بوابة الفجر:
2024-08-16@13:22:11 GMT

ليلة الأحلام تجمع آمال ماهر وعمر خيرت

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

تستعد الفنانة آمال ماهر لإحياء حفل بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية على مسرح عبادي الجوهر أرينا، يجمعها مع الموسيقار الكبير عمر خيرت، بعنوان "ليلة الأحلام" يوم 26 من شهر يوليو الجاري.
 

ونشرت شركة بنش مارك، المنظمة لحفل آمال ماهر والموسيقار عمر خيرت، البوستر الدعائي للحفل عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.

 

 حيث كتبت: "ليلة الأحلام.. ليلة نستمتع فيها بإبداعات الموسيقار الكبير عمر خيرت وصوت الفنانة الكبيرة آمال ماهر في جدة.. على عبادي الجوهر أرينا".

 

حفلات آمال ماهر

على جانب آخر، أحيت الفنانة آمال ماهر مؤخرًا حفلين في المملكة العربية السعودية في مدينتي الطائف وأبها، وحققت خلالهما نجاحًا كبيرًا. قدمت آمال في هذين الحفلين عددًا من أشهر أغانيها وأغاني كوكب الشرق أم كلثوم، ونجاة الصغيرة، وغيرها من الأغاني التي أطربت بها الجمهور.

 

كما تستعد آمال ماهر لإحياء حفل في مهرجان قرطاج الدولي، بعد غيابها لعدة سنوات، وذلك يوم 10 من شهر أغسطس المقبل. من المقرر أن تقدم خلال الحفل باقة من ألمع أغانيها التي يحبها الجمهور ويتفاعل معها.

في سياق آخر، طرحت آمال ماهر في الفترة الماضية ميني ألبوم يحمل 5 أغاني بعنوان "أنا كويسة" بعد غياب سنوات عبر موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب. تشمل أغاني الألبوم: أنا كويسة، أنا الحب، صاحبة عمرين، الحكاية في مشهدين، وكسبت الرهان، وحققت هذه الأغاني نجاحًا ساحقًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عمر خيرت أمال ماهر المملكة العربية السعودية مهرجان قرطاج الدولي مهرجان قرطاج كوكب الشرق شهر يوليو نجاة الصغيرة الفنانة الكبيرة المملكة العربية الفترة الماضية قرطاج الدولي عبادي الجوهر الموسيقار عمر خيرت المملكة العربية السعودى حفل آمال ماهر الفنانة آمال ماهر البوستر الدعائي آمال ماهر

إقرأ أيضاً:

قبل حفله في العلمين.. كيف بدأت علاقة عمر خيرت بالموسيقى؟

«قضية عم أحمد» «خلي بالك من عقلك» «الخواجة عبد القادر» وغيرها من الأعمال الموسيقية، أبدع فيها الموسيقار الكبير عمر خيرت، حتى أصبح أحد رواد الموسيقى في العقود الأخيرة، وهي المقطوعات التي من المنتظر أن يُمتع بها جمهوره في حفله المرتقب بمهرجان العلمين.

بيئة فنية 

خلال استضافة عمر خيرت في برنامج «صاحبة السعادة»، كشف عن الجذور الفنية التي أثرت به، إذ كان عمه أبو بكر خيرت أحد رواد الموسيقى في عصره، أول موسيقار عربي يقدم سيمفونيات يستمع لها العالم بالإضافة لجده الذي كان يعقد صالونا ثقافيا يضم أهم الفنانين: «البيئة اللي اتولدت فيها كانت مهتمة جدًا بالفنون، خصوصًا جدي كان رسام وموسيقي وشاعر، وبيته كان فيه صالون أسبوعي وكان بييجي سيد درويش ومحمود مختار المثال، وناس كتير من الفنانين اللي موجودين في العصر ده».

أول دفعة في الكونسرفتوار 

بدأ شغفه نحو الموسيقى في سن صغير، من خلال بيانو في المنزل، لينتبه والده لموهبته، ويقرر أن يدعمها، «في أوضة المسافرين في البيت كان آخرها بيانو، أبويا كان بيعزف بيانو كويس أوي، دايمًا كنت أقف جنبه أول ما يقوم، كنت أقعد أنا أحاول اطلع الموسيقى اللي سمعتها منه، أبويا خد باله وقال لعمي، وفي سنة 1959 نشأ الكونسرفتوار قدمولي في أول دفعة، وعزفت في امتحان القبول السيمفونية التانية».

 حفل عمر خيرت في العلمين

في الـ22 من أغسطس، يلتقي عمر خيرت بجمهوره، من خلال حفله القادم ضمن فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين، ومن المفترض أن يقدم «خيرت» في هذا الحفل، أشهر المقاطع الموسيقية التي قدمها خلال مسيرته الفنية.

مقالات مشابهة

  • تفسير حلم رؤية اللون الأحمر في المنام للعزباء.. خير أم حذر؟ 
  • أجنحة من وحي الأحلام
  • انتخاب مجلس إدارة نادي الأرينا برئاسة د. ماهر الحوراني
  • أسعار النفط ترتفع بفضل آمال خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • رمضان السيد: وسام أبوعلي أفضل لاعب في الدوري.. وعمر معوض يعود للملاعب خلال شهرين
  • من أرض الألغام إلى مدينة الأحلام
  • «مبروك رجوعك لينا».. أمال ماهر تهنئ شيرين عبد الوهاب بألبومها الجديد | صورة
  • قبل حفله في العلمين .. ماذا قال عمر خيرت عن تتر مسلسل الخواجة عبد القادر؟
  • آمال ماهر تحتفظ بصدارة تريند اكس بعد حفلها في تونس
  • قبل حفله في العلمين.. كيف بدأت علاقة عمر خيرت بالموسيقى؟