في أول تعليق روسي على محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، دعت موسكو واشنطن إلى التصدي لسياسات "التحريض على الكراهية".

اعلان

وأكدت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم الخارجية الروسية، أن على واشنطن مواجهة سياسات التحريض ضد المعارضين السياسيين والدول والشعوب، مشيرة إلى أن هذه السياسات سترتد على الولايات المتحدة نفسها.

وأضافت زاخاروفا عبر تطبيق تليجرام، أن "الذين يصوتون في الولايات المتحدة لتزويد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالأسلحة، قد يكون من الأفضل لهم استخدام هذه الأموال لتمويل الشرطة الأمريكية والأجهزة الأخرى لضمان القانون والنظام داخل الولايات المتحدة". 

كما أشارت إلى محاولة اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي تحدث عنها رئيس الاستخبارات الأوكرانية كيريل بودانوف.

وقالت إن "الإعداد لها تم باستخدام الأموال الأمريكية، والتي بدونها لما كانت ممكنة الأنشطة الخبيثة لإدارة الاستخبارات وجهاز الأمن الأوكراني".

"لا يمثل الاتحاد".. القادة في أوروبا يسعون للنأي بأنفسهم عن اجتماع ترامب وأوربانترامب يتعرّض لمحاولة اغتيال والمنفّذ شاب عشرينيهل يستجيب الرئيس ويعلن انسحابه؟.. تصاعد الدعوات التي تطالب بايدن بالتنحي بعد أدائه الضعيف أمام ترامب

وكان ترامب قد وعد في لقاء سابق بإنهاء الصراع الروسي الأوكراني إذا ما أعيد انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة.

وصباح اليوم، تعرض الرئيس الأمريكي الذي يطمح للوصول مجددا إلى السلطة لمحاولة اغتيال نفذها شاب عشريني خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا. 

وبعد أن طمأن الجميع على صحته، طالب ترامب الأمريكيين بالاتحاد ومنع "انتصار الشر". 

وكتب ترامب عبر شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة به "تروث سوشال": "أشكر الجميع على أفكارهم وصلواتهم بالأمس، لأن الله وحده هو الذي منع حدوث ما لا يمكن تصوره".

وشدد على أنه "لن نخاف، لكن بدلا من ذلك سنبقى صامدين في إيماننا ومتحدين في وجه الشر".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد محاولة اغتيال ترامب.. بايدن في مرمى الاتهامات ردود فعل عالمية واسعة استنكرت محاولة اغتيال ترامب شاهد: بوتين يصطحب ضيفه الهندي "العزيز مودي" إلى مقر إقامته في أول زيارة منذ الحرب الروسية الأوكرانية فلاديمير بوتين دونالد ترامب روسيا الولايات المتحدة الأمريكية الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ترامب يتعرّض لمحاولة اغتيال والمنفّذ شاب عشريني يعرض الآن Next حرب غزة: قصف متواصل على مختلف أنحاء القطاع وحماس تنفي ما يشاع حول قرارها وقف المفاوضات يعرض الآن Next بعد محاولة اغتيال ترامب.. بايدن في مرمى الاتهامات يعرض الآن Next نهائي يورو 2024: إسبانيا تتطلع للقب الرابع وإنجلترا تسعى لإنهاء جفاف الألقاب يعرض الآن Next احتفال استثنائي بالعيد الوطني الفرنسي هذا العام على وقع استضافة الألعاب الأولمبية اعلانالاكثر قراءة "الكارثة" تتكشف.. أكوام من الجثث ودمار هائل بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من تل الهوى والصناعة في غزة حرب غزة: "مجزرة جديدة" ترتكبها إسرائيل في خان يونس ونتنياهو يقول إنه لا تأكيد بشأن مقتل الضيف زلة لسان جديدة للرئيس الأميركي.. بايدن متحدثًا عن زيلينسكي: رحبوا معي بالرئيس الأوكراني بوتين الأمين العام للأمم المتحدة يحث على تقديم الأموال لمساعدة الفلسطينيين ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب حركة حماس غزة اغتيال منوعات قصف إسبانيا باكستان روسيا جو بايدن Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب حركة حماس غزة اغتيال إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب حركة حماس غزة اغتيال فلاديمير بوتين دونالد ترامب روسيا الولايات المتحدة الأمريكية الحرب في أوكرانيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب حركة حماس غزة اغتيال منوعات قصف إسبانيا باكستان روسيا جو بايدن السياسة الأوروبية محاولة اغتیال ترامب الولایات المتحدة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

ما تقديرات واشنطن حول طبيعة هجوم طهران المحتمل على الاحتلال؟

كشف مسؤولون أمريكيون عن تقديرات واشنطن في ما يتعلق بالهجوم الإيراني المحتمل على دولة الاحتلال الإسرائيلي ردا على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في العاصمة طهران.

