بغداد اليوم -  متابعة

بعث ملك المغرب محمد السادس، اليوم الأحد (14 تموز 2024)، برقية تعاطف وتضامن إلى المرشح الجمهوري الأمريكي دونالد ترامب بعد محاولة الاغتيال التي كان ضحية لها أمس السبت أثناء تجمع انتخابي في بتلر بولاية بنسلفانيا.

وقال الملك، في برقيته التي أوردها مكتبه الإعلامي، إنه "تلقى بتأثر وأسى بالغ نبأ محاولة الاغتيال المروعة للرئيس دونالد ترامب التي وقعت يوم أمس في تجمع انتخابي في بتلر بولاية بنسلفانيا".

وأعرب عن ارتياحه "لكونه سالما ومعافى"، معبرا عن "تعاطفه وتضامنه إثر هذا الهجوم الشنيع"، وأدان بشدة العنف السياسي، متمنيا لترامب "شفاء عاجلا حتى يتمكن من مواصلة خدمة الامة العظيمة".

ومما جاء في برقية ملك المغرب:" "مشاعر تعاطفنا ودعواتنا ترافقكم، السيد الرئيس، وأسرتكم، وكذا الضحايا الأبرياء لهذا العمل المؤسف".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

غوغل: هجمات الكترونية لإيرانيين تستهدف حملتي هاريس وترامب

15 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: كشفت شركة غوغل أن قراصنة مدعومين من إيران يستهدفون الحملتين الانتخابيتين للمرشحة الديموقراطية للرئاسة الأميركية كامالا هاريس وخصمها الجمهوري دونالد ترامب.

وقال تقرير صادر عن غوغل بشأن التهديدات الالكترونية إن مجموعة قرصنة تعرف باسم APT42 قامت بمحاولات اختراق لشخصيات ومنظمات رفيعة في إسرائيل والولايات المتحدة، بما في ذلك مسؤولين حكوميين وحملات انتخابية.

وكانت حملة هاريس قد أعلنت الثلاثاء عن استهدافها من قبل قراصنة الكترونيين أجانب، بعد أيام من ادعاء حملة دونالد ترامب أنها تعرضت للاختراق من قبل إيران.

وصرّح مسؤول في حملة هاريس لوكالة فرانس برس أنه “في تموز/يوليو، أبلغت الفرق القانونية والأمنية في الحملة مكتب التحقيقات الفدرالي بأننا كنا هدفا لعملية تأثير من قبل فاعلين أجانب”.

وقال التقرير إن قسم تحليل التهديدات في غوغل لا يزال يرصد محاولات فاشلة من APT42 لاختراق الحسابات الشخصية لأفراد مرتبطين بالرئيس جو بايدن ونائبته هاريس إضافة إلى ترامب.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • ترامب لنتنياهو: "حقق النصر بسرعة.. لأن القتل يجب أن يتوقف"
  • دونالد ترامب: سأعيد المهاجرين غير الشرعيين إلى بلادهم
  • حماس تؤكد نجاة محمد ضيف من محاولة الاغتيال
  • ترامب يطالب محكمة أميركية بتأجيل النطق في قضيته إلى ما بعد الانتخابات
  • استطلاع جديد يظهر تقدم هاريس وترامب يعد بـفوز تاريخي
  • نتانياهو ينفي التحدث مع ترامب بشأن مفاوضات غزة
  • نتنياهو ينفي التحدث مع ترامب بشأن مفاوضات غزة
  • غوغل: هجمات الكترونية لإيرانيين تستهدف حملتي هاريس وترامب
  • استطلاعات الرأي تخدم كامالا هاريس و«توتر» دونالد ترامب
  • الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تقاضي ماسك وترامب