بغداد اليوم - بغداد

اعتبر الأمين العام السابق لوزارة البيشمركة والخبير العسكري جبار ياور، اليوم الأحد (14 تموز 2024)، ان الهجمات الأخيرة لتنظيم داعش في كركوك وديالى تدل على انه لا يزال يهدد امن العراق.

وقال ياور في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "التحركات الأخيرة لداعش والعملية التي قامت بها في قرى هنجير بمحافظة كركوك تؤكد على أن التنظيم لا يزال يهدد أمن المنطقة".

وأضاف أن "التنظيم يهدد أمن إقليم كردستان والمحافظات العراقية بشكل عام، على الرغم من أنها ضعفت من ناحية القوة العسكرية والإمكانيات المالية، لأنه لم يتبق ما كان يعرف بإمارة داعش، ولا تسيطر على أي مناطق على الارض".

واستدرك: "لكن لم يتم القضاء على تنظيم داعش بالكامل حتى الان، ومازال التنظيم يتحرك بمناطق الفراغات، وخاصة في المناطق المتنازع عليها بين بغداد وأربيل، ويستغل هذه الفراغات بمساحات واسعة في مناطق ديالى وصلاح الدين وكركوك".

وشهدت محافظتا ديالى وكركوك اشتباكات مع عناصر تنظيم داعش خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث استشهد ضابط و4 منتسبين من الجيش العراقي في ديالى خلال عملية امنية في بساتين منطقة العيط جنوب غربي ديالى يوم امس قبل ان تخرج عناصر داعشية واشتبكت مع القوة الامنية ما ادى الى قتل 2 من الإرهابيين احدهما قيادي، فيما شهدت محافظة كركوك عملية امنية لقوات من الاسايش على مفرزة ارهابية من داعش، ما ادى الى استشهاد مقاتل من الاسايش وجرح اخر، فضلا عن مقتل داعشي واصابة اخر ايضا، كان احدهما يرتدي حزاما ناسفا.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الثاني خلال 24 ساعة.. إصابة 11 زائرا إيرانياً بحادث سير في ديالى

بغداد اليوم - ديالى

أعلنت دائرة صحة ديالى، اليوم الجمعة (16 آب 2024)، إصابة 11 زائرا إيرانيا بحادث سير هو الثاني في المحافظة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال مدير اعلام الدائرة فارس العزاوي، لـ"بغداد اليوم"، إن "باص يستقله زوار إيرانيين انحرف عن مساره مما أدى الى انقلابه على طريق بعقوبة- الخالص اسفر عن إصابة 11 زائر بجروح طفيفة نقلوا الى ردهات مستشفى بعقوبة التعليمي".

وأضاف ان" الجميع خرجوا بعد تلقيهم العلاجات واكملوا مسيرهم صوب العتبات المقدسة لاداء مراسيم زيارة الاربعين"، مؤكدا ان "الحادث هو الثاني من نوعه خلال الساعات 24 الماضية".

وأشار الى ان "السرعة والتجاوز الخاطئ هي من الأسباب الرئيسية لحوادث السير بشكل عام في ديالى".

يذكر ان زائرا إيرانيا لقي مصرعه وأصيب العشرات، اليوم الجمعة (16 آب 2024)، جراء اصطدام حافلة تقلهم بصهريج لنقل النفط في محافظة الديوانية.

وقال مراسل "بغداد اليوم"، ان حافلة تحمل زوارا إيرانيين اصطدمت مع صهريج يحمل النفط الأسود على طريق سريع الديوانية اليوم الجمعة.

وأضاف أن الحادث أدى الى وفاة سائق الحافلة عراقي الجنسية و زائر إيراني و إصابة 61 اخرين بعضهم في حالة حرجة.

وتابع: سبب الحادث اصطدام الحافلة من الخلف بالصهريج، موضحا أن الزوار كانوا في طريق العودة الى ايران متجهين نحو الشلامجة.

وكانت دائرة صحة محافظة ديالى أعلنت، امس الخميس، عن إصابة 7 زائرين من الجنسية الإيرانية بجروح طفيفة في اول حادث سير يتم تسجيله شرق العراق.

وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" 7 إيرانيين كانوا في باص تعرضوا الى حادث سير قرب منطقة السادة (9 كم شمال شرق بعقوبة)، اثناء توجههم لأداء مراسيم زيارة الأربعين قادمين من معبر المنذرية الحدودي".

وأضاف ان" الإصابات كانت طفيفة وخرجوا من ردهات الطوارئ الحكومية بعد تلقيهم العلاجات المناسبة"، مؤكدا أن "هذا الحادث هو الأول للزائرين الإيرانيين خلال الزيارة الحالية".

وأشار العزاوي الى ان" جميع ردهات الطوارئ في المستشفيات الحكومية في حالة استنفار منذ 5 أيام مع بدء تدفق الزائرين تحسبا لاي طارئ".

مقالات مشابهة

  • الزراعة النسيجية تعيد احياء 17 صنفاً من التمور العراقية
  • الزراعة النسيجية تعيد احياء 17 صنفاً من التمور العراقية - عاجل
  • أين الإشكال؟.. العرب راضون عن مناصبهم في كركوك والتركمان سيحصلون على كرسي المحافظ - عاجل
  • الثاني خلال 24 ساعة.. إصابة 11 زائرا إيرانياً بحادث سير في ديالى
  • تسجيل أول حادث سير للزائرين الإيرانيين شرق العراق والحصيلة 7 إصابات
  • ليلة الرشيد تؤرق المعترضين.. حديث عن صفقة مناصب وراكان الجبوري يصرخ - عاجل
  • دخول الزائرين عبر المنذرية يرتفع الى 25 الفًا.. هذا موعد الذروة
  • داعش يراهن على قبلة حياة في سوريا
  • جلسة الغرف المظلمة تواجه الطعن و4 أسباب حقيقية قد تُعيد كركوك للمربع الأول - عاجل
  • البحرية الأمريكية تسحب قطعها العسكرية من البحر الأحمر وسط تصاعد الهجمات اليمنية