علق السيد البدوي، السياسي البارز، على الفيديو المتداول لبيع آثار داخل حزب الوفد والذي أثار الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: أصابني بالحزن والغضب، وحاضر الحزب لا يجب أن ينسب لتاريخه العريق.

السيد البدوي: لدي تحفظ شديد على وزير التعليم.. والحكومة على جبهة قتال (فيديو) عاجل... القبض علي متهم في واقعة فيديو " تجارة الآثار" بحزب الوفد

وأضاف "البدوي" في حواره ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، إن المجالس المحلية ستشهد انتخابات قوية وهو بمثابة البرلمان في المحافظات، لافتا إلى أن ملف المجالس المحلية يحتاج تواجد مجلس نواب حقيقي.

الحوار الوطني 

وأشار إلى أن الحوار الوطني ناقش قانون الانتخابات وموقف التعامل مع القائمة المطلقة، معلقا: القائمة النسبية تعطي قوة للأحزاب وتجعلها خالية من الفراغ السياسي.

وتابع "مزج السياسة بالاقتصاد في الحوار الوطني أمر مهم لارتباطهما ببعض، مثل التنمية والإصلاح والسياسي اللذان يعتبران وجهان لعملة واحدة، أي نظام سياسي في العالم دون معارضة لا يعد نظاما، ويجب أن تكون المعارضة بناءة لصالح الدولة فقط وليس ضد أشخاص".

تحويل الدعم من عيني لنقدي 

وبشأن موقف تحويل الدعم من عيني لنقدي، واصل قائلا: لا يوجد في العالم ما يسمى بالدعم العيني، والدول الكبرى تقدم لمواطنيها طوابع طعام يشتري بها المواطن أي سلع يرغب بشرائها، وهدف الدولة من تحويل الدعم لنقدي هو عدم تقديم الدعم لغير المستحقين.

وبشأن متابعة محافظ الدقهلية لسيدة الخبز، اختتم قائلا: هذه خصوصية للمواطنين والمحافظ رقابته على الأفران والسوق وليس المنازل، وأقول بأنها تجربة مهمة للمحافظ باعتباره ذو منصب جديد، ولكن تحتاج المراجعة بشأن الخصوصية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المستحقين مواقع التواصل الاجتماعي انتخابات التواصل الاجتماعي محافظ الدقهلية المجالس المحلية السيد البدوي الانتخاب

إقرأ أيضاً:

البرهان: حريصون على الحوار مع واشنطن لكن لدينا خطوط حمراء

السودان – أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان عبد الفتاح البرهان، امس الأربعاء، حرص بلاده على الحوار مع الولايات المتحدة، إلا أنه توجد “خطوط حمراء لا يمكن تجاوزها بتنفيذ مخرجات منبر (مفاوضات) جدة”.

والأربعاء، انطلقت جلسة افتتاحية للشركاء الدوليين في جنيف بشأن إنهاء الحرب في السودان، وبينما أعلنت قوات “الدعم السريع” وصول وفدها إلى سويسرا، لم يتضح إن كان الوفد الحكومي يشارك فيها أم لا.

والتقى البرهان، الأربعاء، سفير النرويج لدى السودان أندريه ستيانسن، في مدينة بورتسودان (شرق)، حسب بيان صدر عن إعلام مجلس السيادة.

وأفاد البيان، أن البرهان “أكد (للسفير النرويجي) حرص السودان على الحوار مع الجانب الأمريكي، إلا أن هناك خطوطا حمراء لا يمكن تجاوزها تتعلق بإنفاذ مخرجات منبر جدة، واختيار المراقبين لأي محادثات”.

ومنذ منتصف أبريل/ نيسان 2023، يخوض الجيش و”الدعم السريع” حربا خلّفت نحو 18 ألفا و800 قتيل وقرابة 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

ومنذ 6 مايو/ أيار 2023، رعت السعودية والولايات المتحدة محادثات بين الجيش و”الدعم السريع”، أسفرت في 11 من الشهر ذاته عن أول اتفاق في جدة بالسعودية للالتزام بحماية المدنيين والخروج من الأعيان المدنية، وإعلان أكثر من هدنة وقعت خلالها خروقات وتبادل للاتهامات بين الطرفين؛ ما دفع الوسيطان لتعليق المفاوضات.

وقال سفير النرويج إن بلاده “ترغب في القيام بدور في تقريب وجهات النظر بين الحكومتين السودانية والأمريكية”، وفق البيان.

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت الولايات المتحدة وسويسرا والسعودية ومصر والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي، في بيان مشترك، إنها تعمل جاهدة للتوصل لاتفاق يوقف الأعمال العدائية في السودان، ويضمن وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها.

وفي اعتراض مبطن على مباحثات جنيف، قال البرهان، مساء الثلاثاء، إن طريق السلام في السودان واضح، ويبدأ بتطبيق ما تم الاتفاق عليه بين الجيش و”الدعم السريع” خلال محادثات جدة.

وتتزايد دعوات أممية ودولية لإنهاء الحرب بما يجنب السودان كارثة إنسانية بدأت تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 13 ولاية من أصل 18.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • عضو الحوار الوطني: تعريف «الأسر المستحقة للدعم» أول خطوات تطوير المنظومة
  • عضو أمناء الحوار الوطني يكشف مقترحات تخفيض مدة الحبس الاحتياطي (فيديو)
  • الصرامي : مشروع الاحتراف مشروع وهمي ..فيديو
  • البرهان: حريصون على الحوار مع واشنطن لكن لدينا خطوط حمراء
  • تعليق مفاجئ من ميدو بشأن طرد محترف النصر .. فيديو
  • أول تعليق من عزيز الشافعي بعد حذف أغنيته الجديدة مع شيرين عبدالوهاب
  • أول تعليق لمتحدث التعليم حول تحويل اللغة الأجنبية الثانية لمادة رسوب ونجاح
  • التحالف الوطني يستمر في دعم الأولى بالرعاية ضمن «إيد واحدة» (فيديو)
  • تعليق ناري من مفيدة شيحة بشأن تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024 (فيديو)
  • «الله يصيبك مثل ما أصابني منك».. أحلام تعلن موعد طرح أغنيتها الجديدة | فيديو