تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت كلية الفون التطبيقية بجامعة طنطا اليوم، الأطفال المشاركين في برنامج "جامعة الطفل"  ضمن فعاليات المرحلة السابعة تحت شعار " أطفال علماء لمستقبل أفضل" بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة چینا الفقی القائم بعمل رئيس الأكاديمية، والدكتور  محمود زكي رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبإشراف وتنسيق من الدكتور  محمد إبراهيم القائم بعمل عميد كلية الفنون التطبيقية والدكتور عبدالله خضر رئيس قسم الكيمياء بكلية العلوم والمنسق العام لجامعة الطفل بجامعة طنطا والدكتورة عُلا الطوخي إسماعيل منسق أنشطة جامعة الطفل بكلية الفنون التطبيقية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية.

     

أكد الدكتور محمود زكى حرص جامعة طنطا على تبني مشروع جامعة الطفل لدوره في اكتشاف واحتضان المواهب وانتقاء ودعم المبتكرين والمبدعين في مراحل مبكرة من التعليم لتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم، وتحقيق الاستثمار في تعليم الأجيال القادمة، لخلق جيل قادر على بناء مستقبل أفضل للوطن ودعم خطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

أضاف الدكتور محمود سليم أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة يعمل بالتعاون مع كليات الجامعة المختلفة على تنظيم برامج ودورات تدريبية للأطفال ببرنامج جامعة الطفل من خلال تبسيط العلوم المختلفة ونشر الثقافات لدعم الروح التنافسية بين الأطفال واكتسابهم المعلومات في كثير من المجالات، لإعداد واكتشاف الأطفال الذين لديهم قدرات علمية متميزة، وتوجيههم وفقًا لمهاراتهم وقدراتهم.
                                                                                                                                                                                             

أضاف الدكتور عبد الله خضر أن إعداد الأطفال لمواجهة تحديات سوق العمل والمستقبل بشكل عام، من المهام الكبيرة التي تقوم بها جامعة الطفل.

جدير بالذكر أن اليوم تضمن استقبال حافل للأطفال وأولياء أمورهم وقاموا بجولة داخل معرض الكلية والمعامل والقاعات المجهزة ومكتبة الكلية ومعمل الحاسب الآلي وعدد من الأماكن المتميزة بالكلية وتعرف الأطفال على أقسام كلية الفنون التطبيقية والمجالات البحثية للكلية وفرص العمل المتنوعة لخريجي أقسام الكلية، كما تم تنفيذ أيضاً ورش عمل وعدد من الأنشطة المخصصة للأطفال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا التعليم العالي والبحث العلم الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي الفنون التطبيقية کلیة الفنون التطبیقیة جامعة الطفل جامعة طنطا

إقرأ أيضاً:

مصاريف وشروط كلية الهندسة جامعة طنطا 2024.. إليك التفاصيل

بعد إعلان الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة 2024، يتطلع الكثير من الطلاب والطالبات شعبة علمي رياضة، الراغبين في الالتحاق بكلية الهندسة، إلى معرفة مصاريف كلية الهندسة جامعة طنطا 2024.

مصاريف كلية الهندسة جامعة طنطا 2024

تعد كلية الهندسة جامعة طنطا، واحدة من 15 كلية ومعهد تابعين إلى جامعة طنطا، وهي واحدة من أقدم الكليات من حيث الإنشاء في جامعة طنطا، يرجع إنشاءها إلى عام 1976 بقرار من رئيس مجلس الوزراء رقم 1142 بتاريخ 25 نوفمبر عام 1976م بإنشاء كلية الهندسة ضمن كليات جامعة طنطا، ويكون نظام الدراسة بها 5 سنوات وتضم 25 قسما دراسياً مقسما بين الأقسام العلمية والأقسام الطلابية.

شروط الالتحاق بكلية الهندسة جامعة طنطا 2024

وهناك شروط الالتحاق بكلية الهندسة جامعة طنطا، بالنسبة إلى طلاب الثانوية العامة وهي 

الأوراق المطلوبة لتقديم الطلاب الجدد

1. أصل شهادة الثانوية العامة المؤمنة بالصورة الشخصية.

2. أصل شهادة ميلاد حديثة للطالبات.

3. عدد 2 أصل شهادة ميلاد حديثة موجود بها الرقم الثلاثي للطلاب الذكور.

4. عدد (6) صور شخصية (خلفية بيضاء) مدون عليها الاسم بالكامل.

5. بطاقة الترشيح.

6. صورة من بطاقة ولي امر الطالب.

7. صورة من بطاقة الطلاب الذكور.

8. المصروفات الدراسية يتم سدادها باستخدام الرقم القومي من خلال نقاط التحصيل الإلكتروني المنتشرة في جميع المحافظات من خلال شركات (BEE - مصاري - ممكن - أمان - سداد - وقتي - سمارت).

إرفاق صورة من الإيصال الخاص بالسداد مع أوراق التقديم.

9. استمارة الكشف الطبى.

10. استمارة 2 جند.

وجاءت مصاريف كلية الهندسة جامعة طنطا، 2350 جنيها.

مقالات مشابهة

  • تنسيق كلية صيدلة جامعة طنطا 2024
  • كل ما تريد معرفته عن كلية الألسن بجامعة كفر الشيخ.. المصاريف والأقسام
  • مصاريف كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية جامعة المنوفية.. 6 برامج دراسية
  • بدء التسجيل الإلكتروني للالتحاق بالمدن الجامعية بجامعة الأزهر
  • جامعة المنيا تستقبل لجنة تقييم أفضل جامعة صديقة للبيئة
  • كلية الطب بجامعة الحديدة تحتفي بتخرج الدفعة الخامسة من طلابها
  • جامعة الإسكندرية تستقبل لجنة المجلس الأعلى للجامعات لبحث رفع توعية البيئة للطلاب
  • موعد فتح باب التحويلات إلى كلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ
  • مصاريف وشروط كلية الهندسة جامعة طنطا 2024.. إليك التفاصيل
  • رئيس جامعة الأزهر يهنئ طارق سلمان بتكليفه مساعدًا للأمين العام لبيت الزكاة والصدقات