قال علي حمزة رئيس لجنة تنمية الصعيد، إنّ صعيد مصر به ارتفاع في الرسوم المفروضة على المستثمرين، سواء من هيئة التنمية الصناعية والغرف التجارية والصناعية ونقابة المحامين.

“اتحاد الصناعات”: الحكومة الجديدة مهتمة بالاقتصاد برلماني: نسبة تمثيل الصناعة في الناتج القومي لمصر 10٪ فقط

وأضاف "حمزة"، في لقاء ببرنامج "الخلاصة"، الذي تقدمه الإعلامية هبة جلال، عبر قناة "المحور"، أنّ هناك تحديات أخرى مثل ارتفاع أسعار الكهرباء والمياه بشكل مبالغ فيه، مطالبا بمراعاة خفض الرسوم الجمركية على مستلزمات الإنتاج حتى يستطيع المستثمر العمل بشكل أفضل والتعاقد على الآلات والمعدات.

وتابع رئيس لجنة تنمية الصعيد: "هناك تحدٍ آخر، وهو البيروقراطية، وطالما كانت هناك بيروقراطية لن ننفذ سياسة الشباك الواحد، وهناك الرسوم التي تفرضها المحليات على المشروعات الصناعية، والمركزية في التعامل، ورغم أن المناخ مؤهل في الفروع، إلا أن المستثمر يلجأ إلى المركزية لتجنب زيادة التكلفة".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرسوم المشروعات

إقرأ أيضاً:

41.9 مليون ريال حجم الاستثمار في مدينة محاس بالنصف الأول

خصب "العُمانية": بلغ حجم الاستثمار في مدينة محاس الصناعية بولاية خصب بمحافظة مسندم خلال النصف الأول من العام الجاري أكثر من 41.9 مليون ريال عُماني بنسبة ارتفاع 2.05 بالمائة للفترة ذاتها من العام السابق، وذلك بعد استقطاب وتوطين عدد من المشروعات في أنشطة متنوعة كالصناعات الكهربائية، والمخازن واللوجستيات، والخدمات الهندسية والفنية، بتكلفة استثمارية تجاوزت 3 ملايين ريال عُماني.

كما تجاوزت نسبة الإنجاز في مشروع إنشاء الطرق والبنى الأساسية بمدينة محاس الصناعية 90 بالمائة بتكلفة إجمالية تقارب الـ 5 ملايين ريال عُماني.

وقال مبارك بن سالم الغيلاني المكلف بأعمال مدير عام مدينة محاس الصناعية: إن المؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن" بدأت في تنفيذ مشروع إنشاء (10) مصانع نموذجية جاهزة في مدينة محاس الصناعية على مساحة (500) متر مربع، مجهزة بالخدمات ومكاتب إدارية ومساحات للتحميل والتفريغ ومواقف للسيارات ومساحات خضراء، كما انتهت المؤسسة من إعداد جميع مستندات وتفاصيل المشروع.

وأشار إلى أنه تم في شهر يونيو الماضي إسناد وتعيين استشاري المشروع المكلف بمهام إعداد الدراسات والمخططات الاستشارية لهذه الوحدات الصناعية ويجري العمل على استكمال بقية أعمال المشروع وفق الخطة، آملًا أن يسهم المشروع في تعزيز التنمية الصناعية ودعم مشروعات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال بالمحافظة، إضافة إلى استغلال المزايا والحوافز الاستثمارية بمدائن.

وأضاف أن "مدائن" تولي اهتمامًا كبيرًا بمجالات دعم رواد الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم الصناعات الوطنية والمنتج العُماني من خلال مدينة محاس الصناعية حيث تم إسناد جملة من الأعمال والـمشروعات لشركات المقاولات والإنشاءات والتوريدات المختلفة بمحافظة مسندم بواسطة المقاول الرئيسي لمشروع إنشاء الطرق والبنى الأساسية بمدينة محاس الصناعية، وبلغ إجمالي قيمة هذه الأعمال أكثر من 1.3 مليون ريال عُماني، إضافة إلى ذلك بادرت مدينة محاس الصناعية بطرح وإسناد مناقصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة تنوعت في مجالات الخدمات الفنية والأعمال الكهربائية وأعمال الاستشارات والمقاولات والتوريد والشحن والصيانة العامة وغيرها.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. مختص يوضح فوائد النظام المحدث للاستثمار
  • تغير المناخ يهدد الزراعة في تركيا.. وأسعار الخضراوات والفواكه ترتفع
  • صبحي: تقديم ٧٨٨ ألف برنامج وفرصة استفادة لاهلنا وشبابنا بالصعيد
  • وزير الشباب: قدمنا 788 ألف برنامج وفرصة لأهالينا في الصعيد
  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: التوصيات تدعم ملف الاستثمارات بشكل مباشر
  • محافظ المنيا يعقد لقاءً تنسيقيًا مع رئيس هيئة تنمية الصعيد لدراسة إنشاء مجمعات حرفية بالمنطقة الصناعية
  • ارتفاع تكاليف البناء والمواد الخام.. أبرز التحديات
  • 41.9 مليون ريال حجم الاستثمار في مدينة محاس بالنصف الأول
  • محافظ المنيا يبحث إنشاء مجمعات صناعية مع رئيس هيئة تنمية الصعيد
  • توفير 3000 فرصة عمل.. باحث يوضح أهمية مشروع الملابس الجاهزة بـ "القنطرة غرب" (فيديو)