لبنان ٢٤:
2024-08-16@18:31:39 GMT

انفجار يهز بلدة خراج الهيشة.. اليكم ما جرى

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

انفجار يهز بلدة خراج الهيشة.. اليكم ما جرى

هز بلدة شبيبة خراج بلدة الهيشة في وادي خالد انفجار صهريج غاز وتصاعدت السنه النيران في سماء المنطقة بشكل كبير، فيما انتشرت تحذيرات على مواقع التواصل الاجتماعي دعت من خلالها المواطنين لعدم الاقتراب مكان انفجار الصهريج، وذلك بسبب تواجد آليات مخصصة لنقل الغاز قريبة من مكان الانفجار.

وفي حين عملت عناصر الدفاع المدني وبمساعدة الاهالي على اخماد النيران، أشارت المعلومات الى ان الاضرار اقتصرت على الماديات.

اما الاسباب التي ادت الى انفجار الصهريج لا تزال غامضة ورجحت المصادر ان يكون السبب عائد لتسرب مادة الغاز، بحسب ما افادت مندوبة "لبنان 24".  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

أثينا تطلب مساعدة الاتحاد الأوروبي للسيطرة على حرائق اليونان

كشفت وسائل إعلام عالمية، أن العاصمة اليونانية أثينا دفعت بنحو 700 رجل إطفاء و199 سيارة حماية مدنية و35 طائرة إغاثة للسيطرة على الحرائق التي اشتعلت في الغابات، كما طالبت السلطات، المواطنين بإخلاء مدينة نيا ماكري الساحلية والبلدات الواقعة شمال شرق أثينا، بسبب استمرار الحرائق التي اندلعت منذ الأحد الماضي، بحسب ما ذكرته شبكة «بي بي سي» البريطانية.

حرائق الغابات في اليونان

وقال فاسيليس كيكيلياس وزير الخارجية اليوناني، في تصريحات الأحد الماضي، إنه رغم تحرك السلطات خلال الدقائق الأولى من اندلاع الحرائق، إلا أن النيران سرعان ما خرجت عن السيطرة بسبب سرعة الرياح.

إمدادات الدول الأوروبية للسيطرة على حرائق اليونان

فيما أكد بالاز أوجفاري الناطق باسم المفوضية الأوروبية، في بيان، أنه تم تفعيل آلية الاتحاد الأوروبي للحماية المدنية بطلب من السلطات اليونانية، وبدأت الدول الأوروبية في تقديم المساعدات، للسيطرة على حرائق اليونان.

وتعهدت إيطاليا بارسال طائرتين و75 من رجال الإطفاء اليوم الثلاثاء لمكافحة الحريق، كما أعلنت التشيك دعم اليونان بـ25 سيارة إطفاء، وعرضت تركيا أيضا المساعدة إلى جانب إسبانيا، وكان من المتوقع وصول طائرتي مساعدات من فرنسا مساء أمس الاثنين، وطائرة واحدة من صربيا، لكنها لم تصل حتى الآن.

 

استمرار الحرائق نتيجة سرعة الرياح

في ذات السياق، حذر فاسيليس فاثراكويانيس وزير الدفاع المدني اليوناني، من أن حوالي نصف البلاد ستواجه عواقب وخيمة بعد اندلاع الحرائق، في ظل وجود توقعات باستمرارها حتى 15 أغسطس الجاري، نتيجة لدرجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها البلاد.

النيران تلتهم المحاصيل الزراعية

ومنذ اندلاع حرائق اليونان، التهمت النيران مساحات كبيرة من المحاصيل الزراعية، وتضررت شبكات الري والكهرباء، وأُجبر السكان على ترك منازلهم واللجوء إلى ملعب أواكا الأولمبي في شمال أثينا الذي يستقبل المتضررين.

وقالت إدارة الإطفاء، إنه تم نقل نحو 10 أفراد إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم إثر استنشاق دخان الحريق، كما أصيب 5 أفراد من رجال الإطفاء بحروق طفيفة أثناء مكافحتهم للحريق، فيما لقيت امرأة تبلغ من العمر60 عاما مصرعها.

مقالات مشابهة

  • 3 وفيات و 10 إصابات إثر انفجار قارورة غاز بجسر قسنطينة
  • عاجل - اشتعال النيران في محيط حقول الغاز قبالة شاطئ مدينة غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتعال النيران في محيط حقول الغاز قبالة شاطئ مدينة غزة
  • تيك توكر في مرمى النيران |فيديوهات خادشة للحياء من أجل المال
  • قرار جديد ضد المتهم بإشعال النيران في شقيقه
  • ضباب على المرتفعات وانخفاض بدرجات الحرارة... اليكم حال الطقس
  • تراجع الحريق المدمر حول أثينا
  • أساطيل في أتون النيران.. القصة المدهشة لليمنيين
  • اليونان تكافح الحرائق الكبيرة قرب أثينا
  • أثينا تطلب مساعدة الاتحاد الأوروبي للسيطرة على حرائق اليونان