعد البعثة في مخالفة صارخة لكل الأعراف كل هذا في حضور مسؤلين عن الرياضة المصرية للأسف.

ويجدر بنا ان نؤكد ثانيًا إنهم هم السبب في كل هذا بسبب اضطراب جدول المباريات الذي يمثل عبئًا على الأندية، مما يجعل مشاركة اللاعبين مع المنتخب شبه مستحيلة، ويعد أستمرار مباريات الدوري إلي أغسطس سابقة لم يسبقنا فيها أي من الدول، فلدينا الدوري الوحيد في العالم الذي يُلعب إلي أغسطس. 
رغم إن قوانين الفيفا تعطي النادي الحق في رفض ارسال لاعبيه للمنتخب لان الدورة الأوليمبية ليست علي الأجندة الدولية.. وهذا أمر غريب! إلا إننا هنا مصر ومن أجلها فليذهب الدوري إلي الجحيم.. إنه منتخب الوطن.. كما إنهم من نسل الجندي المصري الباسل الذي يضع رأسه علي كفه فداءاً لذات الوطن دون اي اعتبارات.

ومع كل هذا لوي الإعلام الحقيقية وأخذنا في سكة إن المدرب ميكالي لم يطلب اللاعبين! والسؤال لهؤلاء هل ميكالي يراسل الأندية مباشرة؟ بالطبع لا.. هو عمل الخطوة الصح بإبلاغ الاتحاد بأسماء اللاعبين المطلوبين للمنتخب! وعلي الاتحاد مخاطبة الأندية، وكعادته خبأ الإتحاد رأسه في الرمال وظل ينفون ما أتفقوا عليه! ويعود الإعلام ليشد المشاهدين في طريق حق الأندية في رفض ضم لاعبيه.. وهذا حق يراد به باطل، ومن هنا نطالب بضرورة إعادة النظر في قوانين الفيفا الخاصة بمشاركة اللاعبين في الأولمبياد لأننا نحن مصر وأمام منتخبها تعطل كل القوانين وتزال كل الحواجز. وفي نفس الوقت علي الدولة التدخل لوضع جدول دوري محترم ينتهي في شهر مايو كأغلب دوريات الدنيا بحيث لانعود بعد أربعة سنوات لذات الدوامة.

أثار موت اللاعب أحمد رفعت حزنًا عميقًا في نفوس جميع المحبين للاعب الخلوق من مصر والعالم. ونحن نعزي اهله ونطلب له الرحمة ومن ناحية اخري لا يمكن الجزم بشكل قاطع علي من تقع مسؤولية موت أحمد رفعت حتى الآن، وذلك لأن تحقيقات مازالت جارية في ملابسات وفاته.. ولكن يجب الإشارة إلي إن العديد من الجهات التي قد تتحمل مسؤولية ما حدث: أولهم اللاعب نفسه لسفره وهو يعلم إنه مطلوب للتجنيد وقد يكون أهمل في العلاج.. ثم وكيله نادر شوقي الذي سمح له بالسفر وكان عليه النصح بأتباع القوانين بدلًا من التحايل علي القوانين بخطاب معايشة سعيًا وراء الماديات حتي ولو بمخالفة القوانين. كما إن النادي الذي سمح لللاعب إلي الإمارات بدلًا من السفر لاداء مباراة أفريقية.  وقبل كل هذا صانع المشاكل الكروية دائمًا الاتحاد المصري لكرة القدم وغيرهم. 
في برنامج الكرة مع فايق الذي له متابعين كثيرين، ولا اتفق معه في استدرج مشاهديه بين بكاء ضيفه وحزن شديد طوال الحلقة بشكل أقرب الي الدراما، وهذا خارج السياق الإعلامي. لقد كانت وفاة اللاعب أحمد رفعت فاجعة كبيرة للكرة المصرية. أثارت هذه الفاجعة نقاشًا مهمًا حول صحة اللاعبين والضغوطات التي يتعرضون لها. من المهم أن نتعلم من هذه الفاجعة ونتخذ الإجراءات اللازمة لحماية اللاعبين وضمان سلامتهم.

