كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات تداول مقطع فيديو على تطبيق "واتس آب" يتضمن قيام أحد الأشخاص بارتكاب واقعة قتل والزعم بوقوعها بإحدى المناطق بمحافظة القليوبية.

وبالفحص، تبين عدم صحة ما تم تداوله فى هذا الشأن، وأن تلك الواقعة حدثت بمدينة كوكوتا بدولة كولومبيا بتاريخ 14 يناير الماضي، وتم تداول مقطع الفيديو المشار إليه على مواقع التواصل الاجتماعى بذات الدولة.

وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال القائمين على بث مقطع الفيديو بصورة مغلوطة.

اقرأ أيضاًمصرع 3 أشخاص في حادث مروع بالطريق الصحراوي

لفتة إنسانية.. الأجهزة الأمنية تستجيب لالتماس سيدة لنقلها للمستشفى بالإسكندرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قتل الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع جريمة قتل السوشيال ميديا حوادث جريمة الأمن

إقرأ أيضاً:

هآرتس تكشف جريمة الدروع البشرية ومغردون يصفونها بالممارسات النازية

وقالت الصحيفة إن الجيش الإسرائيلي كان يحضر الفلسطينيين الذين لا يشتبه في تورطهم فيما يسمى بالإرهاب، ويحتجزهم ثم يقوم بإرسالهم أولا لتفتيش الأنفاق والمنازل قبل دخول القوات الإسرائيلية، وكشف التحقيق أن الجنود الإسرائيليين استخدموا في بعض الحالات أطفالا ومسنين دروعا بشرية في قطاع غزة.

وبحسب ما جاء في تحقيق الصحيفة فإن ذلك تم بمعرفة كاملة من كبار الضباط بمن فيهم رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، ونقلت الصحيفة عن جنود قولهم إن قادتهم أخبروهم أن حياتهم أهم من حياة الفلسطينيين ومن الأفضل أن يستخدموهم دروعا بشرية.

وكانت الجزيرة قد كشفت في وقت سابق ما أبرزته الصحيفة الإسرائيلية في تحقيقها، ونشرت صورا خاصة حصلت عليها توثق استخدام الاحتلال لمدنيين فلسطينيين دروعا بشرية في تفتيش الأنفاق والمباني.

ومن جهتها قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس): "إن ما كشفه تحقيق هآرتس يؤكد مجددا ارتكاب جيش العدو جرائم حرب موصوفة تجب إدانتها من كل العالم"، كما دعت "حماس" محكمة العدل الدولية لضم هذه الاعترافات إلى ملف جرائم الحرب التي يحاكم عليها الاحتلال.

واستعرضت حلقة 14-8-2024 من برنامج "شبكات" أبرز تعليقات النشطاء التي أجمعت على وحشية جيش الاحتلال وجبنه وممارساته النازية البشعة بحق الفلسطينيين.

مواصلة المقاومة

وبحسب المغردة سعاد السقاف فإن الاحتلال يتمادى في ارتكاب الفظائع والانتهاكات الصارخة أمام أنظار المجتمع الدولي وغردت تقول: "صحيفة هآرتس تخرج الفضيحة للعلن، فلسطينيون دروعا بشرية لتمشيط الأنفاق والمباني في غزة، يتفنن الصهاينة بارتكاب أبشع وأحط الجرائم بحق الفلسطينيين على مرأى ومسمع العالم".

واتفق الناشط رامي مع السقاف في رأيها وكتب مؤكدا أن "هذه الممارسات النازية لا علاقة لها بالإنسانية وتتجاوز حدود القوانين والأعراف الدولية الخاصة بالحروب".

وعبر صاحب الحساب محمد عن استنكاره لجرائم الاحتلال، معتبرا أن الجيش الذي يتخفى خلف المدنيين هو أضعف وأجبن قوة عسكرية تاريخيا، وقال: "جيش جبان يستخدم الأطفال والنساء والشيوخ دروعا بشرية، يعني أجبن جيش في التاريخ".

ومن ناحيته أكد المغرد تاغا عدنان أن "حقوق الإنسان" خدعة كبيرة، وقال: "توهمنا بحقوق الإنسان وحقوق الطفل وحقوق المرأة توهمنا بالمؤسسات وبكل شي"، وأكمل موضحا فكرته داعيا المقاومة إلى المواصلة: "لقد كفرنا بما كنتم تدعوننا أما الآن فإنه لجهاد نصر أو استشهاد".

ووفقا لمواد القانون الدولي فإن استخدام المدنيين دروعا بشرية في الحروب يعتبر فعلا محظورا ومجرما، ويعتبر استغلال وجود شخص مدني أو أشخاص آخرين متمتعين بحماية لإضفاء الحصانة من العمليات العسكرية على نقاط أو مناطق أو وحدات عسكرية معينة جريمة حرب.

14/8/2024المزيد من نفس البرنامجمغردون للجزائرية إيمان خليف: لا تتنازلي عن أخذ حقك من المتنمرينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 40 seconds 03:40من حقول القمح إلى العالمية.. قصة لاعب أولمبياد باكستاني تثير تفاعل مغردينplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 12 seconds 04:12مغردون يتساءلون عن خلافاتهما: هل ينقلب نتنياهو على وزير دفاعه؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 36 seconds 03:36ضباط يعترفون بأن النصر بعيد.. ومغردون: نتنياهو يدفع لحرب إقليميةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 57 seconds 03:57سقطت وقُتل جميع ركابها.. كيف علق مغردون على كارثة الطائرة البرازيلية؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 18 seconds 04:18ليست مشاهد سينما ولا فيلم أكشن.. "مجزرة الفجر" بغزة تثير غضب النشطاءplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 32 seconds 04:32"يعرفون أنهم لن يحاسبوا".. غضب من مقطع فيديو لتعذيب أسرى فلسطينيينplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 40 seconds 04:40من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • قبل حفله بالعلمين.. مقطع فيديو مفاجئ يكشف عن وجه «تووليت» من هو؟
  • في ذكراه الأربعين.. كيف تفاعل رواد السوشيال ميديا مع رحيل اللاعب أحمد رفعت؟
  • مناقشة رسالة دكتوراة عن المسئولية الاجتماعية للمؤثرين عبر السوشيال ميديا
  • مدرب بمنتخب الخماسي: أحمد الجندي يعزل نفسه عن السوشيال ميديا بأوقات البطولات
  • الكنيسة الإنجيلية تناقش «تأثير السوشيال ميديا على الشباب»
  • الاستخبارات تزود القوات الأمنية بـأطلس توضيحي لطريق الزائرين
  • هآرتس تكشف جريمة الدروع البشرية ومغردون يصفونها بالممارسات النازية
  • أسباب ظاهرة السير أثناء النوم.. ما علاقة السوشيال ميديا؟
  • امن الدقهلية يكشف غموض العثور علي جثة بجوار محطة قطار المنزلة
  • «طلاسم سحرية» .. الخبز فى المنوفية وسيلة لأعمال الدجل والشعوذة