تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرّم الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية الفرق الفائزة في الحفل الختامي لتصفيات الفرق المشاركة في أولمبياد الشركات الناشئة على مستوى الجامعة والتي تعقد تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبالتعاون مع صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بوزارة التعليم العالي ومكتب العلاقات الدولية بالجامعة.

وأسفرت فعاليات التدريبات للفرق المشاركة عن فوز وتصعيد خمس فرق مسار طلابي ومسار بحثي وانتقالهم للتصفيات النهائية للجامعات، وذلك بحضور الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور ناصر عبد الباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور مصطفى أيمن عبد العال مدير صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بوزارة التعليم العالي وبتحكيم عدد من أساتذة متخصصة في العلوم الطبية والهندسة والتكنولوجيا بجامعة المنوفية.

أكد الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة على أهمية تطوير التفكير الابتكاري والعلمي والبحثي عند الطلاب ومساعدتهم على تنمية المشروعات الطلابية في العديد من المجالات والتخصصات التي تتحكم في الصناعة والتنمية المحلية والعالمية. كما أكد رئيس الجامعة على حرص الجامعة  الدائم على  خلق بيئة مناسبة للطلاب المبتكرين والمخترعين ومساعدتهم في نجاح مشاريعهم الابتكارية والحصول على براءات اختراع من خلال الخدمات التي يقدمها صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ للطلاب المتميزين  إلى جانب توفير بيئة مشجعة على الإبتكار للطلاب وتنمية مهاراتهم الابتكارية عن طريق برامج مخصصة، وإتاحة المنح الدراسية للمبتكرين والنوابغ لتحقيق التنمية للفرد والمجتمع ، لافتا ان جامعة المنوفية تتميز بالعديد من التخصصات النادرة والمواكبة للتطور العلمي في العالم .


أعرب  “القاصد” عن خالص تقديره للفرق الفائزة في التصفيات النهائية لأولمبياد الشركات الناشئة على مستوى الجامعة مطالبا جميع الطاقات والخبرات بجامعة المنوفية بمزيد من التشجيع الإبداعي عند الطلاب وتبني الحلول المبتكرة في جميع المجالات والتخصصات النادرة التي تتميز بها الجامعة في علوم الذكاء الصناعي والبرامج الدراسية المستحدثة.

ومن جانبه أشاد الدكتور مصطفى أيمن مدير البرامج بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ ورئيس لجنة التحكيم بطلاب جامعة المنوفية المشاركين في فعاليات المسابقة وبمستوى التميز الابتكاري للمشروعات المقدمة متمنيا لهم التوفيق فى حياتهم العلمية والعملية ودعاهم غلي الاستمرار فى العمل والتمسك بالفرص المتاحة لهم لابراز مواهبهم وقدراتهم الإبداعية.

تضمن الحفل الختامي تكريم الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة الدكتور مصطفى أيمن مدير البرامج بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ ورئيس لجنة التحكيم بدرع الصندوق والجامعة وأيضا تكريم لجنة التحكيم المشاركة .

ووزع رئيس الجامعة  الجوائز على الفائزين، حيث حصل NATURE MACIC فريق الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية قدرها ٢٠٠٠٠ جنيه، بينما حصل فريق BIOFAB الحائز على المركز الثانى على ١٥٠٠٠ جنيه، والمركز الثالث فريق KAMI مبلغ ١٠٠٠٠ جنيه، والمركزان الرابع والخامس مبلغ 5000 لكل مركز للفرق PLANTER - KAMI.

وتضمن الحفل تكريم جميع الفرق المشاركة في فعاليات التدريبات التي أعدها الصندوق للشركات الناشئة نظرا للمجهود المبذول من قبل الطلاب وأفكارهم الإبداعية فى المشروعات التى تقدموا بها، كما تقرر تصعيد خمس فرق بدلا من ثلاث فرق نظرا لزيادة عدد الفرق المتقدمة بالجامعة. وفى ختام الحفل تم تكريم أعضاء لجنة التحكيم، والطلاب المشاركين فى المسابقة وكذا شهادات تقدير للمدربين.


أشرف على تنظيم الحفل الختامي الدكتورة غادة على حسن المدير التنفيذي لمكتب العلاقات الدولية بالجامعة والدكتورة إيمان مصلحي المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بالجامعة والدكتور صلاح دياب نائب المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بالجامعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التعليم العالي والبحث العلم التخصصات النادرة التنمية المحلية الدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي الشركات الناشئة رعایة المبتکرین والنوابغ جامعة المنوفیة رئیس الجامعة لجنة التحکیم

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تبحث التعاون المشترك بين مركز دعم المجتمع المدني بالجامعة ومصر الخير  

استقبلت جامعة أسيوط وفدًا من مؤسسة مصر الخير تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس الجامعة وبحضور الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛لمناقشة سبل التعاون المشترك بين مركز دعم المجتمع المدنى بالجامعة ومؤسسة مصر الخير.

