بعد سقوط القيادي الإخواني محمد البلتاجي وآخرين من قيادات الجماعة الإرهابية في قبضة أجهزة الأمن يوم الخميس التاسع والعشرين من أغسطس 2013، كان حارسه الخاص أحمد ضرغام يبحث عن ملاذٍ آمنٍ يعصمه من الملاحقة الأمنية، وظل يتنقل من مخبأٍ إلى آخر إلى أن ظهر في معسكرات تدريب الإرهابيين المصريين بالمناطق النائية وفي الاجتماعات السرية المُغلقة داخل مزارع تستأجرها الجماعة بأسماء عدد من الهاربين في دولة شقيقة، ثم كلفته قيادات التنظيم الإخواني المصري بإدارة مصنع ومعرض أثاث يمكن استغلاله كغطاء لعمليات غسل الأموال وتهريبها من دولة إلى أخرى.

في المحطة الأولى من محطات رحلة الهروب الإخواني الكبير، كان عدد من الإرهابيين الهاربين يتحدثون عن "ضرغام" باعتباره وزير مالية الخلايا الإخوانية المسلحة وصاحب تاريخ من"البطولات" المزعومة في الاعتداء على المتظاهرين السلميين بمحيط قصر الاتحادية في ديسمبر من العام 2012، إلى جانب مشاركته في تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية التي تركت في جسده إصابات يفخر بها بين أقرانه من الإرهابيين أصحاب التاريخ الإجرامي.

في العشرين من أغسطس 2015، تزوج ضرغام من الإخوانية هاجر القاضي، وحضر حفل الزواج عدد من أعضاء وقيادات التنظيم الإخواني في الدولة الشقيقة، وكان يظهر في العديد من المناسبات وحوله عدد من أخطر العناصر الإرهابية الهاربة ومن بينهم: "مصطفى مدني وأحمد جلهوم وأحمد نجاح وفا، وأحمد أيمن جودة، ورضا فياض"، وظل على اتصال دائم بأخطر الإرهابيين المصريين بعد تفرقهم بين دول الملاذ اﻵمن ودول أخرى.

عقب مقتل القيادي الإخواني محمد كمال، عضو مكتب الإرشاد في الثالث من أكتوبر من العام 2016، اعترف ضرغام بأنه ينتمي إلى الخلايا المسلحة وما يسمى "المكتب العام لجماعة الإخوان" الإرهابية، وهاجم في منشورات عبر "فيسبوك" القيادي محمود حسين وآخرين من قيادات الجماعة، بادعاء أنهم تسببوا في مقتل "محمد كمال" وإجهاض "الحراك الثوري" المزعوم، وهذا يعني أن مشروع مصنع ومعرض الأثاث من المشروعات التي تسهم في تمويل نشاط الخلايا المسلحة التي تورط عدد من عناصرها في حادث انفجار عبوات ناسفة أثناء تصنيعها في شقة سكنية بعاصمة إحدى الدول الشقيقة، واتهمت سلطات الدولة الصديقة آخرين منهم في القضية المعروفة باسم "خلية المتفجرات".

الإرهابي الهارب أحمد ضرغام

وبعد نحو تسع سنوات من العمل في إدارة مصنع ومعرض الأثاث، أعلن أحمد ضرغام أن مسلحين هاجموا المصنع والمعرض، وزعم أن الاتصالات انقطعت بينه وبين المكلفين بحراسة المصنع والمعرض بعد إطلاق الرصاص على حارسين مسلحين، وادعى أنهم أشعلوا النار في جميع المحتويات بعد تكسير الأبواب والواجهات الزجاجية والاستيلاء على الخزينة بما فيها من أموال وشاشات العرض وأجهزة لاب توب وأجهزة الهاتف والأوراق الخاصة بالمصنع وجميع محتوياته من قطع أثاث كبيرة وصغيرة، ولم يتحدث عن أسباب استهداف الوكر الإخواني، ولم يعترف بأن اتصالاته واتصالات آخرين من أعضاء وقيادات التنظيم الإخواني المصري بإحدى الجماعات المسلحة في الدولة الشقيقة كانت سببًا في الهجوم على مصنع ومعرض الأثاث.

في السابع والعشرين من يونيو 2023، وجه الإرهابي أحمد ضرغام رسالة شكر إلى أعضاء البعثة الدبلوماسية وسفير دولة أجنبية على اهتمامهم الخاص بشخصه ونقله مع آخرين من الأجانب على متن طائرة عسكرية إلى إحدى الدول، وتسبب هذا الشكر في إثبات دعم سلطات دولة الملاذ اﻵمن للإرهابيين المصريين الهاربين.

