كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، موقف اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي مع المحافظين في أول اجتماع للمحافظين الجدد، اليوم، قائلا: الاجتماع وضع رؤية شاملة للمرحلة المقبلة في المحافظات، وتقييم أداء المحافظين بمدى تمكين كل محافظ لنوابه من القيام بالمهام الموكلة إليهم، بحيث يكون لديهم ملفات ومسئوليات تقع على عاتقهم، وإعداد صف ثان وثالث من القيادات التنفيذية ومتابعة أدائهم في هذا الشأن، والاستفادة من قدراتهم.

وأضاف متحدث الحكومة خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة صدى البلد، أن رئيس الوزراء شدد على ضرورة مواجهة التحديات وأهمية التعامل الفوري مع القضايا المجتمعية بشكل يومي، منوها أن «مدبولي» وجه بضرورة ضبط أسعار السلع وزيادة المعروض من السلع في المحافظات وتسريع إجراءات التصالح في ملف البناء.

وقال الحمصاني: وزارة التنمية المحلية قامت بتدريب 4600 موظف على مستوى المحافظات من العاملين بمنظومة التصالح، وتحديد مسئول بجميع المحافظات عن هذا الملف، كما تم تشكيل اللجان الفنية والأمانات على مستوى المدن والأحياء، إضافة إلى التنسيق مع وزارة التخطيط لعمل منظومة إلكترونية محوكمة للتصالح، بدءا من تقديم الطلب وانتهاء بحصول المواطن على نموذج إتمام التصالح.

وشدد المتحدث باسم مجلس الوزراء على أنه تم التوجيه بالمتابعة اليومية لإجراءات العمل بهذا الملف، مع ضرورة التأكيد على رؤساء المدن بتسريع الإجراءات وتيسيرها على المواطنين، وفي الوقت نفسه عدم السماح بأية مخالفة بناء جديدة، وأن يتم التعامل بكل حسم مع أية محاولات لتبوير أي مساحة من الأرض، أو تشوين مواد بناء بهدف إقامة مبان مخالفة.

وبشأن موقف الكهرباء، نوه الحمصاني على أن رئيس الوزراء تابع موقف تكوين المخزون الإستراتيجي من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، في إطار خطة الحكومة لإنهاء تخفيف الأحمال خلال أشهر الصيف مع الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، وزيادة الاحتياطيات الإستراتيجية من المازوت والسولار.

واستكمل قائلا: وزارة المالية ستتولى توفير التمويل المطلوب لشراء المنتجات البترولية المطلوبة لوقف خطة تخفيف الأحمال خلال فصل الصيف، وبنهاية الأسبوع المقبل، ستكون الاحتياطيات المطوبة قد اكتملت بالفعل.

وحول موقف الدواء وتوفير النواقص، أكد متحدث الوزراء على توجيه مدبولي بضرورة العمل على حل مشكلة نواقص الأدوية، بعد رصد عدد من الشكاوى في هذا الشأن، ومن ثم يجب العمل على حل هذه المشكلات، والتنسيق مع شركات الأدوية لمضاعفة الإنتاج.

وبشأن تداعيات وسبب مشكلة الدواء، اختتم قائلا: المشكلة سببها كان نقص السيولة الدولارية خلال الفترة الماضية، والأزمة بدأت تنفرج مع توافر السيولة الدولارية، وستنتهي المشكلة خلال الأسابيع المقبلة.

اقرأ أيضاً«الكهرباء والبترول والأمن الغذائي والمائي».. ملفات استعرضتها لجنة النواب لدراسة برنامج الحكومة

وزير الكهرباء: لدينا قدرات توليدية كبيرة قادرة على الوفاء بكافة الاحتياجات والمتطلبات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي أزمة قطع الكهرباء المستشار محمد الحمصاني

إقرأ أيضاً:

أحمد مكي يفاجئ جمهوره.. هل تنتهي وجبة الكوميديا الرمضانية؟

فاجأ النجم أحمد مكي جمهوره بقراره عدم تقديم جزء جديد من مسلسل الكبير خلال السباق الرمضاني المقبل، وذلك بعد نجاح المسلسل فى 8 أجزاء.

