أدان البرلمان العربي، وبشدة استمرار كيان الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب المجازر المروعة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، وآخرها المجزرة التي قام بها في منطقة المواصي في خان يونس بقطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة أكثر من 120 من المدنيين أغلبهم من الأطفال والنساء، وقامت صواريخ الاحتلال بدفن عائلات تحت الأرض من قوتها وشدتها.

وقال البرلمان العربي، إن استمرار كيان الاحتلال في ارتكاب المجازر وحرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني، هو تحد سافر لكافة القرارات والقوانين الدولية، وخاصة القانون الدولي الإنساني، ولجميع القيم الإنسانية والأخلاقية ومبادئ حق الإنسان بالحياة، وتقويضًا للجهود التي تقوم بها الدول من أجل مفاوضات التهدئة لإنهاء العدوان ووقف إطلاق النار، ويقوم كيان الاحتلال بقيادته المتطرفة بارتكاب مزيد من المجازر ولا تأبه لأي مساعي لإنهاء حرب الإبادة.

وأكد البرلمان العربي، أن إفلات كيان الاحتلال من المحاسبة والعقاب وعدم الردع يشجعه على ارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر بحق المدنيين الأبرياء، محملًا المجتمع الدولي ومجلس الأمن والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه المجازر التي يقوم بها كيان الاحتلال وتتكرر كل يوم أمام سمع وبصر العالم وصمت دولي مخزي لهذه الجرائم، والتي يذهب ضحيتها أطفال ونساء لا ذنب لهم.

وطالب البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن والدول الفاعلة بتحمل مسؤولياتهم والضغط على كيان الاحتلال الغاشم، لوقف حرب الإبادة الجماعية والمجازر الوحشية التي يرتكبها بحق المدنيين الفلسطينيين، ومحاسبة المسؤولين عن هذه المجازر والجرائم كمجرمي حرب وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين، والانفاذ السريع لدخول المساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة، للحد من المجاعة والأوضاع المأساوية بالقطاع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البرلمان العربي الوفد الجامعة العربية جامعة الدول العربية العسومي البرلمان العربی کیان الاحتلال

إقرأ أيضاً:

أعداد المصابين في صفوف جيش الاحتلال تزداد مع استمرار حرب الإبادة على غزة

أفادت تقارير إعلامية دولية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفصح في بيان رسمي له، عن أعداد كبيرة من المصابين في صفوفه، والتي تزداد شهريا مع استمرار حرب الإبادة على غزة منذ أشهر.

وكشفت تقارير أن « قسم إعادة التأهيل في وزارة الدفاع الإسرائيلية، استقبل 10056 جريح منذ أكتوبر الماضي، وذلك بمعدل أكثر من ألف جريح جديد كل شهر ».

وأبرزت الأناضول عبر بيان رسمي للاحتلال، أن « أكثر من 3700 من المصابين يعانون من إصابات في الأطراف، بما في ذلك 192 إصابة في الرأس، و168 مصابا بجروح في العين، و690 مصابا بجروح في الحبل الشوكي، و50 مصابا من مبتوري الأطراف يعالجون في قسم إعادة التأهيل ».

وأوضحت أن « 35 في المائة من الجرحى (الجنود) يعانون القلق والاكتئاب واضطراب ما بعد الصدمة، و37 في المائة يعانون من إصابات بالأطراف »، فيما  « 68 في المائة من الجنود الجرحى هم من جنود الاحتياط ومعظمهم من الشباب، حيث إن 51 في المائة منهم تتراوح أعمارهم ما بين 18 و30 عامًا، و31 في المائة تتراوح أعمارهم ما بين 30-40 عامًا ».

وأشارت نقلا عن بيان رسمي إسرائيلي، إلى أن « حوالي 28 في المائة من جميع الجرحى (حوالي 2800) أفادوا بأن التأقلم العقلي هو إصابتهم الرئيسية ».

كلمات دلالية إسرائيل طوفان الأقصى غزة

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يدين هجمات مستعمرين إسرائيليين على المدنيين الفلسطينيين
  • أعداد المصابين في صفوف جيش الاحتلال تزداد مع استمرار حرب الإبادة على غزة
  • بوريل يدين استفزازات بن غفير ويدعو إلى الحفاظ على الوضع الراهن للأماكن المقدسة
  • فلسطين تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها في وقف حرب الإبادة
  • الخارجية اليمنية بحكومة التغيير والبناء ترحب بموقف كوبا الداعي لوقف العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن وانهاء مجازر الإبادة بغزة
  • فرنسا تطالب نتنياهو باتخاذ التدابير لضمان احترام الوضع التاريخي للأماكن المقدسة بالقدس
  • الحزب العربي الديمقراطي الناصري يدين الاعتداءات الصهيونية على المقدسات
  • البرلمان العربي يدين اقتحام وزيرين من الاحتلال للمسجد الأقصى
  • الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يدين الصمت العربي حيال جرائم الإبادة الجماعية لإسرائيل
  • البرلمان العربي يدين اقتحام وزيرين من كيان الاحتلال للمسجد الأقصى