تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فاز بجائزة أفضل فيلم عربي بالدورة الـخمسين لمهرجان جمعية الفيلم المصرية السنوي كل من السوداني وداعًا جوليا للمخرج محمد كردفاني، والفلسطيني علم للمخرج فراس خوري، وذلك في حفل ختام المهرجان بحضور كل من المنتج والمخرج أمجد أبو العلا والممثل نزار جمعة، والمونتيرة هبه عثمان والمنتجة شاهيناز العقاد .



وداعًا جوليا من إخراج وتأليف محمد كردفاني الحائز على العديد من الجوائز، وبطولة الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك ونزار جمعة وقير دويني.

تدور أحداثه في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعيًا للتطهر من الإحساس بالذنب. بدأت مسيرة الفيلم بالعرض العالمي الأول له في مايو/ أيار بـمهرجان كان السينمائي الدولي ضمن قسم نظرة ما، حيث فاز بجائزة الحرية، ثم انطلق بعدها في مسيرة طويلة في أكثر من 100 مهرجان دولي حصد خلالها أكثر من 40 جائزة.

وداعًا جوليا من إنتاج المخرج السوداني الشهير أمجد أبو العلاء، الذي مثل السودان في ترشيحات الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي عام 2020 لأول مرة في التاريخ بفيلم ستموت في العشرين، ويشاركه في الإنتاج محمد العمدة من خلال شركة الإنتاج السودانية ستيشن فيلمز.

عَلَم من تأليف وإخراج فراس خوري وبطولة محمود بكري، وسيرين خاص، وصالح بكري، ومحمد كراكي، وأحمد زغموري، ومحمد عبد الرحمن. تدور الأحداث حول تامر، مراهق فلسطيني يعيش حياة تقليدية هو وأصدقائه في المدرسة الثانوية حتى تظهر زميلتهم الجميلة ميساء. ولنيل إعجابها، يوافق تامر على المشاركة في عملية غامضة تحت مسمى "عَلَم" تقلب حياته رأسًا على عقب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: افضل فيلم عربي وداع ا جوليا محمد كردفاني علم فراس خوري شاهيناز العقاد وداع ا جولیا

إقرأ أيضاً:

"آخر العنقود".. إياد نصار برفقة ابنه بأحدث ظهور

شارك الفنان إياد نصار جمهوره بصورة له مع ابنه وهما يلعبان الكرة، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام ”.

 

وعلق “إياد ” على الصورة قائلا:"آخر العنقود"، مما أثار تفاعل وإعجاب عدد كبير من الجمهور معه.

آخر أعمال إياد نصار

 

والجدير بالذكر إنه يعرض لـ إياد نصار حاليًا مسلسل مفترق طرق، يشارك في العمل مجموعة من النجوم منهم هند صبري وإياد نصار وجومانا مراد وماجد المصري وهدى المفتي مع على الطيب ونهى عابدين.

 

أحداث مسلسل مفترق طرق

 

تدور أحداث المسلسل حول أميرة التي تفاجأ بعد مضي 15 عامًا من تكريس حياتها لأسرتها، بفضيحةٍ من العيار الثقيل يتعرّض لها زوجها دون سابق إنذار، مما يهدد منصبه العام الذي يشغله ويهزّ كذلك أركان حياتها الزوجية والعائلية على حدٍّ سواء، وهنا تتجلى صلابة أميرة كزوجة مخلصة وأم متفانية فتبرز مرونتها في تحمل الأعباء التي تلقى على عاتقها فجأةً، وذلك في خضم رحلةٍ نفسية وعاطفية عميقة تخوضها لإعادة اكتشاف ذاتها، وسط أمواج متلاطمة من المفاجآت والصراعات التي تقلب حياتها رأسًا على عقب.

 

إياد نصار ومسلسل صلة رحم

 

وعرض لإياد نصار خلال شهر رمضان الماضي مسلسل “ صلة رحم ”  من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج تامر نادي، بطولة إياد نصار ويسرا اللوزي، أسماء أبو اليزيد، ومحمد جمعة، وعابد عناني، ونبيل نور الدين، وهبة عبد الغني، وعمرو القاضي، وداليا خليف، وريام كفارنا، وسلوى محمد على، ومحمد دسوقي، وصفاء جلال، وبتول حداد، ومحمد السويسي، والعمل من تأليف محمد هشام عبية، ومن إخراج تامر نادي، وإنتاج صادق الصباح.

 

أحدث أعمال الفنان إياد نصار

 

تعاقد الفنان إياد نصار على بطولة مسلسل "المصطبة" وهو اسم مبدئي للمنافسة في رمضان المقبل.

وتم الإعلان عن كافة تفاصيل العمل خلال الفترة المقبلة والذى من المقرر ان يقوم بتأليفه أحمد فوزى صالح ويتولى الإخراج هانى خليفة.

مقالات مشابهة

  • 11 عاماً على رحيل عبدالرحمن السميط.. عطاء خيري عابر للحدود
  • مصطفى بكري: هدف التقرير الأمريكي عن محمد بن سلمان هو الابتزاز
  • بيومى فؤاد يشارك في 10 أفلام دفعة واحدة في 2024
  • "قد رحلت ولكن أتمنى أن يبقى الأثر".. رسالة وداع مؤثرة من معلم جيولوجيا لطلابه
  • تعرف على اسم مسلسل إياد نصار رمضان 2025
  • "آخر العنقود".. إياد نصار برفقة ابنه بأحدث ظهور
  • حاكم مدينة فورونيج الروسية: أوكرانيا أطلقت أكثر من 35 طائرة مسيرة ليلا
  • تشكيل المقاولون العرب أمام الإسماعيلي في الدوري
  • أهدافنا التنموية المشروعة
  • نظير عياد «ابن مدرسة الطيب».. فصول في مسيرة المفتي الـ20 لمصر