أكدت تقارير إعلامية، أن المغرب يستعد لتسليم ملاعبه المؤهلة لاستضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025، إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قبل الموعد المتفق عليه سلفا، مشيرة إلى أن آخر ملعب سيكون جاهزا بشكل كامل لاستقبال المباريات، هو ملعب طنجة، حيث سيتم تسليمه خلال شهر مارس من السنة المقبلة.

وأوضحت التقارير ذاتها، أن كل ما قيل عن تأخر الأشغال وعدم جاهزية المغرب ليس صحيحا، حيث أنه في الآونة الأخيرة، هناك جولة لوزير الداخلية، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأفراد من مختلف الوزارات، في مختلف الملاعب المعنية بالأشغال والصيانة، للتسريع من وتيرة الأشغال، وهي تتم أفضل من السابق وبشكل أسرع مما يمكن توقعه، حسب ما أكده موقع « كووورة » في تقرير له.

وتابع المصدر عينه، أن ملعب الرباط وحده من طاله الهدم النهائي، وأعيد تشييده بالكامل، وبدوره سيجهز في مارس المقبل، بينما ملاعب الدار البيضاء، وفاس، ومراكش، وأكادير، فإن التغييرات طالت الواجهة الخارجية، وغرف تبديل الملابس، وتغيير كراسي المدرجات، والعشب، والوضع متحكم فيه، مؤكدا موقع « كووورة »، وفق مصدره، أن المغرب قادر على استضافة « كان » 2025 في موعده، وعلى أعلى المستويات الممكنة.

جدير بالذكر، أن الجهات المسؤولة بالمغرب قامت بإعطاء انطلاقة الأشغال لبناء أضخم ملعب في العالم، « الحسن الثاني بالبيضاء »، الذي قدمه المغرب ضمن ملاعب نهائيات كأس العالم 2030، لاحتضان النهائي، ومنافسة سانتياغو بيرنابيو بمدريد، بسعة. بلغت 117 ألف مقعد.

كلمات دلالية نهائيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 نهائيات كأس العالم المغرب إسبانيا البرتغال 2030

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: نهائيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 نهائیات کأس

إقرأ أيضاً:

دراسة .. 90 في المائة من المغاربة متدينون

تبوأ المغرب مكانة متقدمة ضمن قائمة الدول الأكثر تدينا في العالم، حيث احتل المرتبة 13 عالميا، هذا ما خلصت إليه نتائج دراسة أجراها مركز “بيو” الأمريكي، المتخصص في الأبحاث الديمغرافية والاجتماعية حول البلدان الأكثر تدينا في العالم (102 دولة).

ووفقا للدراسة، التي بنيت على استطلاعات للرأي تم إجراؤها خلال الفترة ما بين سنتي 2008 و2023، فقد اعتبر حوالي 90 بالمائة من المغاربة أن الدين جزء هام من حياتهم اليومية.

وكشفت الدراسة، أن المغاربة تصدروا شعوب منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذين يعتبرون أن الدين مهم في حياتهم. وعلى مستوى المواظبة على الصلاة جاء المغرب في المرتبة 28 عالميا، حيث أكد أكثر من 70 بالمائة من المغاربة المشاركين في الاستطلاع، أنهم يصلون بشكل يومي، واحتل بذلك المغرب المرتبة الرابعة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • اختيار شركة مغربية لتهيئة أرضية ملعب الحسن الثاني الأكبر في العالم
  • مصنع اللقاحات ببنسليمان الأكبر في أفريقيا أصبح جاهزاً (صور)
  • دراسة .. 90 في المائة من المغاربة متدينون
  • «القارة الصفراء» تترقب قرعة بطولات آسيا
  • التوأم ينتظر رد اتحاد الكرة بشأن معسكر منتخب مصر
  • اتحاد الكرة يحدد موعد مباراة المصري بدور الثمانية لبطولة كأس مصر
  • مصر تحصد فضية بطولة إفريقيا لشباب الريشة الطائرة
  • الشروع رسمياً في تسوية مساحة شاسعة لبناء ملعب الحسن الثاني بالدارالبيضاء والمرافق الضخمة المحيطة به
  • موعد مباراة الهلال في نهائي السوبر السعودي
  • الروسي روبليف إلى نهائي بطولة “الماسترز” في كندا