بغداد اليوم - بغداد

اعتبر الأمين العام السابق لوزارة البيشمركة والخبير العسكري جبار ياور، اليوم الأحد (14 تموز 2024)، ان الهجمات الأخيرة لتنظيم داعش في كركوك وديالى تدل على انه لا يزال يهدد امن العراق.

وقال ياور في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "التحركات الأخيرة لداعش والعملية التي قامت بها في قرى هنجير بمحافظة كركوك تؤكد على أن التنظيم لا يزال يهدد أمن المنطقة".

وأضاف أن "التنظيم يهدد أمن إقليم كردستان والمحافظات العراقية بشكل عام، على الرغم من أنها ضعفت من ناحية القوة العسكرية والإمكانيات المالية، لأنه لم يتبق ما كان يعرف بإمارة داعش، ولا تسيطر على أي مناطق على الارض".

واستدرك: "لكن لم يتم القضاء على تنظيم داعش بالكامل حتى الان، ومازال التنظيم يتحرك بمناطق الفراغات، وخاصة في المناطق المتنازع عليها بين بغداد وأربيل، ويستغل هذه الفراغات بمساحات واسعة في مناطق ديالى وصلاح الدين وكركوك".

وشهدت محافظتا ديالى وكركوك اشتباكات مع عناصر تنظيم داعش خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث استشهد ضابط و4 منتسبين من الجيش العراقي في ديالى خلال عملية امنية في بساتين منطقة العيط جنوب غربي ديالى يوم امس قبل ان تخرج عناصر داعشية واشتبكت مع القوة الامنية ما ادى الى قتل 2 من الإرهابيين احدهما قيادي، فيما شهدت محافظة كركوك عملية امنية لقوات من الاسايش على مفرزة ارهابية من داعش، ما ادى الى استشهاد مقاتل من الاسايش وجرح اخر، فضلا عن مقتل داعشي واصابة اخر ايضا، كان احدهما يرتدي حزاما ناسفا.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مجلس ديالى يحسم الجدل في ملفين أثارا الرأي العام ويستضيف المحافظ

بغداد اليوم - ديالى 

حسم مجلس محافظة ديالى، اليوم الخميس (15 آب 2024)، الجدل بشأن ملفين أثارا الراي العام في المحافظة، فيما أشار الى استضافة المحافظ ومدير بلدية بعقوبة في مبنى مجلس المحافظة.

وقال مدير مدير الدائرة الإعلامية في مجلس ديالى علي نجم في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان" مجلس ديالى يتفاعل مع القضايا التي تهم المواطنين بمختلف الشرائح وهو يدرك أهمية ما يثار من خلال منصات التواصل من قضايا تحتاج الى حلول موضوعية وعادلة".

وأضاف ان" المجلس قرر المضي في استضافة مدير بلدية بعقوبة وكادره من أجل حسم ملف الأراضي المخصصة للشهداء والجرحى والسعي الى رفع أي معرقلات تحول دون اطلاقها بالسرعة الممكنة كما قرر استضافة محافظ ديالى من اجل توضيح الاليات المعتمدة في حسم ملف الـ7 الاف درجة مخصصة للمحافظة".

وأشار الى، ان" الاستضافة تأتي من اجل الوقوف على طبيعة الإجراءات الحكومية وماهي الحلول المطروحة والسعي الى بلورة خارطة طريق لحسم هذين الملفين بالسرعة الممكنة".

مقالات مشابهة

  • الزراعة النسيجية تعيد احياء 17 صنفاً من التمور العراقية
  • الزراعة النسيجية تعيد احياء 17 صنفاً من التمور العراقية - عاجل
  • الثاني خلال 24 ساعة.. إصابة 11 زائرا إيرانياً بحادث سير في ديالى
  • اتلاف 21 طن من الحليب الفاسد في كركوك
  • منذ 20 سنة.. سكان اكبر مدن ديالى يتناولون لحوم الذبح العشوائي
  • مجلس ديالى يحسم الجدل في ملفين أثارا الرأي العام ويستضيف المحافظ
  • تسجيل أول حادث سير للزائرين الإيرانيين شرق العراق والحصيلة 7 إصابات
  • بغداد اليوم تحاور مندول السطم والحديث عن المسيّرة الداعشية
  • دخول الزائرين عبر المنذرية يرتفع الى 25 الفًا.. هذا موعد الذروة
  • داعش يراهن على قبلة حياة في سوريا