تصدر محمود عزت العلايلي نجل الفنان الراحل عزت العلايلي التريند، وذلك بعد رحيله المفاجئ، وسيطر الحزن على الوسط الفني، بعدما وافته المنية متأثرًا بمرض السرطان.

ومن أبرز ما يتذكره الجمهور لمحمود العلايلي، هو سؤاله في لقاء نادر أجراه قبل وفاته عن سبب عدم دخوله مجال التمثيل مثل والده.

حيث رد محمود عزت العلايلي قائلا: “أرى أن أي أب من الممكن أن يورث ابنه تقنيات مهنته، ولكن، لا يستطيع أن يورثه حب الناس والقبول".

وأضاف: "كما أنني أعتقد أن نجومية والدي جعلتني أشعر بالشبع لأنني أعيش هذه النجومية وأحس بها، وهذا لا يجعلني أتطلع لها، وأنا لم أفكر في دخول المجال الفني بالمرة”.

كما عبر عن فخره بسبب تشابه مع والده في بعض الأشياء، كتشجيع النادي الأهلي وحب الموسيقى، وقال إنه حاول التعلم على آلة العود إلا أنه فشل فشلا ذريعا. 

محمود عزت العلايلي 

حيث أعلنت زوجته نانسي جرجس، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ليتردد اسمه بين منصّات التواصل الاجتماعي.

محمود عزت العلايلي 

ويبحث الجمهور حاليًا عن معلومات عنه خاصة إنه لم يظهر إلا في قليل من اللقاءات التلفزيونية والصحفية.

معلومات عن الكاتب والطبيب محمود عزت العلايلي

*تخرج محمود العلايلي من كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة، ومحمود ليس الابن الوحيد للفنان الراحل عزت، ولكن وله أخت تدعى رجاء العلايلي.

*محمود عزت العلايلي كان قياديًا بارزًا بحزب المصريين الأحرار الذي تشكل بعد ثورة 25 يناير لفترة، حيث ألف كتابً بعنوان «الأيام المسمومة»، دوّن فيه تجربته التي عاشها خلال الفترة التي شهدت أحداث يناير.

محمود عزت العلايلي 

*صدر آخر كتاب له في شهر مارس 2024 بعنوان «عزرائيل وطقوس الدماء الذهبية».

*كان يشغل العلايلي منصب رئيس مجلس إدارة شركة الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا المعلومات آيفيت.

محمود عزت العلايلي 

*رأى ضرورة تجديد الخطاب الديني، وأن يكون مقتصرًا ومحددًا بالحديث في الشؤون الدينية، ولا نستحضره أو نستدعيه فيما هو سياسي أو اقتصادي أو ثقافي أو غير ذلك.

وكان قد تعرض محمود العلايلي للإصابة بمرض خطير في الرئة، وتم نقله منذ أسابيع إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث عانى من سرطان الرئة، وتدهورت حالته الصحية خلال الأيام الماضية ولم يستجب للأدوية والعلاج، ولفظ أنفاسه الأخيرة بالمستشفى. 

قبل أيام من وفاته شارك الدكتور محمود عزت العلايلي، نجل الفنان الراحل عزت العلايلي، منشورا تحدث خلاله عن الجنة.

وكتب العلايلي عبر حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "تفتكروا صاحب الجنة منتظر حد يقرر له مين يدخل ومين ميدخلش؟، لو ناخد الأمور بجد شوية وكل واحد يلزم مكانه وحاله، ناس كتير هتستريح".

وكان رحل الدكتور محمود العلايلي السياسي البارز ونجل الفنان الراحل عزت العلايلي، فجر اليوم الأحد، إثر وعكة صحية بعد معاناة من مرض سرطان الرئة، ليغادر عالمنا وسط حالة من الحزن والذهول التي سيطرت على الشارع السياسي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمود عزت العلايلي عزت العلايلي وفاة عزت العلايلي جنازة عزت العلايلي الفنان عزت العلايلي سبب وفاة عزت العلايلي محمود العلايلي وفاة الفنان عزت العلايلي محمود عزت العلایلی محمود العلایلی الراحل عزت

إقرأ أيضاً:

مريم الجندي| سبب خوف ابنة محمود الجندي من الكشف عن هويتها الحقيقية

حرصت الفنانة مريم الجندي، على الكشف عن السبب وراء عدم الكشف انها ابنة الفنان الراحل محمود الجندي، مؤكدة انها تخوفت من الفشل وأن تسيئ لإسم والدها.

خوفت يكون دمي تقيل 

وقالت مريم الجندي خلال لقاء لها عبر شاشة تلفزيون قناة أون من مهرجان العلمين الجديدة مع الإعلامية شريهان أبوالحسن: «كنت عايزة اعرف الجمهور هيتقبلني ولا لا ما أنا ممكن أبقى دارسة جدا وشاطرة في الدراسة وميبقاش ليا قبول مع الجمهور وممكن ميحبونيش ويبقى دمي تقيل، ومكنتش عايزة دا يتربط بوالدي بأي شكل من الأشكال».

 

وتابعت: «لو أنا طلعت فاشلة مش عايزة دا يأثر على اسمه هو، وعايزة اثبت نفسي، أني تعبت واشتغلت زيي زي كل الناس ومكنتش عايزة استسهل ولو كنت قولت أني مريم محمود الجندي الطريق كان هيبقى أسهل في حاجات، ولما الناس عرفت أني بنته دا وترني جدا بس اتبسطت لما الاقي حد بيدعيله على حاجة أنا منزلاها».

مريم الجندي ووالدها الراحل 

كما كشفت الفنانة مريم الجندي، كواليس دورها في مسلسل الاختيار، مشيرة إلى أنها كانت خائفة ولكن "كانت فرصة ماينفعش أرفضها".

 

وذكرت خلال لقائها ببرنامج "من العلمين"، عرب قناة "ON"، مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، أنه كان شرف لها المشاركة، مردفة:"فكرة إن دوري مرات إرهابي كانت تخوف، وحسيت إنه دور مهم يتعمل والناس تعرف الجانب دا".


وتابعت الفنانة مريم الجندي: "في حياتي كانت خطوة مهمة، وخاصة إني هقف قدام الفنان كريم عبد العزيز".

مقالات مشابهة

  • معلومات عن الفنان محمد بسيوني.. رحل عن عالمنا فجأة
  • "الضربة قرب الرأس".. نجل إسماعيل هنية يكشف معلومة جديدة من تفاصيل اغتياله والده
  • مناقشة رسالة دكتوراة عن المسئولية الاجتماعية للمؤثرين عبر السوشيال ميديا
  • تنبأ بوفاته قبلها بـ6 ساعات.. رحيل شاب في المنيا يهز القلوب
  • ليس مجرد فيلم.. ماذا حدث لـالملحد في مصر؟
  • ليس مجرد فيلم.. ماذا وراء ما جرى لـالملحد في مصر؟
  • ماذا أفعل مع أطفال يدمنون منصات التواصل الاجتماعي؟ علماء النفس يجيبونك
  • مريم الجندي| سبب خوف ابنة محمود الجندي من الكشف عن هويتها الحقيقية
  • قصة أب يمني وابنته الصماء تهز مواقع التواصل الاجتماعي.. ما القصة؟
  • مراهق ملثم يطعن خمسة أشخاص في تركيا و يبث هجومه على وسائل التواصل الاجتماعي