البيضاء/ محمد المشخر

أقرت لجنة المناقصات العامة بمحافظة البيضاء في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ عبدالله علي إدريس مناقصات مشاريع خدمية وتنموية في عدد من المديريات بالمحافظة.
حيث أقر الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون الوحدات عبدالله احمد الجمالي ومدراء عموم مكتب الزراعة عبدالله العامري ووحدة تمويل المشاريع الزراعية محمد الحيدري ومكتب الثروة السمكية أحمد إدريس،مشروع شراء معدة “شيول” للوحدة الزراعية لدعم وإسناد المشاريع والمبادرات الزراعية بالمحافظة بمبلغ 50 مليون ريال تمويل الوحدة الزراعية بالمحافظة.


كما أقر مشروع صيانة وترميم المركز الإرشادي بمديرية صباح بمبلغ 12 مليون ريال،بتمويل الوحدة الزراعية ومشروع تأثيث مكتب الوحدة التنفيذية لادارة وتمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بمبلغ أربعة ملايين ريال،ومشروع البرنامج الإرشادي الزراعي لتنفيذ المدارس الحلقية بالمحافظة بتكلفة 18 مليون ريال بتمويل الوحدة الزراعية.وتم إقرار مساهمة مشروع حاجز الشهيد القائد في الدثمه بمديرية الرياشية بمبلغ تمويل 29 مليونا و452 ألف ريال وبنسبة 50 بالمائة من إجمالي التكلفة الممولة من قبل الوحدة الزراعية
و أقر المجتمعون،شراء فرامتين لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة بتكلفة 191 ألف دولار،وبتمويل وزارة المالية،ومشروع شق ومسح ورصف المناطق الوعرة بطريق السعيدية بمديرية الطفة وبتكلفة 34 مليون ريال بتمويل محلي.
وفي الاجتماع أكد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس،أهمية تضافر الجهود لتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية المعتمدة في البرنامج الاستثماري للعام الجاري بحسب الأولوية في مديريات المحافظة.
وشدد المحافظ إدريس،على ضرورة توحيد الرؤى المجتمعية والرسمية لدعم المبادرات ومتابعة تنفيذ المشاريع للمساهمة في تحسين الخدمات واحتياجات القطاعات خصوصاً الزراعة والسدود والحواجز المائية واستصلاح الأراضي الصالبة.
ولفت محافظ البيضاء إلى أهمية التنسيق بين اللجنة الفنية والمكاتب المعنية لإنجاز المشاريع التنموية والخدمية وفقاً للمواصفات،وفي الفترة الزمنية المحددة على مستوى مديريات محافظة البيضاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الوحدة الزراعیة ملیون ریال

إقرأ أيضاً:

مدير الزراعة الجديد بالغربية يبدأ مهام عمله بمتابعة سير العمل بعدد من إدارات الديوان

قام الدكتور ناجح فوزي غربية، وكيل وزارة الزراعة، اليوم الأربعاء، بتفقد سير العمل في عدد من الإدارات بالديوان العام، وذلك في أول جولة له مع بدء مهام عمله لمتابعة مستوى الأداء والنهوض بمنظومة العمل داخل المديرية، وتقديم أفضل الخدمات للمزارعين.

وأكد وكيل الوزارة، على أهمية التعاون والتنسيق بين مديرية الزراعة والإدارات وكافة الجهات المعنية، والعمل كمنظومة واحده متكاملة لتحقيق الصالح العام، ودفع عملية التنمية الزراعية بالمحافظة، والنهوض بقطاع الزراعة، من خلال تكثيف أعمال التوعية والندوات الإرشادية.

وفى ذات السياق تم التأكيد على المتابعة المستمرة لمواجهة ظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية والتصدي لها بكل حزم ومنعها في مهدها والحفاظ على الرقعة الزراعية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد حالات التعدي وتفعيل القانون والقرارات المنظمة في هذا الشأن وتعاون جميع أجهزة الزراعة والوحدات المحلية وباقي الجهات المعنية للتصدي لأي حالة تعد علي الأرض الزراعية وسرعة الرد على أي متغير يتم رصده وموقفه القانوني، مؤكداً على تقديم كل الدعم بما يحقق أفضل مناخ لبيئة العمل تكون دافع لمزيد من التطور والتنمية لقطاع الزراعة بالغربية.

وكان اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، قد استقبل اليوم، الدكتور ناجح فوزي غربية وكيل وزارة الزراعة الجديد، لتهنئته بمهام منصبه داخل المحافظة، متمنيًا له التوفيق وحسن الأداء والنهوض بمنظومة العمل داخل المديرية والإدارات الزراعية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وتقديم أفضل الخدمات للمزارعين.

وأكد محافظ الغربية، على أهمية التعاون والتنسيق بين مديرية الزراعة وكافة الجهات المعنية، وبحث معه عددًا من الملفات الزراعية وتحسين أحوال المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم، لزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية، ودفع عملية التنمية الزراعية بالمحافظة.

كما طالب المحافظ، وكيل وزارة الزراعة الجديد باستكمال جهود، و مسيرة التنمية والنهوض بقطاع الزراعة وخاصة المتابعة المستمرة لمواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية واسترداد حق الشعب حفاظًا على الرقعة الزراعية ومنع تبويرها والتوسع في زراعة محاصيل جديدة تساهم في زيادة الأمن الغذائي والتغذية والزراعة المستدامة ومتابعة مشروعات قطاع الزراعة وجميع الفعاليات والأنشطة وخاصة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتكثيف أعمال التوعية والندوات الإرشادية.

كما وجه محافظ الغربية الشكر للدكتور خالد أبو شادي وكيل وزارة الزراعة السابق لجهوده المبذولة خلال فتره تولية المديرية ومتمنيا له التوفيق في مهام عملة الجديد.

مقالات مشابهة

  • المهندس “بلقاسم حفتر” يتفقد سير العمل بعدد من المشاريع الحيوية في درنة
  • محافظ المنيا يلتقي أعضاء مجلس الشيوخ لمناقشة قضايا المواطنين
  • محافظ المنيا يلتقي أعضاء مجلس الشيوخ لمناقشة طلبات المواطنين
  • إتلاف 12 طن من المواد الغذائية الفاسدة و منتهية الصلاحية في البيضاء
  • السوق المالية تدين 9 من أعضاء من شركة غذائية ويغرمهم 36 مليون ريال
  • المهندس ” بالقاسم حفتر ” يتفقد مشاريع الإعمار والتنمية داخل مدينة البيضاء
  • إقامة المشروعات الخدمية والتنموية.. ننشر أهداف مشروع قانون التحالف الوطني بعد الموافقة عليه
  • تدشين مشروع التحصيل الإلكتروني لرسوم النقل البري بمحافظة البيضاء
  • وكيل زراعة الغربية الجديد يتابع سير العمل بعدد من إدارات الديوان
  • مدير الزراعة الجديد بالغربية يبدأ مهام عمله بمتابعة سير العمل بعدد من إدارات الديوان