غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن تصعيد جيش الاحتلال الإسرائيلي المجرم لمجازره ضد المدنيين العزل النازحين في مراكز الإيواء، وآخرها القصف الهمجي على مدرسة "أبو عريبان" التابعة للأونروا ظهر اليوم في مخيم النصيرات، هو إمعان في حرب الإبادة المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني، وتحدٍ صهيوني سافر للمجتمع الدولي، واستخفاف بالمطالبات الأممية التي أكدت وجوب وقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، أن "محاولات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وحكومته النازية إخضاع شعبنا عبر هذا المستوى من الإجرام غير المسبوق سيفشل، ولن يجد من شعبنا إلاّ مزيداً من التمسك بأرضه ومقاومته حتى طرد الغزاة عن أرضنا، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

وكان المكتب الإعلامي الحكومي قال إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة مروعة ضد النازحين في مدرسة أبو عريبان بمخيم النصيرات راح ضحيتها 15 شهيداً و80 جريحاً، مشددًا على أن هذه المجزرة تأتي استكمالاً لجريمة الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني للشهر العاشر على التوالي.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حماس استهداف مدرسة النصيرات حرب الإبادة حرب غزة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية تحذر من مخاطر الاقتحامات الدموية في الضفة المحتلة

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها المختصة بتحمل مسؤولياتها في وقف حرب الإبادة وجرائم الاحتلال ومستعمريه وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

ودعت الخارجية الفلسطينية في بيان، إلى اتخاذ ما يلزم من الإجراءات الملزمة حسب القانون الدولي، لتنفيذ الرأي الاستشاري الذي صدر عن محكمة العدل الدولية حول الآثار القانونية الناشئة عن الاحتلال الإسرائيلي طويل الأمد للأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967.

وأكدت الخارجية الفلسطينية، أن اليمين الحاكم في دولة الاحتلال يواصل الانقلاب على ما تبقى من الاتفاقيات الموقعة وجميع التفاهمات التي أُنجزت برعاية دولية، ويمعن في تقطيع أوصال الوطن الفلسطيني وضرب وحدته السكانية والجغرافية، وتحويله إلى «كانتونات» معزولة عن بعضها، بهدف استكمال جرائم التطهير العرقي والضم الزاحف المعلن وغير المعلن للضفة الغربية بما فيها القدس، بما يؤدي إلى تقويض تجسيد الدولة الفلسطينية المتواصلة جغرافيا.

ولفتت الخارجية الفلسطينية إلى أنها تنظر بخطورة بالغة إلى التصعيد الحاصل جراء الاقتحامات الدموية التي ترتكبها قوات الاحتلال في البلدات والقرى والمخيمات والمدن الفلسطينية، والتي تشهد تصاعدا ملحوظا في أعداد الشهداء والجرحى، وسعي الاحتلال إلى تفجير الأوضاع في الضفة عبر الاقتحامات المستمرة والتخريب الممنهج للبنى التحتية ومقومات الوجود الفلسطيني، بالتزامن مع حرب الإبادة الجماعية المتواصلة لليوم الـ313 على التوالي على أبناء شعبنا في قطاع غزة.

اقرأ أيضاًالخارجية الفلسطينية تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف جرائم عصابات المستعمرين

الخارجية الفلسطينية تدين قرار سلطات الاحتلال بتقييد عمل الدبلوماسيين النرويجيين في فلسطين

الخارجية الفلسطينية تطالب الجنائية الدولية بإصدار مذكرة توقيف بحق سموتريتش

مقالات مشابهة

  • الرشق: إجبار الاحتلال أهلنا على النزوح وسيلة لتعميق العقاب الجماعي والإبادة بغزة
  • حماس تدعو أجهزة السلطة لوقف استهداف المقاومين بالضفة
  • «حماس» تؤكد استمرار أجهزة السلطة بالضفة الغربية في ملاحقة المقاومين ومصادرة سلاحهم
  • تفاصيل اجتماع الفصائل الفلسطينية "حماس والمجاهدين والأحرار" حول المفاوضات
  • حماس: موافقة أمريكا على صفقة سلاح إسرائيلية تأكيد على شراكتها الكاملة في إبادة شعبنا
  • فلسطين تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها في وقف حرب الإبادة
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخاطر الاقتحامات الدموية في الضفة المحتلة
  • حماس: اقتحام بن غفير وغولدكنوبف لباحات الأقصى إمعانٌ في العدوان
  • أونروا تعلن حصيلة الشهداء جراء استهداف الاحتلال 21 مدرسة في غزة
  • الأونروا تعلن حصيلة الشهداء جراء استهداف الاحتلال 21 مدرسة في غزة