زف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، بشأن انتهاء أزمة نقص الأدوية خلال الفترة المقبلة.

إجراء عاجل من "الحكومة" بشأن إنهاء تخفيف الأحمال في موعده المعلن (فيديو) بيان عاجل من اللجنة البرلمانية المعنية بدراسة برنامج الحكومة الجديدة

وقال "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، إن مدبولي أكد على ضرورة العمل على حل مشكلة نواقص الأدوية، بعد رصد عدد من الشكاوى في هذا الشأن، ومن ثم يجب العمل على حل هذه المشكلات، والتنسيق مع شركات الأدوية لمضاعفة الإنتاج.

وتابع "المشكلة سببها كان نقص السيولة الدولارية خلال الفترة الماضية، والأزمة بدأت تنفرج مع توافر السيولة الدولارية، وستنتهي المشكلة خلال الأسابيع المقبلة".

قانون التصالح في مخالفات البناء 

وقال الحمصاني: وزارة التنمية المحلية قامت بتدريب 4600 موظف على مستوى المحافظات من العاملين بمنظومة التصالح، وتحديد مسئول بجميع المحافظات عن هذا الملف، كما تم تشكيل اللجان الفنية والأمانات على مستوى المدن والأحياء، إضافة إلى التنسيق مع وزارة التخطيط لعمل منظومة إلكترونية محوكمة للتصالح؛ بدءا من تقديم الطلب وانتهاء بحصول المواطن على نموذج إتمام التصالح.

وشدد المتحدث باسم مجلس الوزراء على أنه تم التوجيه بالمتابعة اليومية لإجراءات العمل بهذا الملف، مع ضرورة التأكيد على رؤساء المدن بتسريع الإجراءات وتيسيرها على المواطنين، وفي الوقت نفسه عدم السماح بأية مخالفة بناء جديدة، وأن يتم التعامل بكل حسم مع أية محاولات لتبوير أي مساحة من الأرض، أو تشوين مواد بناء بهدف إقامة مبان مخالفة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التنمية المحلية وزارة التخطيط مجلس الوزراء أحمد موسى البرلمان الحكومة شركات الأدوية التنمية المحلية برنامج الحكومة الجديدة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يتابع العمل بملف التصالح وسرعة الانتهاء منه

كلف اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ بعقد اجتماع لمتابعة العمل بملف التصالح وتحديد المشاكل والمعوقات لحلها ومتابعة العمل، بمركز ومدينة المنصوره حيث تفقد المركز التكنولوجي لمتابعة سير استخراج شهادات البيانات للمواطنين.

 


جاء ذلك بحضور اللواء محمد صلاح السكرتير العام للمحافظة ، والدكتور عماد عبدالله السكرتير المساعد للمحافظة ، والمهندسة ريهام عبدالشافي مدير المكتب الفني للمحافظ ومسئول متابعة ملف التصالح ، والمهندسة فريده عبدالله مدير عام الشئون الهندسيه بالمحافظه ، و حسين البغدادي مدير الإدارة العامة للحوكمه والمراجعة الداخليه والمهندس ماهر ابوالمجد مدير مركز المعلومات بالمحافظه ، و ياسر الغريب مدير عام الشئون القانونية بالمحافظه ، و محمد جلال مدير إدارة الأملاك بالمحافظة ، والمهندسة مروه رضوان مدير إدارة المتغيرات المكانية بالمحافظه ، و غاده الحمادي رئيس مركز ومدينة المنصوره.


وأكد نائب المحافظ، علي أن ملف التصالح علي رأس العمل بالمرحله الحاليه وهناك حالة استنفار قصوى للانتهاء من هذا الملف واستخراج شهادات البيانات بعد مراجعتها لاستكمال باقي إجراءات التصالح

وقال العدل،  إن  هناك متابعة دقيقه يومياً ميدانياً من خلال المرور علي المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية لمتابعة العمل بملف التصالح للوقوف علي المشاكل والمعوقات وتذليلها وحلها فوراً لإنجاز اكبر قدر ممكن من استخراج شهادات البيانات.


وأشار نائب المحافظ، إلي أنه لدينا فرق عمل بديوان عام المحافظة مدربة علي أعلي مستوي لمراجعة وانهاء كافة ملفات التصالح لتسليمها إلي المواطنين ، وتضم هذه الفرق اكفئ المهندسين والفنيين المتخصصين لمراجعة كافة شهادات البيانات وتسجيلها ومراجعة كافة ملفات التصالح بعد الانتهاء من استيفائها.

وذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتكثيف العمل بملف التصالح وسرعة الانتهاء منه لخدمة المواطنين ، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • أبطال مسلسل العتاولة يبدأون التصوير بهذا الموعد والعرض رمضان 2025
  • محافظ الدقهلية يتابع العمل بملف التصالح وسرعة الانتهاء منه
  • هشام ماجد ومعتز التوني في ضيافة عمرو الليثي من قلب العلمين بهذا الموعد «صورة»
  • مدبولي: مصر ملتزمة بتسليم أرض رأس الحكمة للشريك الإماراتي في الموعد
  • الاستعانة بالخريجين.. متحدث الوزراء يكشف استراتيجية الدولة لتطوير التعليم
  • تصريح جديد من متحدث الحكومة بشأن تخفيض كثافة الفصول المدرسية
  • عاجل - "تقليل الكثافة وتدريس البرمجة وتحديث المناهج".. خطة جديدة من وزير التربية والتعليم لتطوير المنظومة بالكامل والتطبيق في هذا الموعد (تفاصيل)
  • محافظ القليوبية يكافئ المدن المتميزة في إنهاء إجراءات قانون التصالح
  • محافظ الفيوم: غرفة عمليات لتسريع وتيرة العمل بملف التصالح
  • الأمم المتحدة تحذر من فيضانات كارثية في اليمن بهذا الموعد