أجلت محكمة استئناف طرابلس اليوم، جلسة النطق بالحكم على رئيس جهاز المخابرات في نظام القذافي “عبدالله السنوسي” إلى الـ 11 من سبتمبر المقبل.

وقال محامي السنوسي “أحمد نشاد” إن تأجيل المحاكمة جاء لعدم جلب موكّله من محبسه لمقر محكمة استئناف طرابلس، للمرة السادسة على التوالي.

وقبل ذلك، أُجّلت محاكمة السنوسي 5 مرات؛ لعدم مثوله أمام المحكمة، وسط اتهامات من فريق دفاعه للسلطة التنفيذية بـ”تغييبه عمدا”.

وأوضح “نشاد” في وقت سابق للأحرار، أن عضو النيابة ذكر في جلسة سابقة أنه خاطب رسميا الجهات الأمنية التي تحتجز السنوسي بضرورة جلبه ومثوله للمحكمة.

ولفت “نشاد” إلى أن المسؤولية تقع على النائب العام بصفته مسؤولا عن الدعوى العمومية ومسؤولا عن تنفيذ قرار المحكمة بإحظار السنوسي إلى جلسة المحاكمة.

ويواجه “عبد الله السنوسي” القابع في السجن عدة اتهامات، أبرزها قمع المحتجين إبان ثورة 17 فبراير عام 2011، وهو المدان الأول بالوقوف وراء مذبحة سجن أبوسليم عام 1996.

وغادر “السنوسي” ليبيا بعد سقوط نظام “القذافي”، ثم أُلقي القبض عليه عام 2012، بعد وصوله من المغرب إلى موريتانيا حاملا جواز سفر مزورًا.

وصدر حكم بالإعدام بحق “السنوسي” عام 2015 في قضية مذبحة أبوسليم، إلا أن المحكمة قضت نهاية العام 2019 بإسقاط التهم عن جميع المتهمين في القضية، قبل نقض المحكمة العليا الحكم وإعادة المحاكمة.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

عبدالله السنوسي

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يونيسيف يونيسف يونسيف

إقرأ أيضاً:

نظر محاكمة 9 متهمين فى قضية فساد التموين اليوم

تنظر اليوم الإثنين، الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة فى العباسية، جلسة محاكمة المتهمين فى قضية وزارة التموين، والمتهم فيها مستشار وزير التموين وآخرين، بتهمة بالتلاعب في معدلات صرف سلعتى السكر والزيت التموينى، حيث تشهد الجلسة اليوم، فحص الأوراق من قبل لجنة الخبراء.

كانت المحكمة أمرت في جلسة سابقة بالتحفظ على المتهم الأول وحبسه مع باقى المتهمين فى القضية.

يذكر أن النيابة العامة كانت قد أحالت المتهمين في قضية  وزارة التموين إلى محكمة الجنايات لمحاكمتهم فيما أسند إليهم بالتلاعب في معدلات صرف سلعتي السكر والزيت التمويني، واتهمت النيابة في قضية رشوة التموين كلا من العضو المنتدب التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية - إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية - ومدير ونائب مدير مشروع "جمعيتي" واثني عشر موظفًا بالشركة و23 من أصحاب المنافذ بالمشروع.







مقالات مشابهة

  • خلال جلسة للحكومة الإسرائيلية.. نتنياهو ووزراء يهاجمون غالانت بسبب “الهزيمة في الحرب”
  • نظر محاكمة 9 متهمين فى قضية فساد التموين اليوم
  • تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية
  • عاجل.. تأجيل إعادة محاكمة متهم بتفجير فندق الأهرامات الثلاثة لـ 5 أكتوبر
  • العرفي: بعد توحيد المركزي شريان الفوضى في ليبيا بات لِزامًا اعتماد ميزانية موحّدة
  • المستشار “صالح” يبحث مع “الكبير” و نائبه مستجدات توحيد المصرف المركزي
  • “بالقاسم حفتر” يوقع عقود مشاريع مع شركة “نيوم المصرية”
  • “شكشك” يبحث مع السفير التركي عددًا من ملفات التعاون المشتركة
  • العامة للكهرباء: تشغيل نظام “الفيرست فاير” للوحدة الغازية الـ4 بمحطة كهرباء طبرق للمرة الأولى
  • حلفت والدتي ألا تدخل بيت أختها ثم ذهبت وزارتها فما كفارة اليمين؟.. الشيخ “عبدالله المنيع” يجيب