طالب الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، وزارة  الزراعة تفعيل مشروع مزرعة الوطن والذي يعطي الحوافز للمصريين بالخارج في تملك الاراضي الزراعي لاستصلاحها.

جاء ذلك خلال كلمته في اجتماع اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد ، وكيل مجلس النواب وبحضور وزراء الزراعة والري والشئون النيابية.

وأكد رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، أنه تم الاتفاق مع وزير الزراعة السابق علي مبادرة مزرعة الوطن بهدف  الاستفاده من قدرات وخبرات المصريين بالخارج في مجال الزراعه وزياده إنتاجيه الأرض  من المحاصيل، وايضاً تملكهم الأراضي الزراعيه لافتا إلي أن هناك دراسات متكاملة و مشروعات مقدمه من المصريين بالخارج في هذا الشأن التي نأمل من الحكومة  الاستفاده منها من خلا تمليك المصري بالخارج لتحقيق رؤيه القياده السياسيه في استصلاح الأراضي وزيادة الرقعة الزراعية.

 وانتقد رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب،  تعطيل  وزارة الزراعة بعض المصنعين  في ممارسة عملهم نتيجه لتأخر اعتماد الموافقات من اللجان التي تنعقد كل ٣ شهور لاستيراد بعض خامات الإنتاج مطالبا الوزير الجديد بضرورة العمل علي حلها.

وخلال جلسة الاستماع لوزير الري ، وجه الدكتور محمود حسين تساؤلا عن عدم الاستفاده من مياه الأمطار خلال فصل الشتاء خاصه في المحافظات الساحليه، عنن طريق عمل شبكات لتصريف مياه الأمطار  مطالبا باستكمال مشروع تبطين الترع بمرحله اخري تتضمن تغطيه الترع لتقليل الفاقد من المياه والاستفاده من اسطح هذه الترع بعد تغطيتها وكذلك تنفيذ اقتراح  تشجيع المستثمرين لإنشاء محطات تحليه المياه في المحافظات الساحليه وذلك لمواجهة انخفاض نسبة الفرد من المياة.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النواب مجلس النواب وزارة الزراعة مزرعة الوطن الاراضي الزراعي اجتماع اللجنة البرلمانية برنامج الحكومة

إقرأ أيضاً:

رئيس اتصالات النواب: إذا لم يتم تقنين تطبيق تيك توك سنطالب بحجبه من مصر

كتبت - داليا الظنيني:

قال أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن اللجنة خاطبت الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات من أجل وضع ضوابط على التطبيقات في مصر، مؤكدًا أنه إذا لم يتم تقنين أوضاع تطبيق "تيك توك" سنطالب بحجبه من مصر.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الخلاصة"، عبر فضائية "المحور"، اليوم الثلاثاء، أن مسؤول "تيك توك" في مصر وشمال إفريقيا طلب عقد لقاء مع لجنة الاتصالات بالمجلس بهدف المشاركة في وضع الضوابط الخاصة بالتطبيق.

وأوضح "بدوي" أن تطبيق "تيك توك" يهدم قيم المجتمع والأسرة، لأن هناك كثيرًا من التجاوزات تُمارَس عليه.

ووجه رئيس "اتصالات النواب" تحذيرًا خاصًا إلى الفتيات في مصر من انتشار الصفحات المشبوهة للخطوبة والزواج، مؤكدًا أن هذه الصفحات عبارة عن عمليات نصب إلكتروني ويجب الحذر منها.

مقالات مشابهة

  • برلماني: الإجراءات الجديدة لتراخيص البناء بداية موفقة.. وننتظر التطبيق على أرض الواقع
  • وزير الدفاع يلتقي وفد من أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
  • وزير الدفاع يلتقي وفدا من أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
  • الفريق أول عبدالمجيد صقر يلتقي وفدا من أعضاء لجنة الدفاع بمجلس النواب
  • ننشر حصاد لجنة الإدارة المحلية بالنواب في الفصل التشريعي الثاني
  • رئيس محلية النواب: الإجراءات الجديدة لتراخيص البناء بداية موفقة للحكومة
  • تعليمات بتسريع تنفيذ واستكمال المرحلة الأولى من مشروع قصر المعارض الجديد
  • حصاد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
  • ترعة الصلاحات بالدقهلية.. كابوس يطارد حياة الأهالي
  • رئيس اتصالات النواب: إذا لم يتم تقنين تطبيق تيك توك سنطالب بحجبه من مصر