وكشفت الاتصالات بين ضرغام وقيادات إحدى الكتائب المسلحة في الدولة الشقيقة أن أعضاء الخلايا الإخوانية المصرية المسلحة طالبوا تابعيهم في العديد من الدول بتقديم كل الدعم للكتائب بادعاء أن انتصارها في المعارك سوف يؤدي إلى إقامة دولة إخوانية جديدة في الدولة الشقيقة تكون حجر أساس لمشروع "الخلافة الإسلامية" المزعومة، وأشار أحد الإرهابيين الهاربين إلى أن الدعم الإخواني يشمل التبرع بالأموال تحت غطاء العمل الإغاثي والإنساني لضحايا الحرب.

يتوهم الإرهابي أحمد ضرغام وأمثاله أنهم يستطيعون تحريك الشارع المصري وقيادة حراك ثوري مزعوم يؤدي إلى إغراق البلاد في دوامة من الفوضى أو إنهاك وإرباك أجهزة الأمن بالدعوات المتكررة لتنظيم التظاهرات والتجمعات غير القانونية، ولا يدركون أن الفشل المتكرر لمثل هذه المخططات يعكس حالة الإفلاس السياسي والتنظيمي لجماعة "الإخوان" وحلفائها من التنظيمات الإرهابية.. وللحديث بقية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فی الدولة الشقیقة أحمد ضرغام عدد من

إقرأ أيضاً:

الفريق أحمد خليفة يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية

إلتقى الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بالفريق أول ركن فياض بن حامد الرويلى، رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليًا حيث أُجريت له مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

تناول اللقاء عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء علاقات التعاون العسكرى المتميزة بين القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين فى العديد من المجالات.

الفريق أحمد خليفة رئيس الأركان ونظيره السعودي

كما ترأس رئيس أركان حرب القوات المسلحة ونظيره السعودى الجلسة الختامية لإجتماع اللجنة العسكرية المصرية السعودية، والتى تناولت أنشطة ومجالات التعاون العسكرى ونقل وتبادل الخبرات العلمية والتدريبية فى مختلف المجالات العسكرية بين الجانبين.

الفريق أحمد خليفة رئيس الأركان ونظيره السعودي

وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة على إعتزاز مصر بعلاقاتها الراسخة مع المملكة العربية السعودية مشيراً إلى توافق الرؤى حول الخطط المشتركة بما يعود بالنفع على القوات المسلحة للبلدين الشقيقين.

الفريق أحمد خليفة رئيس الأركان ونظيره السعودي

من جانبه أشاد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية بالدور المصرى المؤثر والفاعل فى محيطها الإقليمى والدولى لتحقيق الأمن والإستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، معرباً عن تطلعه لمزيد من التعاون العسكرى بين البلدين الشقيقين.

حضر اللقاء والجلسة الختامية عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والسعودية.

اقرأ أيضاًرئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الخارجي

رئيس الأركان يلتقي قائد قوات الدفاع المالاوية

رئيس الأركان يتفقد منظومة التدريب القتالي داخل أحد تشكيلات الجيش الثاني الميداني

مقالات مشابهة

  • الخارجية: هجوم المستوطنين الجماعي المسلح على قرية جيت إرهاب دولة منظم
  • مصطفى بكري: مناحة الجماعة الإرهابية كل عام بشأن «رابعة» تستحق عليها المحاكمة
  • وزير الأوقاف يلتقى بالأئمة والوعاظ المدنيين العاملين بالقوات المسلحة
  • وزير الأوقاف يلتقي بالأئمة والوعاظ المدنيين العاملين بالقوات المسلحة
  • تعاون مثمر بين جامعة سوهاج والقوات المسلحة لتنمية الوعي الوطني
  • حبس اللاعب أحمد ياسر المحمدي لاتهامه بالتعدٍ على فتاة
  • الفريق أحمد خليفة يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية
  • من الفوضى إلى الاستقرار. 11 عاما تغير فيها وجه مصر
  • شبوة.. تجدد الاشتباكات المسلحة بين قبيلتي آل أحمد بن فريد وآل أبوبكر بن فريد ومقتل أحد مرافقي الأخير
  • حتى لا ننسى.. أكاذيب الإخوان وتاريخ جماعة الدم