وأكد الدكتور المنشاوي، حرص جامعة أسيوط على تعزيز سُبل التعاون مع العديد من الجهات والمؤسسات على مختلف المستويات، ومن خلال عدة إجراءات، أهمها توقيع العديد من بروتوكولات واتفاقيات تعاون مع من جامعات وجهات وهيئات ومؤسسات محلية ودولية، واستقبال شخصيات عامة وسفراء ووفود وممثلي عدة جهات، والعديد من الفعاليات مع جامعات أجنبية، بالإضافة إلى المشاركة المتنوعة من الفعاليات المحلية والدولية، وهو ما يخدم ركائز التعليم العالي والبحث العلمي، ويتماشى مع رؤية التنمية المستدامة في مصر 2030.

 واستقبل الوفد الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الذى ضم الدكتور محمد ممدوح مدير المركز العربى لاستدامة العمل الأهلى بمؤسسة مصر الخير، ومحمود الشيمي مدير إدارة الحوكمة والتنمية المستدامة، ومحمد فراج مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بأسيوط والوادي الجديد، وبحضور الدكتور عبدالله فيصل مدير مركز دعم المجتمع المدنى بالجامعة.

 واستعرض الاجتماع مجالات التعاون المختلفة بين الطرفين؛ ومنها: المشاركة في دعم ورعاية المركز العربي لاستدامة العمل الأهلي، واعتباره الذراع الإستراتيجية له للوصول إلى المنظمات الأهلية؛ لتحقيق أهداف المركز من خلال هذا التعاون، إلى جانب مشاركة المؤسسة والمركز العربي لاستدامة العمل الأهلى فى إعداد كوادر محلية من العاملين بالمنظمات الأهلية في مجال التنمية المؤسسية، والتنمية المستدامة، والتي تستهدف دمج مفاهيم، وتطبيقات التنمية المستدامة داخل المنظمات الأهلية، واعتماد شهادات اجتياز المشاركين فى البرامج التدريبية بجوار الشركاء المحليين، والدوليين لتلك الخدمات مع إمكانية توفير المركز كوادر أكاديمية مستقبلية لتنفيذ تلك الأنشطة.

  كما استعرض الاجتماع؛ الدور المهم الذي يقوم به مركز دعم المجمتع المدني بالجامعة؛ في إطار دعم، وتطوير القدرات المؤسسية لمؤسسات، ومنظمات المجتمع المدني، والمشاركة في عدد من البرامج، والمشروعات التنموية التي تقوم بتنفيذها، وذلك في ضوء استراتيجية جامعة أسيوط، وتعزيز دورها الخدمي، والتنموي.

  وناقش الاجتماع؛ مجالات التعاون المشترك ومنها المشاركة في رعاية، واعتماد شهادة الالتزام المؤسسي، ومواصفة المنظمات الأهلية الخضراء، ومواصفة المدرب التنموي المحترف التي تم اعدادهم من قبل مؤسسة مصر الخير، والشراكة والتباحث في توفير تمويل لدعم التوسعات المستقبلية في أنشطة المركز داخل، وخارج مصر، والمشاركة في إطلاق برنامج اقليمي؛ يستهدف العاملين بالمنظمات الأهلية العربية تحت مسمى  البورد العربي لمدراء التنفيذين للمنظمات الأهلية، فضلًا عن المشاركة في إطلاق برنامج دراسات عليا مهني في مجال المنظمات الأهلية ودورها في توطين التنمية المستدامة والعمل المناخى، والمشاركة في اجراء دراسات بحثيه وتصميم أوراق السياسات حول اسهامات المنظمات الأهلية في التنمية والتحديات التي تواجهها.

مقالات مشابهة

  • «مستقبل وطن» يكرم أوائل الثانوية العامة في الشرقية بـ10 رحلات عمرة
  • كلية الطب بجامعة الحديدة تحتفي بتخرج الدفعة الخامسة من طلابها
  • جامعة أسيوط تبحث التعاون المشترك بين مركز دعم المجتمع المدني بالجامعة ومصر الخير  
  • «رعاية المبتكرين» يعلن انتهاء مرحلة التصفيات الأولى من أولمبياد الشركات الناشئة
  • انتهاء التصفيات الأولى من أولمبياد الشركات الناشئة على مستوى الجامعات 
  • عاشور: أولمبياد الشركات الناشئة يُسهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي 2030
  • جامعة سوهاج تحصد المركز الأول وميدالية ذهبية فى ختام مهرجان اللياقة البدنية
  • محافظ سوهاج يكرم الأولى بالثانوية العامة" مكفوفين"
  • رئيس جامعة المنوفية: نشر 27 ألفا و860 بحثا لأعضاء هيئة التدريس في المجلات العالمية
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طالبة الثانوية العامة الأولى "مكفوفين"