وصف حاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو، الأحد، الشخص الذي قتل السبت خلال محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب بأنه "بطل" كاشفا عن هويته. 

وحدث إطلاق النار خلال التجمع الجماهيري الذي كان يقوده الرئيس الجمهوري السابق خلال مسعاه لإعادة انتخابه في السادس من نوفمبر المقبل. 

وقال شابيرو، خلال مؤتمر صحفي، إنه "من المهم أن نعرف أن 3 من سكان الولاية أصيبوا في إطلاق النار أمس توفي أحدهم فيما حالة الآخرين لا تزال حرجة".

 

وأضاف الحاكم الديمقراطي: "فقدنا أمس واحدا من سكان ولايتنا هو كوري كومبيراتور. كان رجل إطفاء أَحَب عائلته وكان مؤيدا للرئيس السابق وكان سعيدا بأنه كان معه بالتجمع الجماهيري". 

وأشار شابيرو إلى أنه تحدث لزوجة كوري (50 عاما) وابنتيه. 

وأكد أن زوجته أرادت أن يعرف الجميع أن زوجها مات بطلا، إذ عمل على تغطية عائلته من أجل حمايتهم عندما سمع صوت إطلاق النار فأصابته إحدى الرصاصات.  

An emotional Josh Shapiro confirms that former fire chief Corey Comperatore was killed by the man who attempted to assassinate Trump. Comperatore shielded his family from bullets at the Trump rally.

Tremendous leadership from Shapiro here. pic.twitter.com/xStqYGYXqN

— James Lynch (@jameslynch32) July 14, 2024

وقال إن كوري يمثل أفضل من فينا، وأن ذكراه ستظل مباركة، معربا عن صدمة الولاية بشأن ما حدث. 

وأضاف أنه يصلي من أجل كوري والآخرين. كما عبر عن امتنانه "لأن الرئيس السابق وفريقه بخير". 

وشدد شابيرو على أن محاولة اغتيال ترامب أمر "غير مقبول"، مؤكدا أن "الاختلافات السياسية لا يجب أن تحل بالعنف". 

وقال: "هذه اللحظة التي يجب فيها على كافة القادة السياسيين أن يكون لديهم المسؤولية للترفع عن الخطابات السياسية الساخنة وخفض لهجة الخطاب السياسي والبحث عن مستقبل أفضل". 

وأضاف: "لا مشكلة في الاختلاف في الرأي ولكن علينا استخدام طريقة سلمية لحل خلافاتنا السياسية". 

وأعلن جهاز الخدمة السرية في بيان، السبت، أن المشتبه به توماس ماثيو كروكس، 20 عاما، "أطلق النار مرات عدة من موقع مرتفع" على الرئيس السابق.

وأدى الاعتداء إلى إصابة ترامب في أذنه، وقتل كروكس بعدما أطلق عناصر الخدمة السرية النار عليه ليقضى على الفور، بعد ثوان من إطلاقه النار.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

حزب الله: الرد على اغتيال شكر وهنية منفصل عن وقف إطلاق النار بغزة

قال نائب الأمين العام لـ«حزب الله» ، الشيخ نعيم قاسم، في كلمة امس إن الرد على اغتيال إسرائيل القائد في الحزب، فؤاد شكر، والرد الإيراني على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»، إسماعيل هنية، منفصلان تماماً عن مسار استمرار جبهات المساندة، أو مسار وقف إطلاق النار في غزة.

ووفق «وكالة الأنباء الألمانية»، قال قاسم، اليوم، نحن أمام ثلاثة مسارات؛ «الأول هو استمرار العدوان على غزة، وهذا يستدعي أن تستمر المواجهة، وتستمر جبهات المساندة، مهما كان الثمن، ولا يمكن أن يحقق الإسرائيلي نصراً في هذا المجال؛ لأن قرار المقاومة والشعب الفلسطيني وجبهات المساندة حاسم في عدم السماح لإسرائيل بأن تحقق أهدافها، وهي عاجزة عن تحقيقها، حتى ولو ارتكبت المجازر».
وأشار إلى أن «المسار الثاني هو مسار وقف إطلاق النار، قلنا مراراً إنه إذا توقّف إطلاق النار في غزة، ستتوقف جبهات المساندة، وبغير وقف إطلاق النار في غزة لا يمكن الحديث عن وقف إطلاق النار في لبنان أو في الأماكن الأخرى».
وأعلن أن «المسار الثالث هو مسار الرد على العدوان الإسرائيلي باغتيال القائد فؤاد شكر، والرد الإيراني على اغتيال القائد إسماعيل هنية، وهذا الرد له مساره وله خطته، وهو منفصل تماماً عن المسارين السابقين؛ أي عن مسار استمرار جبهات المساندة، أو مسار وقف إطلاق النار».
وأوضح أن «الرد سيحصل، أما كيف ومتى فهذا له علاقة بتشخيص القيادة، وتقدير مصلحة الرد وحدود الرد، التي نسأل الله تعالى أن تحقق أهدافها، من دون أن نتحدث أو أن نتعرض الآن للتوقيت وللتفاصيل.
 

مقالات مشابهة

  • مكتب نتنياهو ينفي إجراءه مكالمة هاتفية مع ترامب
  • حزب الله: الرد على اغتيال شكر وهنية منفصل عن وقف إطلاق النار بغزة
  • ترامب يكشف ما قاله لنتنياهو بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • نتنياهو ينفي تقريرا بأنه تحدث مع ترامب بشأن مفاوضات غزة
  • لازاريني يكشف ما تعانيه المرأة الفلسطينية في غزة خلال العدوان
  • في محاولة لاتفاق وقف إطلاق النار.. جولة مفاوضات جديدة بالدوحة
  • في محاولة لاتفاق لوقف إطلاق النار.. جولة مفاوضات جديدة بالدوحة
  • «ترامب» يجري اتصالا مع «نتنياهو».. وهذا ماتمت مناقشته!
  • “غوغل” تعلن تعرض حملتي بايدن وترامب لهجمات إلكترونية إيرانية
  • هل سترد إيران على اغتيال هنية؟.. تقرير أمريكي يكشف التفاصيل