وقال المسؤولون الأمريكيون لشبكة "سي إن إن" الإخبارية، إن "الولايات المتحدة لا تعتقد حتى ظهر الثلاثاء أن إيران حددت طبيعة ردها".

ونقلت الشبكة الإخبارية ذاتها، عن مسؤول أمريكي لم تذكر هويته، قوله إن "الجهود الدبلوماسية مستمرة في محاولة لمنع إيران عن تنفيذ تهديداتها، بينما تواصل إسرائيل والولايات المتحدة الاستعداد والتحضير لمواجهة الهجوم الإيراني المحتمل".

في السياق ذاته، قال مسؤول آخر إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن "تعتقد أن تحذيراتها أثرت على حسابات إيران" في ما يتعلق بالهجوم المحتمل.


وتسود حالة من الترقب الأوساط الإسرائيلية، على وقع التوقعات باقتراب رد محتمل من إيران وحزب الله على اغتيال هنية في طهران، والقيادي العسكري البارز في الحزب اللبناني فؤاد شكر في ضاحية بيروت الجنوبية.

وكانت وكالة رويترز، نقلت عن ثلاثة من كبار المسؤولين الإيرانيين، قولهم إن "السبيل الوحيد" الذي يمكن أن يرجئ رد إيران المباشر على دولة الاحتلال الإسرائيلي هو التوصل في المحادثات المأمولة إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وبحسب مسؤول أمني كبير في إيران تحدث لوكالة رويترز، فإن طهران وحزب الله في لبنان "سيشنان هجوما مباشرا إذا فشلت محادثات غزة أو إذا شعرت بأن إسرائيل تماطل في المفاوضات".


والثلاثاء، توقع الرئيس الأمريكي جو بايدن أن تتراجع إيران عن شن هجوم مباشر على دولة الاحتلال الإسرائيلي ردا على اغتيال الشهيد هنية على أراضيها، في حال التوصل لهدنة في قطاع غزة.

وقال بايدن للصحفيين الذين يسافرون معه إلى مدينة نيو أورليانز في ولاية لويزيانا: "لقد أصبح الأمر صعبا، سنرى ما ستفعله إيران، وسنرى ما سيحدث، إذا كان هناك أي هجوم".

ومن المقرر استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى في وقت اليوم الخميس عقب دعوة وجهتها دول الوساطة وهي الولايات المتحدة ومصر وقطر، بهدف التوصل إلى اتفاق على وجه السرعة "وعدم إضاعة الوقت وبدء تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى دون أي تأجيل من قبل أي طرف".

مقالات مشابهة

  • هاريس تكشف الجمعة عن بعض جوانب برنامجها الاقتصادي
  • ترامب لنتنياهو: "حقق النصر بسرعة.. لأن القتل يجب أن يتوقف"
  • الخدمة السرية تعزز حماية ترامب على حساب بايدن
  • ترامب يطالب محكمة أميركية بتأجيل النطق في قضيته إلى ما بعد الانتخابات
  • ثقة الديمقراطيين في هاريس تتفوق على بايدن في ملف المناخ والشباب الأكثر دعمًا
  • ملف التطبيع مع إسرائيل.. موقع أمريكي: ابن سلمان يبلغ الكونغرس تخوفه من محاولة اغتيال (ترجمة خاصة)
  • أيرلندا تعتزم تشديد القيود على شركات التواصل الاجتماعي لمواجهة خطاب الكراهية
  • ما تقديرات واشنطن حول طبيعة هجوم طهران المحتمل على الاحتلال؟
  • ‎بايدن يسخر من أخلاق ترامب: سأحضر حفل تنصيبه إذا فاز
  • بعد جدل في الكونغرس.... إدارة بايدن توافق على صفقة أسلحة بقيمة 20 مليار دولار لدعم إسرائيل