تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، بأن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية العمرة التابعة لمركز أبوتشت، ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " .

وأضاف عبد الباقى، أن القافلة نجحت فى توقيع الكشف الطبى على عدد ٥٢٣ مواطنا بواقع " ٢٠٣ حالات طب أطفال ، ١٢١ حالة أمراض باطنة ، ٦٣ حالة أمراض نساء وتوليد ، ١١٠ حالات أسنان ، ٢٦ حالة تنظيم الأسرة " فضلا عن إجراء فحوصات معملية لعدد ٥١ حالة ، و ١٨ حالة موجات صوتية وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد ٤٧ حالة ، وتحويل حالتين تتطلب رعاية أكثر إلي العيادات، مشيرًا إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة  المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الاولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.
‬و من جانبه قال الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، أنه إلى جانب ما تقدمه القافلة الطبية من خدمات طبية وخدمات الأشعة والتحاليل وصرف جميع الأدوية بالمجان، تحويل الحالات التى تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان، مشيرًا إلي أنه على هامش القافلة تم عقد ١٠ ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها ٧٧ مواطنا عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية ( الالتهاب الكبدي الفيروسي ، فيروس كورونا ، السعار ، أنفلونزا الطيور ، الطفيليات المعوية والبلهارسيا) ، الأمراض غير المعدية (الضغط ،السكر والسمنة)، أورام الصدر ، تنظيم الأسرة ، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن ، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخدمات الطبية الكشف الطبي المبادرة الرئاسية حياة كريمة القوافل الطبية النظافة الشخصية قافلة طبية مجانية لخدمات الطبية الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تبدأ مقابلات اختيار كوادر طبية للمشاركة في أنشطة المبادرة

بدأت مؤسسة حياة كريمة إجراء مقابلات لاختيار الكوادر الطبية للمبادرة الجديدة «أصدقاء حياة كريمة»، التي تهدف إلى تعزيز الخدمات الصحية في المجتمعات المستهدفة. وتجرى المقابلات بشكل متتابع لاختيار أفضل العناصر الطبية المؤهلة للمشاركة في هذه المبادرة الحيوية.

سفراء الصحة 

وأوضحت مؤسسة حياة كريمة في منشور عبر صفحتها الرسمية أنّه بعد إتمام عملية اختيار الكوادر الطبية، سيتم تنظيم برنامج تدريبي مكثف لتأهيل هؤلاء الأفراد ليصبحوا سفراء للصحة في مجتمعاتهم، حيث يهدف البرنامج إلى تطوير مهاراتهم وتجهيزهم بالأدوات والمعرفة اللازمة لتقديم أفضل الرعاية الصحية الممكنة.

رابط التقديم 

إذا كنت ترغب في الانضمام إلى الفريق الطبي لمبادرة «أصدقاء حياة كريمة»، يمكنك التقديم من خلال الموقع الرسمي للمؤسسة، علما بأنّ آخر موعد للتقديم هو غدًا.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1520 مواطن ببني سويف
  • الكشف وتوفير العلاج بالمجان لـ 600 مواطن في قافلة طبية بالكوم الأحمر ببني سويف
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في البحر الأحمر اليوم.. اعرف الأماكن والتخصصات
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٣٥١ مواطنًا في قافلة طبية بالبحيرة
  • الكشف على 615 مواطن خلال قافلة طبية مجانية بكفر الدوار
  • قافلة طبية مجانية تجوب 4 قرى فى الفيوم (تفاصيل)
  • نائبة وزير الصحة تتفقد وحدة صحة بقنا.. وتشدد على إتاحة وسائل تنظيم الأسرة
  • «حياة كريمة» تبدأ مقابلات اختيار كوادر طبية للمشاركة في أنشطة المبادرة
  • اليوم.. قافلة طبية مجانية بقرية الرئيسية في نجع حمادي
  • «صحة القليوبية» تنظم قافلة طبية في قرية السد ضمن مبادرة حياة كريمة