ماذا.. بعد.. لقد تقرر تشكيل لجنة لتقصي الحقائق في وفاة رفعت!! وإذا رجعنا للمقولة المصرية الشهيرة إن أحببت أن تقضي علي موضوع شكل له لجنة.

[email protected]

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماذا بعد منتخب مصر الأولمبي الأندية فوق السن المدير الفني أولمبياد باريس 2024 الأهلي وبيراميدز کل هذا

إقرأ أيضاً:

100 من كبار حاخامات اليهود يوجهون رسالة صادمة لنتنياهو.. ماذا قالوا؟

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن رسالة صادمة وجهها مجموعة من كبار الحاخامات في الولايات المتحدة، لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فيما يخص مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة مقابل صفقة لتبادل المحتجزين في القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مطالب كبار حاخامات اليهود 

وبحسب ما نقلت صحيفة يديعوت العبرية نقلا عن القناة الـ13 العبرية، فقد وقع نحو 100 من كبار الحاخامات في الولايات المتحدة والذين يمثلون أكبر الجاليات اليهودية في العالم على رسالة مباشرة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وطالب الحاخامات نتنياهو بضرورة قبول صفقة تبادل المحتجزين، قائلين: «نتنياهو وقع على الصفقة، هذ هو الشيء اليهودي والأخلاقي الذي يجب القيام به الآن».

إسرائيل غاضبة من نتنياهو

رسالة حاخامات الولايات المتحدة المباشرة لم تكن الأولى، بل سبقها أهالي المحتجزين والذين أصبحوا ينظمون مظاهرات ومسيرات غاضبة بشكل شبة يومي، أمام الكنيست ومقر رئيس الحكومة، حتى إن بعضهم توجه إلى منزل نتنياهو الشخصي.

وقد تعاملت شرطة الاحتلال الإسرائيلي مع المتظاهرين بعنف شديد، حيث جرى التعدي بالضرب عليهم من قِبل الخيالة، واعتقال البعض الآخر، وفق ما نشر بقناة القاهرة الاخبارية.

فيما صرح يوآف جالانت وزير دفاع جيش الاحتلال في أكثر من مناسبة أن نتنياهو يسعى للحفاظ على منصبة السياسي لأطول فترة ممكنة، حتى وإن كان على حساب المحتجزين.

فيما اتهم فريق المفاوضات الإسرائيلي الذي يحاول الوصول إلى اتفاق لتبادل المحتجزين، نتنياهو بأنه يحاول عرقلة أي صفقة للتبادل أو وقف إطلاق النار، لأنه يرسل الفريق للتفاوض فيما يتلاعب بالشروط وتسريب البيانات الإعلامية والتصريحات المستفزة للإعلام بهدف إفشال المفاوضات.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، أنهما يسعيان بكافة طاقتهما لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين في القطاع.

مقالات مشابهة

  • أول تصريحات للطيار الإسرائيلي الذي قصف ميناء الحديدة .. ماذا قال؟
  • تامر حسني يوجه رسالة لجمهور جدة بعد الحفل..ماذا قال ؟
  • سيبل جان تفاجئ جمهورها بفستان جريء: ماذا حدث على المسرح؟
  • حسن مصطفى: الأهلي يحتاج لمهاجم وظهير أيسر آخر.. ومتخوف من بقاء بيرسي تاو
  • من الأندية الأكثر تتويجًا بلقب الدوري العُماني؟
  • ماذا قال مبابي بعد أول أهدافه بقميص ريال مدريد؟
  • 100 من كبار حاخامات اليهود يوجهون رسالة صادمة لنتنياهو.. ماذا قالوا؟
  • مرحلة جديدة
  • لاعب الأهلي السابق : من المفترض إخطار الأندية حاليًا بتوقيت مسابقات الموسم المقبل
  • ماذا أفعل مع أطفال يدمنون منصات التواصل الاجتماعي؟ علماء النفس يجيبونك