أكد رئيس هيئة الأركان العامة، الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم الأحد، أن جماعة الحوثي لا تفهم إلا لغة القوة، موجهًا برفع الجاهزية والإستعداد للمواجهة معها، في ظل نذر تصعيد عسكري بين القوات الحكومية والحوثيين منذ الهدنة الأممية في ابريل 2022م.

 

جاء ذلك خلال حضور رئيس هيئة الأركان العامة، تنفيذ مشروع الرماية بالذخيرة الحيّة لقيادات هيئة الإسناد اللوجستي، بمناسبة تدشين المرحلة الثانية من العام التدريبي الجاري 2024.

 

وأكد الفريق بن عزيز، أهمية هذا المشروع في حفظ الجاهزية القتالية العالية للقوات المسلحة، والاستعداد القتالي، واليقظة الأمنية العالية في كل الأوقات.

 

وأشاد رئيس هيئة الأركان، بجهود هيئة الإسناد اللوجستي في مجال تأهيل منتسبيها خلال الفترة الماضية، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وأشاد بن عزيز، بالمهارات والقدرات العالية التي أظهرها ضباط هيئة الإسناد اللوجستي ومدراء الدوائر التابعة لها، وأركانات الشعب خلال تنفيذ مشروع الرماية بالذخيرة الحية.

 

وأشار إلى أن القوات المسلحة تسعى بكل عزم وقوّة لتخليص اليمن واليمنيين من قبضة تنظيم جماعة الحوثي، مضيفا: "لن نخذل ديننا ووطننا وأمتنا"، لافتًا إلى ما يمثّله مشروع الحوثي من القتل والتدمير والخراب.

 

وأكد بن عزيز، أن تنظيم جماعة الحوثي "الإرهابي العابر للحدود لا يفهم إلا لغة القوة"، موجهًا الجميع بالاستعداد والاجتهاد نفسيًا ومعنويًا.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الاركان العامة بن عزيز مليشيا الحوثي الجيش الوطني الحرب في اليمن بن عزیز

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لن نسمح لحماس أن ترفع رأسها

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، الأربعاء، إنه "لن نسمح لحماس أن ترفع رأسها".

وذكر هاليفي، خلال زيارة إلى منطقة فيلادلفيا أن "عودة المختطفين هي هدف الحرب - ونحن نعمل على تحقيق ذلك بتصميم كبير".

وأضاف: "على حماس أن تعلم أن كل يوم يحتجز فيه رهائننا سيكون أكثر مرارة عليه من اليوم السابق".

وتابع: "سنزداد صرامة حتى نتمكن من إعادة المختطفين، وبعد ذلك لن نسمح لحماس أن ترفع رأسها".

يأتي ذلك في الوقت الذي أجرى فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو محادثات قبيل مغادرة وفده المكلف، الخميس، إلى الدوحة، في إطار القمة التي دعا إليها الوسطاء الولايات المتحدة وقطر ومصر.

وفوض نتنياهو وفدا إسرائيليا بهدف "سد الفجوات"، إلا أن ذلك "لا يعني حل الخلافات العالقة"، بحسب ما أفادت به صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر إسرائيلي قوله: "التفويض لا يعني مرونة في المبادئ، لكنه يقدم حلولا للتغييرات التي أجرتها حماس في الخطوط العريضة. والفجوات هي نفس الفجوات المألوفة، مع التركيز على عدم إنهاء الحرب".

وسيكون رئيس الفريق المفاوض الإسرائيلي الذي سيذهب إلى الدوحة هو رئيس الموساد ديدي برنيع، الذي سينضم إليه رئيس الشاباك رونان بار واللواء نيتسان ألون، الذي ينسق ملف الأسرى والمعتقلين، وأوفير فليك، مستشار رئيس الوزراء.

من جهة أخرى، قال مصدر سياسي إنه "خلافا للإحاطات الإعلامية، فإن نتنياهو متمسك بشدة بمبدأ بقاء الجيش الإسرائيلي فعليا في محور فيلادلفيا".

مقالات مشابهة

  • قائد الدفاع الجوي الإيراني: سيتم الكشف عن معدات دفاعية جديدة قريباً
  • رئيس الأركان يستعرض التعاون الدفاعي مع نظيره البحريني
  • رئيس الأركان يبحث المستجدات الإقليمية والدولية مع ولي العهد البحريني
  • محافظ بورسعيد يوجه برفع كفاءة مناطق مشروع الإسكان الاجتماعي "9000 وحدة " ببورفؤاد
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لن نسمح لحماس أن ترفع رأسها
  • رئيس الأركان يبحث مع نظيره السعودي الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • الفريق أحمد خليفة يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية
  • الفريق أحمد خليفة يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية
  • رئيس الأركان يلتقي نظيره السعودي
  • الفريق أحمد خليفة يلتقي رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية