تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدي غدًا الإثنين طلاب الثانوية العامة 2024 بمدارس المكفوفين الامتحان فى مادة التاريخ «ورقة ثانية».

وأدى أمس السبت، طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية «الرياضيات»، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام في مادة الرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل».

كما واجه طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في الفترة الأولى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات «اللغة الأجنبية الثانية» وفي الفترة الثانية أدى الطلاب الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم «اللغة الأجنبية الثانية»، بينما أدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في مادة التاريخ «ورقة أولى».

وأعلن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية رصد حالتي غش، حيث تم ضبط طالب بلجنة بإدارة منية النصر التعليمية، بمحافظة الدقهلية، وطالب آخر بلجنة بإدارة الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية، أثناء نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان الرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل» عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبين المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامتحانات الثانوية العامة 2024 طلاب مدارس المكفوفين الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

إقبال طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية على معامل التنسيق

تواصل  معامل الكمبيوتر بجامعة الاسكندرية استقبال طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات المختلفة.

حيث تزايد اقبال الطلاب اليوم الخميس على تسجيل الرغبات بعد الاعلان النهائى لنتيجة طلاب الثانوية العامة عقب حصولهم على درجتين الفيزياء التى تسببت فى رفع نتيجة الطلاب واعطت للطلاب فرصة اخرى لجامعات افضل لهم.

صرح الدكتور على عبد المحسن القائم باعمال نائب رئيس الجامعةلشئون التعليم والطلاب " للوفد " تم  تخصيص ٨ معامل تضم 200 جهاز كمبيوتر للطلاب لتسجيل رغباتهم مجانًا، وأوضح أن هذه المعامل تتوزع في كليات الآداب، التربية، السياحة والفنادق، علوم الشاطبي، علوم محرم بك، الهندسة، التربية الرياضية بنين، والمدينة الجامعية طالبات بسموحة.

واضاف أن هذه المعامل متاحة طوال فترة التنسيق اعتباراً من التاسعة صباحا وحتى الثالثة ظهراً، ويتواجد بها مجموعة من الإداريين المؤهلين للتعامل مع الحاسب الآلي، ومواقع التنسيق الإلكتروني لتقديم الدعم الفني للمترددين من الطلاب، موضحاً أنه تم تزويد أجهزة كمبيوتر بإنترنت عالي السرعة، لتسهيل التسجيل على الطلاب وضمان عدم الازدحام.

اكد مكتب التنسيق للقبول بالجامعات، أن عدد الرغبات المتاحة للطالب على موقع التنسيق الإلكترونى يبلغ 75 رغبة، وأن نظام موقع التنسيق لن يقبل حفظ بيانات الطالب قبل الانتهاء من تسجيل 75 رغبة.

كما اوضح مكتب التنسيق على إتاحة تعديل الرغبات بعد تسجيلها على موقع التنسيق الإلكترونى وذلك على مدار الجدول الزمنى المحدد لتنسيق المرحلة الأولى والذى من المقرر أن ينتهى يوم الجمعة المقبلة 16 أغسطس الجارى.

وسجل الحد الأدنى للمرحلة الأولى شعبة علمى علوم 371 درجة فى أكثر بنسبة 90.48% بإجمالى، وأن يكون الحد الأدنى للشعبة الهندسية 357 درجة فأكثر بنسبة 87.07% ،كما سجل الحد الأدنى للشعبة الأدبية 280 درجة فأكثر بنسبة 68.29%.

 

 

مقالات مشابهة

  • كليات الذكاء الاصطناعي.. الآمال والتساؤلات لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة
  • وزارة التعليم تعلن نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد بعد إعادة الهيكلة
  • إقبال طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية على معامل التنسيق
  • موقف طلاب الثانوية العامة الراسبين والمؤجلين بعد تطبيق النظام الجديد
  • مصر في 24 ساعة| ملامح تطوير نظام الثانوية العامة.. اعتذار تامر أمين بعد تصريحات مادة التاريخ
  • رسميا.. وزير التعليم يكشف التفاصيل الكاملة لنظام الثانوية العامة الجديد
  • «التعليم» تكشف التفاصيل الكاملة لنظام الثانوية العامة الجديد رسميا
  • نظام الثانوية العامة الجديد.. التعليم تقرر إلغاء الجيولوجيا وعلم النفس ودمج الرياضيات
  • ينتهي سبتمبر.. جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • إلغاء الجيولوجيا وعلم النفس ودمج الرياضيات.. تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد