تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع اليوم جاء لمتابعة الموقف والوقوف على المخزون الاستراتيجي للوقود، والذي يأتي في إطار استعدادات الحكومة لوقف تخفيف الأحمال خلال ما تبقى في فصل الصيف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن رئيس الوزراء تابع موقف تكوين المخزون الإستراتيجي من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، في إطار خطة الحكومة لإنهاء تخفيف الأحمال خلال أشهر الصيف مع الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، وزيادة الاحتياطيات الإستراتيجية من المازوت والسولار.

وتابع: "سيتم اكتمال المخزون الاستراتيجي الذي يمكننا من وقف تخفيف الأحمال نهاية الأسبوع المقبل، حيث وصلت إلينا شحنات من الوقود اللازم لسد احتياجاتنا، وتصل تباعا حتى نهاية الأسبوع المقبل، وهناك جزء متبقي من هذه الشحنات، التي ماسبق أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي، بتكلفة مليار و200 مليون دولار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي المتحدث باسم مجلس الوزراء المخزون الاستراتيجي المستشار محمد الحمصاني زيادة الاحتياطي محطات الكهرباء وقف تخفيف الأحمال تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

لاعب ليفربول يتوقع رحيل صلاح عن النادي الصيف المقبل

ماجد محمد

توقع لاعب ليفربول السابق، غرايم سونيس، عدم استمرار النجم المصري محمد صلاح مع فريقه الحالي وسيحاول الوصول إلى نهاية عقده من أجل الانتقال كلاعب حر في العام المقبل والحصول على مكافأة توقيع ضخمة.

وقال “سونيس”: صلاح وفان دايك دخلا العام الأخير من عقديهما مع ليفربول، ومن المنطقي أن يفكرا بالوصول إلى نهاية العقد ومن ثم الحصول على مكافأة توقيع مجزية.

وأضاف: ربما تحدثت معهما إدارة ليفربول لأنه من غير المنطقي أن يتم التعايش مع وضع كهذا، لكن شخصياً أعتقد أن صلاح سيرحل بالتأكيد الصيف المقبل، أما فان دايك فقد يستطيع ليفربول أن يقنعه باللعب لموسم واحد على الأقل.

ودخل النجم المصري العام الأخير من عقده مع النادي الأحمر، إذ يمكنه التوقيع مع أي فريق آخر ابتداء من الأول من يناير المقبل، بينما كشفت مصادر مطلعة أن ليفربول يحاول تمديد عقده حتى لموسم واحد من أجل تفادي انتقاله في الصيف بشكل مجاني.

وانضم صلاح إلى ليفربول صيف 2017 قادماً من روما الإيطالي وأصبح خامس هدافي النادي عبر التاريخ، بينما تعاقد النادي الأحمر مع فان دايك بعدها بعام مقابل 75 مليون جنيه إسترليني وبات بعدها عنصراً أساسياً لا غنى عنه في تشكيلة المدرب الألماني يورغن كلوب الذي رحل عن منصبه نهاية الموسم الماضي وتم التعاقد مع الهولندي آرني سلوت بدلاً منه.

مقالات مشابهة

  • اجتماع في القاهرة قبل نهاية الأسبوع المقبل للتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • بيان مصري قطري أمريكي: حان الوقت لإطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار بـ غزة
  • طقس عطلة نهاية الأسبوع شديد الحرارة.. ورطب نسبياً
  • "شبورة ونشاط للرياح".. الأرصاد تُعلن تفاصيل طقس نهاية الأسبوع
  • نائب سابق: رواتب موظفي كوردستان المدنيين تصرف الأسبوع المقبل
  • لاعب ليفربول يتوقع رحيل صلاح عن النادي الصيف المقبل
  • رئيس الوزراء الياباني يعتزم التنحي عن منصبه في سبتمبر المقبل
  • العراق يتأثر بموجة حر جديدة نهاية الأسبوع تستمر عدة أيام
  • تعثر مفاوضات مصرية لشراء شحنات جديدة من القمح
  • هيفاء وهبي ممنوعة من العمل مصر والتحقيق معها الأسبوع المقبل