بوابة الفجر:
2024-08-16@15:26:29 GMT

برلماني يكشف عن تحديدات المناطق الصناعية

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

قال النائب معتز محمود وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إنّ ولاية أراضي المناطق الصناعية يجب أن تكون تابعة مباشرة لوزارة الصناعة، مشددًا على ضرورة وضع خريطة صناعية أمام المستثمرين.

قائمة منتخب مصر لكرة اليد رجال المشاركة في باريس 2024 الزمالك يتلقى عرضا رسميا من ماجديبورج الألماني وسيلتا فيجو الإسباني بشأن قضاء ثنائي 2005 و2007 لفترة معايشة

وأضاف "محمود"، في لقاء ببرنامج "الخلاصة"، الذي تقدمه الإعلامية هبة جلال، عبر قناة "المحور": "يجب عمل استراتيجية يتم بموجبها منح المادة الخام في مصر أولوية التصنيع، وأن تدعم المجموعة الاقتصادية بالكامل هذه الاستراتيجية بناءً على احتياجات الدولة".

وتابع وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب: “مثلا.. ارتفعت أسعار الحديد في مصر بشدة خلال الفترة الماضية، لأن مصر تستورده من الخارج، كما نحصل على الطاقة، وكلما انخفض سعر الجنيه زاد سعر التكلفة”. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المناطق الصناعية النائب معتز محمود لجنة الصناعة بمجلس النواب

إقرأ أيضاً:

برلماني: الدولة تعمل على توطين وتطوير الصناعة لدعم الاقتصاد وتنميته

أشاد النائب عمرو فهمي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن،  بتأكيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء على دعم الدولة لجهود توطين الصناعة وتطويرها في مصر، استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعما للاستراتيجية الوطنية لتطوير الصناعة التي أطلقها الفريق كامل الوزير وزير الصناعة والنقل، واتجاه الدولة نحو توطين صناعة السيارات والهواتف المحمولة وتوفير الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر.

وقال فهمي في بيان له اليوم، إن الحكومة تعكف على كافة خطط التنمية ودعم كافة المسارات التي من شأنها مواجهة التضخم والحد من آثاره السلبية والتحديات الاقتصادية الراهنة من خلال دعم القطاعات الإنتاجية والنهوض بالصناعة، مثمنا إعلان رئيس الوزراء لن يتم غلق أي منشأة صناعية إلا بقرار  منه شخصيا.

وأكد عضو مجلس الشيوخ على ضرورة العمل المتواصل على تنمية الصناعات المختلفة وتعزيز التنافسية بالسوقين المحلي والأجنبي وجذب المزيد من تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر وتعزيز وجود القطاع الخاص، وتعظيم الاستخدام الأمثل لمختلف الإمكانات الصناعية المتاحة بمصر لدعم القطاع الصناعي في مصر.

كما أشاد فهمي، بمساعي الحكومة المصرية نحو دراسة المشكلات والتحديات التي تواجه المصانع المتعثرة وإيجاد حلول غير تقليدية لتقديم العون والمساعدة لتشغيل تلك المصانع، الأمر الذي يسهم في دعم الاقتصاد المصري وتنميته بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • برلماني: الإجراءات الجديدة لتراخيص البناء بداية موفقة.. وننتظر التطبيق على أرض الواقع
  • أول تحرك برلماني بعد إعلان تعديلات الثانوية العامة
  • وزير الدفاع يلتقي وفد من أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
  • وزير الدفاع يلتقي وفدا من أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
  • الفريق أول عبدالمجيد صقر يلتقي وفدا من أعضاء لجنة الدفاع بمجلس النواب
  • ننشر حصاد لجنة الإدارة المحلية بالنواب في الفصل التشريعي الثاني
  • رئيس محلية النواب: الإجراءات الجديدة لتراخيص البناء بداية موفقة للحكومة
  • برلماني: الدولة تعمل على توطين وتطوير الصناعة لدعم الاقتصاد وتنميته
  • وزير الخارجية يستقبل وفد لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ
  • حصاد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب