تعتزم الشعبة العامة للمخابز، باتحاد الغرف التجارية، تقديم مذكرة للدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، تطالبه فيها بالسماح بسداد مديونيات فرق تكلفة تصنيع الخبز نهاية كل أسبوع، وذلك تيسيرًا على أصحاب المخابز للسداد.

وأصدرت وزارة التموين قبل أيام توجيهًا لأصحاب المخابز ينص على سداد مديونيات فرق تكلفة تصنيع الخبز السداد بشكل يومي.



وناشد عبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز، أصحاب المخابز، بالسداد اليومي حتى لا يقعوا تحت طائلة العقوبة الإدارية من قبل مديريات التموين بالمحافظات، وذلك لحين البت في مطلب الشعبة العامة بالسداد بشكل أسبوعي.

واستقبل اليوم الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية رئيس الشعبة للمخابز عبدالله غراب بحضور رئيس هيئة السلع التموينية، واستعرض "رئيس الشعبة" بعض المشكلات التي تواجه قطاع المخابز منها مشكلة التأمينات الاجتماعية وبعض الأمور التي تواجه منتسبي الشعبة العامة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

تموين القاهرة: 2300 محضر بمخالفات في المخابز.. وضبط 4 أطنان دقيق مجهولة المصدر

القاهرة - أ ش أ:

أعلنت مديرية تموين القاهرة تحرير 2300 محضر بمخالفات في المخابز، والتحفظ على 4 أطنان دقيق مجهول المصدر، ضمن حملاتها المكثفة والمستمرة لأحكام السيطرة على المخابز المدعمه والسياحية.

وقال وكيل وزارة التموين ومدير تموين القاهرة ناصر ثابت عبد السلام - في بيان اليوم الثلاثاء - إن ذلك يأتي في إطار تشديد وتكثيف التواجد الرقابي واستمرارالحملات التفتيشية على المخابز لإحكام السيطرة على الأسواق والتصدي لأي محاولات للتلاعب بالامن الغذائي للمواطن.

وأضاف أنه يتم بذل أقصى الجهود بهدف توفير وضمان وصول الخبز الجيد للمستهلكين من المواطنين، ومتابعة مدى التزام المخابز بالأسعار الرسمية والمواصفات القياسية للخبز، موضحا أنه يجرى حاليا تكثيف الحملات والرقابة على الأسواق والمخابز بنطاق المحافظة بقطاعاتها الأربع، بالتعاون والتنسيق مع إدارات التموين ومباحث التموين؛ حرصا على صحة وسلامة المواطنين وتوفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والخبز والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل حسم وقوة حيال المخالفين.

وأوضح أن منظومة الخبز تعد شريان حياة لملايين المواطنين، خاصة ذوي الدخل المحدود، مشيرا إلى أن هذه الحملات تأتي لتوفير رغيف خبز عالي الجودة وبأسعار مناسبة، مؤكدا أن المديرية مستمرة في حملاتها لردع المخالفين والوصول إلى أمن واستقرار الاسواق وحماية حق المواطن.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية» تصدر كتابا دوريا بالمحافظات بشأن منظومة الخبز الجديدة
  • ضبط مدير مشروع جمعيتي لتصرّفه في 204 عبوة سلع بالفيوم
  • سوريٌّ اقتحم سيارة في بيروت وحاول إغتصاب فتاة.. وهكذا حاول إبعاد الشبهات عنه
  • محافظ كفر الشيخ يقود حملة على المخابز للتأكد من جودة الخبز
  • انتخاب أعضاء شعبة التطوير العقاري بـ«تجارية دمياط».. محمد العرابي رئيسا
  • جولة مفاجئة لمحافظ قنا على عدد من المخابز لإعادة الحصص حسب الكثافة السكانية
  • الغربية: تحرير 36 محضر للمخابز المخالفة بكفر الزيات
  • ضبط 125 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • اليوم إعلان نتيجة الدور الثاني لصفوف النقل بمحافظة القاهرة
  • تموين القاهرة: 2300 محضر بمخالفات في المخابز.. وضبط 4 أطنان دقيق مجهولة المصدر