 

وقرر أحمد مكي تقديم إحدى الشخصيات الدرامية في عمل من تأليف هانى سرحان.

أحمد مكي 

ويعمل مؤلف العمل علي الانتهاء من الإجراءات اللازمة لسيناريو العمل في الوقت الحالي،.

 

ومن المقرر الوقوف علي فريق العمل خلال الفترة المقبلة.

 

ومازال الدور الذي يقدمه أحمد مكي فى المسلسل غير معلوم اذا كان سيكون كوميدي أو لا.

 

قصة الكبير أوي 8

ودارت أحداث الجزء الثامن من مسلسل الكبير أوي، حول عمدة قرية المزاريطة لضغوط عديدة، حيث يجد نفسه مضطرًا للاهتمام بقضايا ومشاكل من حوله، ويتعرض لمواقف كوميدية.

 

أحمد مكي أبطال الكبير أوي 8

وشارك في بطولة العمل، عدد كبير من الفنانين، أبرزهم رحمة أحمد فرج، حاتم صلاح، بيومي فؤاد، محمد صلاح، عبد الرحمن طبازة، مصطفي غريب.

معلومات عن أحمد مكي

عاش معظم عمره في مصر وهو مقيم فيها، ولد في وهران بغرب الجزائر لأب جزائري وأم مصرية ثم انتقل إلى مصر مع والدته ونشأ في حي «الطالبية»، وهو الأخ الأصغر للممثلة إيناس مكي.

أحمد مكي 

بدأ حياته الفنية بعد تخرجه من معهد السينما قسم إخراج، حيث أخرج عددًا من الأفلام القصيرة من بينها ياباني أصلي و(الحاسة السابعة)، وقام بعمل دور صغير في فيلم ابن عز مع علاء ولي الدين ثم في فيلم تيتو مع أحمد السقا، ثم قام بإخراج أول فيلم سينمائي له وهو الحاسة السابعة والذي شارك في تأليفه وكان من بطولة أحمد الفيشاوي ورانيا الكردي، ثم قام بتقديم دور «هيثم دبور» في سيت كوم تامر وشوقية ثم قدمها في فيلم مرجان أحمد مرجان مع الفنان عادل إمام ثم قدمها مرة أخيرة مع إتش دبور.

 

ثم بدأ بعد ذلك حقبة اتسمت بالنجاح الكبير جماهيرياً مع الفنانة دنيا سمير غانم والمخرج أحمد الجندي حيث قام بعمل فيلم «طير أنت» ولا تراجع ولا استسلام ثم أستمر التعاون في مسلسل «الكبير أوي» الذي استمر بأجزائه الأول والثاني والثالث والرابع والخامس بين أعوام (2011-2016). من أعماله التي قام بإخراجها فيلم الحاسة السابعة (2005) من بطولة أحمد الفيشاوي وقصته عن فيلم روائي قصير قام بإخراجه أيضًا عام 2003 بالمعهد الفني وشارك في إخراج عدد من حلقات مسلسل لحظات حرجة.

أحمد مكي 

كما له بعض الأفلام التسجيلية التي حاز من أجلها الكثير من الجوائز.

مقالات مشابهة

  • بشرى سارة.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس
  • أحمد مكي يفاجئ جمهوره.. هل تنتهي وجبة الكوميديا الرمضانية؟
  • وزير الكهرباء: خطة لتطوير هيئة المواد النووية والاستفادة من إمكاناتها
  • رئيس الوزراء يعلن الاستعداد لإطلاق أضخم مشروع لإنتاج 10 آلاف ميغاواط من الكهرباء
  • عطل فني مفاجئ وانفصال الكهرباء.. إير كايرو توضح سبب أزمة رحلة الدمام.
  • الاستعانة بالخريجين.. متحدث الوزراء يكشف استراتيجية الدولة لتطوير التعليم
  • تصريح جديد من متحدث الحكومة بشأن تخفيض كثافة الفصول المدرسية
  • متحدث التعليم: قرارات الحكومة بشأن المنظومة التعليمية جريئة وشجاعة
  • عاجل| وزير التعليم يزف بشرى سارة بشأن مواجهة الدروس الخصوصية
  • ما جديد ملف الكهرباء؟ وزير الإعلام يتحدّث ويكشف