صفا

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، يوم الأحد، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية مسعود بزشكيان، حيث بحثا التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ومجمل التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وجدد رئيس الحركة تهنئته للرئيس الإيراني بانتخابه رئيسا للجمهورية في انتخابات عبّر فيها الشعب الإيراني عن قيمه الديموقراطية والشورية بأجمل صورة.

  

واستعرض هنية ما يقوم به الاحتلال من مجازر بشعة تستهدف المدنيين، ومنها مجزرتا خانيونس والشاطئ يوم أمس، متذرعًا بادعاءات كاذبة استهداف قادة المقاومة؛ مشيراً إلى أن هذه المجازر جاءت بالرغم من الموقف الإيجابي لحركة حماس وفصائل المقاومة من مفاوضات وقف إطلاق النار، غير أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وضع خلال تصريحاته الأخيرة شروطاً جديدة لم ترد في نصوص المقترحات المتبادلة عبر الوسطاء؛ بما يؤكد أن نتنياهو يرغب باستمرار وتصعيد العدوان، وليس التوصل إلى اتفاق.

كما عبّر رئيس الحركة عن تقديره لمواقف الجمهورية الإسلامية من فلسطين والمقاومة ودعمها لقضيتنا على مختلف المستويات، معبرًا عن تطلعه لممارسة المزيد من الجهود السياسية والدبلوماسية للدفع باتجاه تحقيق وقف العدوان على شعبنا.  

من جانبه؛ عبّر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان عن إدانته بأشد العبارات للهجوم الوحشي الذي شنه الاحتلال على تجمع النازحين في منطقة المواصي، معتبراً أن هذه الجريمة المروعة تدل على رغبة الكيان باستمرار الإبادة الجماعية، وكسر إرادة المقاومة، وسوف يفشل في ذلك. 

أكد بزشكيان أن الجمهورية الإسلامية لن تترك الشعب الفلسطيني وحيدًا في هذه الظروف الصعبة، مشدداً على أن حكومته ستضع على رأس أولوياتها القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المحورية للعالم الإسلامي.

وتابع بزشكيان "نبذل قصارى جهدنا للعمل على وقف الحرب ووقف الإبادة الجماعية"، مؤكدًا أن الخطوة طويلة الأمد المطلوبة هي إنهاء الاحتلال، وأن يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه كاملة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الرئيس الإيراني حماس حرب غزة هنية

إقرأ أيضاً:

الإمارات تقدم مساعدات إنسانية عاجلة للنازحين في شرق خانيونس ضمن عملية “الفارس الشهم 3”

قدمت عملية “الفارس الشهم 3″، مساعدات إنسانية عاجلة للنازحين من أحياء شرق خانيونس استجابة لموجة التهديدات والإخلاءات الأخيرة، وبهدف تخفيف معاناة المتضررين ودعمهم في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها.
وشملت المساعدات، توفير خيام الإيواء، والطرود الغذائية، والمستلزمات الطارئة، تأكيدا على التزام دولة الإمارات بتلبية احتياجات المتضررين خلال هذه الأوقات العصيبة.

وعملت الفرق التطوعية على مساندة العائلات النازحة منذ اللحظات الأولى للإخلاء، وقامت بنصب الخيام وتجهيزها وتوزيع الطرود الغذائية.
وفي سياق الجهود المبذولة، وفرت عملية “الفارس الشهم 3” أكثر من 13 ألف خيمة، استفاد منها أكثر من 72 ألف شخص.
ووصل عدد الطرود الغذائية التي تم توزيعها أكثر من 300 ألف طرد، لتصل إلى العائلات في مختلف مناطق قطاع غزة، بهدف التخفيف من معاناتهم وتلبية احتياجاتهم الضرورية في هذه الظروف الصعبة.وام


مقالات مشابهة

  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية عاجلة للنازحين في شرق خانيونس ضمن عملية «الفارس الشهم 3»
  • الإمارات تقدّم مساعدات إنسانية عاجلة للنازحين شرق خان يونس
  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية عاجلة للنازحين في شرق خانيونس ضمن عملية “الفارس الشهم 3”
  • أبومازن: لن نترك وطننا ومقدساته للمحتلين مهما بلغت التضحيات
  • تفاصيل اجتماع الفصائل الفلسطينية "حماس والمجاهدين والأحرار" حول المفاوضات
  • غزة والضفة الغربية.. عنوان الصمود في مواجهة الطغيان الصهيوني
  • خلال اتصال هاتفي.. كيف رد الرئيس الإيراني بزشكيان على طلب رئيس وزراء بريطانيا بعدم مهاجمة “إسرائيل”؟
  • الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يدين الصمت العربي حيال جرائم الإبادة الجماعية لإسرائيل
  • دوافع جواد ظريف للاستقالة من منصب نائب الرئيس الإيراني
  • هل تتراجع طهران عن "الانتقام"؟ تطور جديد حول الرد الإيراني على إسرائيل