سرايا القدس.. أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الأحد، أن العملية المزدوجة البطولية قرب الرملة المحتلة رد طبيعي على الإجرام الذي يمارسه الكيان الغاصب، وذلك حسبما ذكرت قناة «الجزيرة».

فيما كشف جيش الاحتلال اليوم، عن هوية الجرحى الأربعة في عملية الدهس بمدينة الرملة، موضحًا أن الجرحى هم ضابط و3 جنود.

سرايا القدسعدد شهداء غزة يتخطى الـ 38 ألف شهيدا

وفي سياق ذي آخر، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38584 شهيدًا وإصابة 88881 آخرين منذ 7 أكتوبر 2023.

وأفادت الصحة الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت نحو 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتها 141 شهيدًا و400 مصاب خلال الـ24 ساعة الماضية.

اقرأ أيضاًجوتيريش يعرب عن صدمته إزاء قصف إسرائيل خان يونس ويجدد تأكيده على ضرورة إنهاء الحرب

مصدر رفيع المستوى: مصر تمسكت برفع الحصار عن غزة وحرية حركة المواطنين

الإسعاف الإسرائيلي: إصابة شخصين في عملية دهس قرب مدينة الرملة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الصحة الفلسطينية سرايا القدس مدينة الرملة

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 جنود جراء انفجار عبوة ناسفة في طوباس

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن أربعة جنود أصيبوا جراء انفجار عبوة ناسفة في مركبة عسكرية داخل قرية طوباس في الضفة الغربية. 

صحف قطرية: اقتحام الاحتلال الإسرائيلي الأقصى تصرفات مستفزة وانتهاكا سافرا للقانون الدولي جيش الإحتلال الإسرائيلي يعلن بدء عملية في طوباس بالضفة الغربية

وأكدت المصادر أن الانفجار وقع أثناء مرور المركبة العسكرية، مما أسفر عن إصابة الجنود الأربعة بجروح متفاوتة. تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي اللازم. 

 

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن التحقيقات جارية لكشف ملابسات الهجوم والجهات المسؤولة عنه. وقد تم تعزيز الإجراءات الأمنية في المنطقة لمواجهة أي تهديدات محتملة. 

 

هذه الحادثة تأتي في إطار التصعيد المستمر في الضفة الغربية، حيث تتصاعد العمليات العسكرية والاشتباكات بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين.

 

الاحتلال الإسرائيلي يهدم مساكن ومنشآت فلسطينية لإنشاء أنفاق تربط مستوطنات الضفة بالقدس

 

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بهدم عدد من المساكن والمنشآت الفلسطينية في منطقة الضفة الغربية، في إطار عملية تهدف إلى إنشاء شبكة من الأنفاق تربط بين مستوطنات الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

 

وذكرت مصادر محلية أن الحملة شملت هدم منازل ومنشآت تجارية في عدة مناطق، ما أدى إلى تهجير العديد من العائلات وتدمير ممتلكاتهم. وأوضحت أن هذه الأنفاق تُستخدم لتسهيل حركة المستوطنين وربط المستوطنات بالقدس، وهو ما يساهم في توسيع الاستيطان وتعزيز السيطرة الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية.

 

من جانبها، استنكرت الجهات الفلسطينية هذه الإجراءات، واعتبرتها جزءًا من سياسة التوسع الاستيطاني التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية. كما أكدت أن هذه السياسات تعمق من معاناة الفلسطينيين وتزيد من تعقيد جهود السلام في المنطقة.

 

الحكومة الإسرائيلية لم تعلق على الفور على هذه الأنباء، ولكن من المتوقع أن تثير هذه الخطوة ردود فعل دولية واسعة نظراً لآثارها الإنسانية والسياسية الكبيرة.

 

الخارجية الألمانية تستنكر زيارة وزراء إسرائيليين للمسجد الأقصى وتدعو لوقف الاستفزازات

 

أصدرت وزارة الخارجية الألمانية بيانًا تستنكر فيه زيارة عدد من الوزراء الإسرائيليين إلى المسجد الأقصى، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تعد استفزازية وتزيد من التوتر في المنطقة.

 

وأكد البيان أن الحكومة الألمانية تعتبر مثل هذه الزيارات تهديدًا لجهود السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، داعية الحكومة الإسرائيلية إلى وضع حد لهذه التصرفات التي قد تؤدي إلى تفاقم الصراع وتعريض الأوضاع إلى مزيد من عدم الاستقرار.

 

وأضاف البيان أن ألمانيا تأمل في أن تتخذ إسرائيل خطوات ملموسة لتهدئة الوضع ووقف مثل هذه الاستفزازات، التي تتناقض مع المبادئ الدولية للسلام واحترام الأماكن المقدسة.

مقالات مشابهة

  • الفلاحي: عملية سرايا القدس نموذج بسيط من المعارك الدائرة برفح
  • سرايا القدس تمطر جنود الاحتلال بوابل من الهاون والمروحيات تنقل المصابين
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان المستمر على غزة إلى أكثر من 40 ألفًا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40005 منذ 7 أكتوبر
  • إصابة 4 جنود جراء انفجار عبوة ناسفة في طوباس
  • شاهد.. سرايا القدس تقصف مقر قيادة للاحتلال بعبوات أبابيل
  • عبوات أبابيل.. سلاح تكتيكي ضد جنود الاحتلال في غزة (شاهد)
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39965 شهيداً
  • صحة غزة: 39965 شهيدًا وإصابة 92294 آخرين جراء الهجوم الإسرائيلي على القطاع
  • جيش الاحتلال: 68% من الجرحى جنود احتياط و37% لديهم إصابات في الأطراف