تفقد الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية بالإسكندرية، اليوم الأحد، مشروع الاستزراع السمكي النباتي لبرنامج تكنولوجيا الجرارات والمعدات الزراعية،  وذلك برفقة الدكتور إبراهيم الفحام، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة.

واستمع رئيس الجامعة، من القائمين على المشروع إلى شرح مفصل عن مراحل المشروع وأهدافه، بما في ذلك استخدام تقنية الزراعة المائية المتكاملة مع تربية الأسماك، والتي تساهم في توفير المياه والطاقة وتحسين جودة الإنتاج.

وأكد الدكتور الجوهرى، على اهمية المشروع  في دعم البحث العلمي وتطوير التكنولوجيا في مجال الزراعة،مشيداً بجهود أعضاء هيئة التدريس والطلاب المشاركين في المشروع، مشجعاً إياهم على مواصلة العمل الجاد وإجراء المزيد من الأبحاث في هذا المجال الحيوي.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار حرص جامعة برج العرب التكنولوجية على مواكبة التطورات الحديثة في مختلف المجالات، وتقديم حلول مبتكرة للتحديات التي تواجهها قطاعات الإنتاج المختلفة، خاصة في مجال الأمن الغذائي.

وأكد الدكتور إبراهيم الفحام، على أن مشروع الاستزراع السمكي النباتي يعد نموذجاً فريداً من نوعه في مصر، حيث يجمع بين تقنيتين هامتين هما الزراعة المائية وتربية الأسماك، مما يجعله مشروعاً ذا إمكانات كبيرة للتطبيق على نطاق واسع.

وأشار الدكتور علاء عرفه، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، إلى أن جامعة برج العرب التكنولوجية تولي اهتماماً كبيراً بتطوير برامجها الدراسية لتلبية احتياجات سوق العمل، وتزويد الطلاب بالمهارات والمعارف اللازمة للنجاح في مختلف المجالات.

وأكد المهندس هاني المنشاوي، رئيس جمعية الصناعات الصغيرة والمتوسطة فى الاسكندرية، على أهمية مشروع الاستزراع السمكي النباتي في تحقيق الأمن الغذائي في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية رئيس جامعة برج العرب تربية الاسماك مشروع الاستزراع

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تشهد فعاليات البرنامج التدريبي لطلاب كلية التجارة  

 

 

 

شهدت كلية التجارة بجامعة أسيوط اليوم الأربعاء فعاليات البرنامج التدريبي نموذج محاكاة النظام المصرفي المصري مع تدريب عملي داخل بنك مصر والتي ينظمها؛ مركز الخدمة العامة للاستشارات التجارية والتنمية الإدارية بالكلية، وذلك بالتعاون مع نموذج محاكاة النظام المصرفي المصري (EBSM)؛ التابع للمعهد المصرفي، التابع للبنك المركزي المصري تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط وتحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علاء عبد الحفيظ عميد كلية التجارة بالجامعة 

وأكد الدكتور المنشاوي؛ حرص الجامعة علي توفير التدريب المستمر لأبنائها الطلاب، من خلال توفير عدد من ورش العمل، والبرامج التدريبية؛ لتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل، مشيرًا إلى أن نماذج المحاكاة تعد وسيلة فعالة؛ لنقل الخبرات والتطبيق الفعلي، داخل بيئة العمل بالبنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصرى.

 ووجه الدكتور علاء عبد الحفيظ، الشكر لإدارة الجامعة، ودعمها الدائم للكلية، من خلال توفير فرص تدريب مستمرة للطلاب؛ تساعدهم علي تطوير وتنمية، وصقل خبراتهم، وزيادة مهاراتهم، مشيرًا إلى أنه يحاضر في فعاليات البرنامج التدريبي، نخبة متميزة من المحاضرين من البنك العربي الإفريقي، وبنك مصر، والبنك المصري لتنمية الصادرات.

 يشرف على تنفيذ البرنامج التدريبي؛ الدكتور سامح عبد السلام مدير المركز، والدكتور محمد البريري منسق البرنامج، والدكتور وليد عيد المشرف الأكاديمي، والأستاذ محمد محفوظ نائب مدير بنك مصر، ومدرب النموذج، والدكتورة أمل الدالي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومحمد عبد الحق مؤسس ورئيس النموذج، وبمشاركة طلاب كلية التجارة من مختلف الفرق الدراسية.

 جدير بالذكر، أن البرنامج التدريبي يستمر لمدة يومين، الأربعاء والخميس الموافق 14 و15 أغسطس، وذلك بمقر قاعة المركز، بجوار المطعم المركزي، فضلًا عن عمل محاكاة النموذج بمقر بنك مصر بأسيوط، يوم السبت 27 من أغسطس؛ ليقوم الطلاب بممارسة الحياة العملية اليومية داخل فرع البنك.

 ويتضمن البرنامج التدريبي، مجموعة من ورش عمل تدريبية، تناقش عدد من المحاور المهمة حول نشأة البنوك، أقسام البنوك، نظام العمل بالبنوك، وكيف تصبح موظفًا في بنك، الشمول المالي وأهدافه، التثقيف المالي في ظل التحول الرقمي

مقالات مشابهة

  • مصاريف كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية جامعة المنوفية.. 6 برامج دراسية
  • «هندسة كفر الشيخ» تشارك بمسابقة «رالي» للسيارات الكهربائية بمهرجان العلمين
  • هندسة كفر الشيخ تشارك في مهرجان رالي للسيارات الكهربائية بالعلمين
  • جامعة الإسكندرية تناقش العلاقة بين المياه والطاقة والغذاء
  • جامعة أسيوط تشهد فعاليات البرنامج التدريبي لطلاب كلية التجارة  
  • طلاب هندسة شبرا جامعة بنها يتأهلون للتصفيات النهائية بمسابقة الباحثين الصغار الوطنية المصرية
  • مشروع مبتكر ينقل طلاب الهندسة بجامعة بنها إلى التصفيات النهائية
  • معهد بحوث الاقتصاد الزراعي يختتم اليوم دوره تدريبية لطلاب كلية الزراعة بمشتهر جامعة بنها
  • كل ما تريد معرفته عن كلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات في بورسعيد
  • جهاز حماية وتنمية البحيرات يستقبل وفود طلابية من زراعة المنصورة في مزرعة المنزلة