بدأت الاستعدادت النهائية لمهرجان "صيف بنغازي"، والذي من المقرر أن تنطلق فعالياته بدءًا يوم 1 أغسطس، حتى يوم 15 أغسطس، ويقام في مدينة بنغازي بليبيا، ويحتوي المهرجان على العديد من الفعاليات الفنية والرياضية والثقافية، والتي تقام طوال فترة المهرجان.

اغتيال ترامب.. مسلسل شهير يتنبأ بفضيحة أمريكا وصورته في التابوت تثير الجدل (ما القصة؟) تفاصيل مهرجان صيف بنغازي

ويأتي المهرجان بحضور مجموعه من نجوم العالم الرياضيين، و مشاهير عرب و عالميين، بالإضافة لضيوف شرف لم يعلن عنهم حتى الآن،  سيكونوا مفاجأة للجمهور.

تضم فعاليات مهرجان "صيف بنغازي"، بطولات رياضية منها بطولة كرة قدم، بطولة كرة قدم شاطئية، بطولة كرة طائرة شاطئية، بطولة سباحة، وبطولة عالمية للفروسية.

كما يقام على هامش المهرجان سيرك روسي وسيرك إيطالي، بالإضافة إلى مجموعة معارض منها معرض الكتاب، معرض تاريخ بنغازي، ومعرض الفجوال أرت.

كما تضم الفعاليات مجموعة كبيرة من الحفلات الفنية، والتي يحييها نخبة من نجوم الوطن العربي في عالم الغناء، والطرب وأبرز نجوم الراب، بالإضافة لإقامة عدد من الندوات الفنية والثقافية الأخرى.

وبدأت الحملة الدعائية للمهرجان في شوارع ليبيا، بوضع البانرات والإعلانات الخاصة بالمهرجان، كما سيتم إصدار الإعلان التفصيلي عن جميع فعاليات و مفاجآت المهرجان في مؤتمر عالمي، إذ تقام هذه التظاهرة الحضارية فنية ثقافية رياضية، لأول مره في ليبيا منذ حوالي 15 عاما، وهو ما يجعل الدولة تقدم كافة التسهيلات والدعم لخروج المهرجان في أبهى صورة.

الجدير بالذكر، إن مهرجان "صيف بنغازي" يقام في الفترة من 1 إلى 15 أغسطس في مدينة بنغازي بليبيا، ويحضره نخبة من نجوم الرياضة والفن والثقافة العرب والعالميين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صيف بنغازي مهرجان صيف بنغازي اخبار المهرجانات أخبار الفن

إقرأ أيضاً:

بورسعيد تفتح أبوابها لفعاليات مهرجان سينمائي جديد في ديسمبر المقبل

تنظم مدينة بورسعيد،  تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو خلال مطلع شهر ديسمبر 2024 الدورة الأولى لـ مهرجان بورسعيد السينمائي، وذلك تحت رعاية ومظلة جمعية "بورسعيد للفنون المسرحية والثقافية" برئاسة الفنان عبد السلام الألفي، ويعد أول حدث سينمائي مُنظم خاص بها ويحمل اسمها على مدار تاريخها.

وتستمر فعاليات هذا الحدث  السينمائي خلال الفترة من 1 وحتى 5 ديسمبر من العام الحالي، على أن تكون هذه الفترة هي موعد فعاليته سنويًا خلال الدورات القادمة، برئاسة مؤسس المهرجان الناقد السينمائي أحمد عسر.

وتقدم "عسر" بمشروع  المهرجان إلى اللجنة العليا للمهرجانات بوزارة الثقافة، لإقامة مهرجان بورسعيد السينمائي، في النصف الأول من عام 2023،  سعيًا منه لتعزيز النشاط السينمائي للمدينة كونه أحد أبنائها، وأرجع عسر اختيار موعد المهرجان في شهر ديسمبر حتى يكون مواكبًا لشهر الاحتفال بالعيد القومي للمدينة.

ويذكر أن اللجنة العليا للمهرجانات، التي منحت الموافقة على إقامة المهرجان، تتكون من،وزارات الداخلية والطيران والسياحة والآثار والتنمية المحلية، وممثل عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ورؤساء النقابات الفنية والأدبية وعدد من المتخصصين والخبراء في المجالات الفنية، برئاسة الدكتور أحمد هنو.

وتعمد “عسر” تشكيل  فريق عمل المهرجان معتمدًا على جزء كبير  من أبناء مدينة بورسعيد، ويأتي على رأسهم  مديرة المهرجان لوسي مندور، والمدير الفني معتز الدهشان، والمنسق العام ناصر حافظ، وروان معتز، المسؤول الإعلامي للمهرجان.

وتتضمن رؤية “عسر” للمهرجان معتبرها فرصة  لتحقيق أهداف إيجابية على مستويات عدة، منها نشر الثقافة السينمائية ودعم السياحة بالمدينة، واكتشاف المواهب الجديدة، وإقامة الورش الفنية، وإتاحة الفرصة للجمهور لاكتشاف آفاق جديدة للسينما، والتفاعل مع صناعها، ودعم الأفلام المستقلة، وتشجيع الصناع خاصة من بورسعيد في كل تخصصات صناعة الأفلام.

 

مقالات مشابهة

  • حمزة نمرة ومسار إجباري وسعاد ماسي على مسرح واحد في العلمين.. الليلة
  • لقد عادت ليبيا.. أوكي أفريكا تتناول تنظيم مهرجان صيف بنغازي عبر شركة أدرينالين الترفيهية
  • إبداع «كايروكي» على أجندة مهرجان العلمين الجديدة.. «ليلة حماسية»
  • حفل ضخم لـ «كايروكي» في مهرجان العلمين الجديدة
  • ليلة استثنائية جديدة.. كايروكي أحدث مفاجآت مهرجان العلمين
  • «كايروكي» ينضم لأقوى نجوم مهرجان العلمين الجديدة في 2024
  • محمد رياض رئيس مهرجان المسرح المصري يكرم نجوم مسرحية (سحر الحياة) عن هموم وأزمات مرضى السرطان  
  • ماريمبا نسمة عبد العزيز وكارمن سليمان تفتتحان فعاليات مهرجان القلعة 32
  • انطلاق فعاليات مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء 32 غدًا
  • بورسعيد تفتح أبوابها لفعاليات مهرجان سينمائي جديد في ديسمبر المقبل