الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الأحد، إحباطها مُحاولة إدخال بضائع تركية وأوكرانية لا تحتوي على شهادةٍ صحيَّةٍ، وضبط 8 مُتَّهمين مع عجلاتهم في منفذ المنذريَّة الحدوديّ بمحافظة ديالى.

وقالت الهيئة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "فريق شعبة التحرّي والضبط في مكتب تحقيق ديالى، الذي انتقل إلى منفذ المنذريَّة الحدوديّ، تمكَّن من ضبط 8 مُتَّهمين مع عجلاتهم أثناء مُحاولتهم إدخال 8 عجلاتٍ مُحمَّلةٍ ببضائع تركيَّةٍ وأوكرانيَّةٍ"، مُبيّـناً أنَّ "البضائع لا تحتوي على شهادةٍ صحيَّةٍ ولم يتم ذكر بلد منشأ، فضلاً عن مُخالفاتٍ أخرى في التصاريح الكمركيَّة للعجلات المُحمَّلة بالدجاج المُجمَّد".



وأضاف البيان، أن "فريق مكتب تحقيق ديالى انتقل إلى مركز شرطة كمرك الُمنذريَّة؛ لمتابعة المضبوطات المُرسلة من مُديريَّة المنفذ"، لافتاً إلى أنَّ "قاضي التحقيق المُختصّ قرَّر عرض المضبوطات على شعبة التدقيق الخارجيّ في مكتب ديالى، كما قرَّر تدوين أقوال المُمثّلين القانونيّين لمنفذ الكمرك ومُديريَّة منفذ المُنذريَّة".

وأشار إلى، "وجود قضيَّةٍ جزائيَّةٍ منظورةٍ أمام قاضي محكمة تحقيق خانقين وفق أحكام المادة 240 من قانون العقوبات".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

التخطيط: خطة التنمية الخمسية تستهدف تحقيق نمو اقتصادي بمعدل 4.25% سنوياً

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت وزارة التخطيط، الأربعاء، أن خطة التنمية الخمسية تستهدف تحقيق نمو اقتصادي يكون بمعدل الضعف للنمو السكاني ويصل إلى 4.25%، فيما لفتت إلى أنها تبنت الإصلاح المالي والإداري وايضا الاستثمار في رأس المال البشري. 

وذكر المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "الخطة ذهبت باتجاه تفعيل القطاعات الأخرى من خلال زيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي واستهدفت ان ترفع معدل النمو السنوي للاقتصاد بحيث يكون ضعف معدل النمو السكاني، حيث إن معدل نمو السكاني 2.5، إلا أن الخطة وضعت هدفا لها كنمو اقتصادي 4.25 كي نستوعب هذه الزيادات من خلال تحسين مستوى الخدمات والاستجابة لمتطلبات التنمية غير المتحققة".

ولفت الى أن "أحد المتبنيات الأساسية والبرامج الرئيسية للخطة هو الإصلاح المالي والإداري وايضا الاستثمار في رأس المال البشري، حيث إن توجه الدولة وسياساتها سواء كان ضمن البرنامج الحكومي او ضمن الخطط الاستراتيجية هو التحول الرقمي او أتمتة كل مفاصل الحياة وهناك خطوات اتخذت بهذا الاتجاه".

مقالات مشابهة

  • رغم تراجعها.. اسعار النفط تتجه نحو تحقيق مكاسب جديدة
  • إحباط محاولة تهريب كمية من ‏مخدر الآيس عبر ميناء القاهرة الجوى
  • الجيش يفشل تحرك جديد للحوثيين في تعز
  • تفاصيل إحباط محاولة إضرام النار بمكتب برلمانية في بغداد من قبل امرأة تعرضت للنصب
  • إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الحشيش والقات في جازان السعودية.. والقبض على مهربيها القادمين من اليمن
  • التخطيط: خطة التنمية الخمسية تستهدف تحقيق نمو اقتصادي بمعدل 4.25% سنوياً
  • إحباط إدخال أزيد من 3 قناطير كيف معالج عبر الحدود مع المغرب
  • هدر وتلاعب بترميم مدارس بكلفة نحو مليار دينار في نينوى
  • بكلفة نحو مليار دينار.. النزاهة تكشف تلاعباً في ترميم مدارس في نينوى
  • إحباط محاولة ترويج 5 آلاف لتر سولار في السوق السوداء