تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن موعد انتهاء أزمة الأدوية، قائلًا: "الدكتور مصطفى مدبولي وجه بضرورة العمل على حل مشكلة نواقص الأدوية، بعد رصد عدد من الشكاوى في هذا الشأن، ومن ثم يجب العمل على حل هذه المشكلات، والتنسيق مع شركات الأدوية لمضاعفة الإنتاج".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن المشكلة سببها كان نقص السيولة الدولارية خلال الفترة الماضية، والأزمة بدأت تنفرج مع توافر السيولة الدولارية.

وأشار إلى أن طبيعة العملية الإنتاجية تستغرق عدة أشهر لأجل ضمان العملية الإنتاجية والعودة إلى تكوين المخزون الاستراتيجي، وتم الاطمئنان اليوم على أن عملية الإنتاج تسير على قدم وساق، مع بدء توفير المخزون وتوفير مستلزمات الإنتاج وتوفير القدرة للشركات على تكلفة الأدوية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العملية الانتاجية الدكتور مصطفى مدبولي أزمة الأدوية المستشار محمد الحمصاني طبيعة العمل مداخلة هاتفية محمد الحمصاني مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

«مصر أكتوبر»: مؤسسات الدولة تبذل جهدا كبيرا لتوطين الصناعة وتعزيز الإنتاج

أكد المستشار ناصر جابر حسان، أمين عام محافظة الجيزة لحزب مصر أكتوبر، أن الدولة تبذل جهدا كبيرا في توطين الصناعة، وهذا جزء من خطة الدولة لتطوير الاقتصاد وتعزيز الإنتاج المحلي، حيث إن الحكومة تقوم على جذب الاستثمارات الأجنبية وتطوير القطاعات الصناعية المختلفة وهذا يشمل مشروعات ضخمة منها مجال السيارات والأجهزة المنزلية.

استراتيجية توطين الصناعة تعكس رؤية الدولة في الحفاظ على استقرار الاقتصاد المصري

وأوضح «حسان»، أن الحكومة المصرية بدأت في تنفيذ قرار هام يقضي بعدم غلق أي مصنع إلا بقرار من نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة  والنقل، كامل الوزير، وذلك بعد العرض على رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، هذه الخطوة تهدف إلى حماية الصناعات الوطنية وتعزيز الاستقرار في القطاع الصناعي، مما يعكس التزام الحكومة بدعم التصنيع المحلي وتشجيع الاستثمار، مؤكدًا بأن هذا القرار يمثل طمأنة حقيقية للمستثمرين، سواء المحليين أو الأجانب، ويعزز الثقة في المناخ الاستثماري في مصر.

وأشار إلى أن القرار يأتي في إطار حرص الدولة على دعم القطاعات الإنتاجية، مما يسهم في دفع عجلة الإنتاج وتقليل الاعتماد على الواردات التي تشكل عبئًا على الموازنة العامة.

وأوضح «حسان»، أن استراتيجية توطين الصناعة تعكس رؤية الدولة المصرية في الحفاظ على استقرار الاقتصاد المصري وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في الخطط الاقتصادية،  كما أشار إلى أن هذه الإجراءات تسهم في تحسين توقعات المؤسسات المالية الدولية للاقتصاد المصري، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية الحالية.

وأشار إلى أن الحكومة تواصل تشجيع الاستثمار من خلال لقاءات مع شركات محلية وعالمية، مستشهدا بلقاء رئيس الوزراء مع شركة «هاير مصر» التي أعلنت عن بدء إنتاج أول «ثلاجة» و«ديب فريزر» محلية الصنع من مصانعها في مدينة العاشر من رمضان في سبتمبر المقبل، كما أشار إلى لقاء رئيس الوزراء مع مجموعة المنصور للسيارات التي تسعى للتوسع في قطاع التصنيع محليًا، وتوجيه الإنتاج نحو التصدير.

مقالات مشابهة

  • جمارك الصادرات الجوية بمطار القاهرة تضبط كمية من الأدوية البشرية وألبان الأطفال
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن مبادرات دعم القطاعات الإنتاجية والسياحة
  • رئيس الوزراء يتابع تنفيذ مبادرات دعم القطاعات الإنتاجية
  • رئيس الوزراء يتابع الإجراءات التنفيذية لمبادرات دعم القطاعات الإنتاجية
  • "السويس للبترول": تنفيذ خطط تطوير وتحديث لجميع الوحدات لزيادة الإنتاجية
  • «مصر أكتوبر»: مؤسسات الدولة تبذل جهدا كبيرا لتوطين الصناعة وتعزيز الإنتاج
  • رئيس الوزراء: هدفنا تشجيع جميع المصانع على الاستمرار في العمل
  • اليونيسف تصف المعاناة في السودان بين النزوح والمجاعة بـأزمة إهمال
  • وزير الإنتاج الحربي يناقش خطط تطوير شركة حلوان للمسبوكات
  • وفد من جمعية تجار النبطية اطلع من المحافظ الترك على الاستعدادات اللوجتسية في حال توسع الحرب