تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد قصر ثقافة العريش العديد من الأنشطة الثقافية والفنية منها فعاليات بنادى العلوم تحت إشراف امنية يحى سالم  قامت بتنفيذ عدد من التجارب مع رواد القصر منها تجربة النافورة واحتراق الأكسجين، وفكرة تصنيع صاروخ الفضاء، كما أقيمت ورشة فنية فى مجال الرسم وورشة اشغال من الخرز، وذلك لتنمية المهارات الإبداعية لرواد القصر، حضر الفاعليات اشرف المشرحانى مدير عام الفرع، تمت تحت اشراف وتوجية الفنانه ايناس سمير مدير القصر.

عقد ببيت ثقافة المساعيد ورشة فنية فى الرسم برسومات وموضوعات متعددة، وتميزت الطالبة منه و سماح و ملك وحبيبة ونسيبه وميرا وعنان وحور واحمد، برسومات متميزة ، بتوجية سلوى برعى بالتربية والتعليم، اشراف ومتابعة احمد صابر مدير البيت.

ونظم قصر ثقافة بئر العبد ورشة فنية فى الرسم باحدى التجمعات السكنية لمركز ومدينة بئر العبد، بتوجيه من امل محمد مسئولة النشاط، اعداد ابراهيم القطاوى، بمتابعة واشراف محمود عيد مدير القصر.

وذلك بجانب استكمال فعاليات برنامج ثقافتنا فى اجازتنا خلال الإجازة الصيفية والذى يهدف إلي تنمية مهارات الأطفال الفنية والثقافية المختلفة لجميع المواقع الثقافية بالفرع.

الأنشطة الثقافية والفنية تقدم تحت رعاية وزارة الثقافة، تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت اشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة ، المنعقدة باقليم القناة وسيناء برئاسة أمل عبدالله من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحانى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إقليم القناة وسيناء الهيئة العامة لقصور الثقافة الأنشطة الثقافية والفنية ثقافة شمال سيناء فرع ثقافة شمال سيناء قصر ثقافة بئر العبد

إقرأ أيضاً:

جامعة عين شمس تعلن انطلاق الأنشطة الصيفية

أعلنت الإدارة العامة لرعاية الشباب بقطاع التعليم والطلاب في جامعة عين شمس عن بدء الأنشطة الصيفية للعام الجامعي ۲۰۲۳/۲۰۲٤. 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، في إطار توجيهات الدولة وحرص الجامعة على دعم الأنشطة الطلابية، وتنفيذًا لرؤية قطاع التعليم والطلاب في تعزيز وتطوير الأنشطة الرياضية والثقافية. 

وتقام الأنشطة على ملعب كرة القدم الكبير، والملعب المتعدد ، وصالة الجيم بالمدينة الجامعية للطلاب، خلال شهري أغسطس وسبتمبر ٢٠٢٤ ، وتشمل مجموعة متنوعة من الرياضات، من بينها كرة القدم الخماسية، الكرة الطائرة، وتنس الطاولة، بمشاركة الطلاب والطالبات. كما تشمل أنشطة كمال الأجسام المخصصة للطلاب فقط .

وتقام إشراف إدارى وتنسيق عام  إبراهيم سعيد حمزة ، أمين الجامعة المساعد لقطاع التعليم والطلاب في جامعة عين شمس ، وبإشراف تنفيذي  أسماء خاطر، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب.

تشجيع طلاب جامعة عين شمس على الأنشطة الرياضية 

وتهدف هذه الأنشطة إلى تطوير المهارات الرياضية لدى الطلاب، وتكوين صف ثانٍ من اللاعبين يمثلون جامعة عين شمس في البطولات القومية. 

كما تسعى جامعة عين شمس من خلالها إلى تشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة كجزء من حياتهم اليومية، بما يسهم في تعزيز صحتهم البدنية والنفسية، وتفريغ طاقاتهم بشكل إيجابي، وصولًا إلى بناء جيل واعٍ ومثقف، قادر على مواجهة تحديات المستقبل.

مقالات مشابهة

  • استمرار فعاليات مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" بفرع ثقافة الفيوم 
  • ختام فعاليات الأسبوع الثالث للنشاط الصيفي بمعاهد الغربية الأزهرية
  • قصر ثقافة العريش يحتفل بيوم وفاء النيل
  • ختام فعاليات الأسبوع الثالث للنشاط الصيفي بمعاهد بورسعيد الأزهرية
  • ترويجًا للمدينة والمهرجان.. قصور الثقافة تقدم عرض "العالم علمين" وسط إقبال كبير
  • لقاء تعريفي حول مبادرة "مصر تقرأ" بفرع ثقافة الفيوم
  • جامعة عين شمس تعلن انطلاق الأنشطة الصيفية
  • "كيفية إستغلال الوقت في الإجازة الصيفية".. محاضرة بثقافة الفيوم 
  • فعاليات رياضية ودينية وتوعوية بمعاهد الغربية الأزهرية
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مدير النيابة الإدارية بالعريش